موضوع تعبير عن يوم من أيام المدرسة

موضوع تعبير عن يوم من أيام المدرسة بمفردات جذابة

موضوع تعبير عن يوم من أيام المدرسة بمفردات جذابة، فالمدرسة هي بيت التلميذ الثاني الذي يعيش به أجمل اللحظات، والذي يتعلّم منه أفضل الأمور والدّروس الحياتية، فالمدرسة لا تقتصر على تعليم للمواد الدّراسية، إنّما يتعلّم أمور حياتيّة أيضًا، وفيما يلي موضوع تعبير ليوم من أيام المدرسة فيه عبرة وحكمة.

مقدمة موضوع تعبير عن يوم من أيام المدرسة

المدرسة هي البيت الثاني للإنسان الذي يمضي به أمتع الأوقات، ففيها يتعلّم المرء أجمل الدّروس، ومنها يستنبط أفضل الحكم، ثمّ يعود بعد ذلك إلى منزله ومعه حفنة من الذّكريات الجميلة التي تجعله يبتسم كلمّا عادت ذاكرته إليها.

عرض موضوع تعبير عن يوم من أيام المدرسة

فيما يلي أبرز الأمور المتعلّقة في الحديث عن يوم من أيام المدرسة:

صباح يوم المدرسة

في الصباح الباكر ومع سماع صوت زقزقة العصافير استيقظتُ على صوت أمّي وهي تقول لي: هيّا يا بني قم وتجهّز للذهاب للمدرسة، فقمتُ في الحال، واتّجهت نحو صنبور الماء لغسل وجهي، وقبّلت يدي أمّي ووجنتها، ثمّ ذهبتُ لتحضير نفسي، فارتديت ملابس المدرسة وحزمت حقيبتي المدرسيّة، واستأذنتُ أمّي للذهاب.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الكتاب خير صديق كامل العناصر

التوجه للمدرسة

خرجت من المنزل متوجّهًا نحو المدرسة، وفي قلبي فرحةٌ تشبه الصّباح، فكنتُ أغرّد وأردّد بعض الأغنيات كما العصافير، وبعد قليل من الوقت وصلتُ إلى المدرسة، فوقفتُ في المكان المخصص لي ولطلاب صفي استعدادًا للدخول إلى الصّف.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الاخلاق الحسنة تام وكامل قابل للتحميل

الحصص الدرسية

عندما قرع الجرس توجّهنا جميعنا نحو الصّفوف، وبدأت الحصّص الدّرسية، لقد كانت المدرسة أشبه بخلية نحل، فالجميع يعملون، والجميع يجتهدون، وكان معلمونا دائمًا في عطفهم وحنانهم علينا كأنّهم أمّ رؤوم تحنو على أبنائها، فلم يوبّخ أحد المعلمين أحد منّا إلّا إن ارتكب خطأ، وهكذا مضت الحصص بكثير من الفائدة العلمية.

شاهد أيضًا: اروع موضوع تعبير عن طموحك في المستقبل بلغة مميزة

المواقف واللحظات

لكنّ الوقت في المدرسة لم يقف عند الفائدة العلمية فحسب، بل كانت هنالك بعض المواقف التي تعلّمنا منها الكثير والكثير، فقد حصل أن أقام المعلّم لنا اختبارًا، فحاول أحد الطلاب أن يسترق النظر إلى ورقة صديقه، فحزن المعلّم وذكّرنا بمراقبة الله لنا، فإنّ الله لا يخفى عليه شيء.

وبعد انتهاء الاختبار لاحظ المعلّم تفاوتًا في المستويات بين الطلاب، فطلب منّا أن نتعاون كي نصنع معًا نتائج أفضل، فبالتعاون يستطيع الإنسان تحقيق المستحيل.

شاهد أيضًا: احلى موضوع تعبير عن المستقبل وكيف ستكون

العودة من الدرسة إلى المنزل

وهكذا مضى الوقت وانتهت الحصص الدّرسيّة، ثمّ قرع الجرس معلنًا نهاية هذا اليوم الجميل، فاتّجهنا جميعنا بانتظامٍ نحو باب المدرسة، ولمّا عدتُ إلى المنزل أخبرتُ أهلي بما تعلّمناه في هذا اليوم عن مراقبة الله لنا، والتعاون لتحقيق الهدف، فأشاد كلّ من أبي وأمي بهذا الكلام، وطلبا من إخوتي أن يمتثلوه في كلّ أمرهم.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الطفولة سهل وبلغة بسيطة ومميزة

خاتمة موضوع تعبير عن يوم من أيام المدرسة

ستبقى مدرستي نبراسًا للعلم والمعرفة وحسن الخلق، ففي كلّ يوم سأكتسب مهارات جديدة، وأمور مهمذة في الحياة تجعل الحياة أفضل وأجمل.

موضوع تعبير عن يوم من أيام المدرسة pdf

فيما يلي موضوع يتحدّث عن أحد الأيام المدرسية بشكل جميل، وقد وضعناه لكم بصيغة pdf ليتسنّى لكم تحميله، وليصبح استخدامه أسهل، إن أردتَ تحميل الملف اضغط “هنا

موضوع تعبير عن يوم من أيام المدرسة doc

كثيرًا ما يرد السؤال عن موضوع تعبير يتحدّث عن يوم دراسي، وقد وضعنا لكم هذا الموضوع بعناصره الكاملة، وجعلناه ملف doc بين أيديكم، لتتمكنوا من الاحتفاظ به لديكم، إن أردتَ تحميل الملف اضغط “هنا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن يوم من أيام المدرسة بمفردات جذابة، وقد وضعنا لكم من خلال هذا المقال موضوعًا تام العناصر يحكي عن أحد الأيام المدرسية المفعم بالفوائد والنشاط والمحبة.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 396

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *