موضوع تعبير عن يوم الشهيد

موضوع تعبير عن يوم الشهيد مميز لكل الصفوف pdf و doc

موضوع تعبير عن يوم الشهيد مميز لكل الصفوف pdf و doc، فهناك كثير من الدول تقوم بإقامة يوم احتفالي للشهيد تخليدًا لذكراه ووفاءً لبذله وعطائه، فقد أعطى أغلى ما يملك ليسلم الوطن، وفيما يلي موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر الكاملة.

مقدمة موضوع تعبير عن يوم الشهيد

لقد أقامت بعض الدّول يومًا للشهيد لتذكّره وتذكّر أمجاده والاحتفاء به، ولعلّ هذه الظاهرة من أجمل الظاهرات التي انتشرت مؤخّرًا، وقد حدّدت كلّ دولة من الدّول يومًا خاصًّا بها للاحتفال بالشهيد.

موضوع تعبير عن يوم الشهيد

إنّ الشّهيد أكثر من يستحقّ الذّكر والاحتفال في هذا العالم، فلولا تضحيته لما نعمت الأوطان بالسّلام، ولما كان الناس يعيشون حياةً سعيدة.

مظاهر الاحتفال بيوم الشهيد

وهناك العديد من مظاهر الاحتفال بيوم الشهيد، فتقام الاحتفالات والتجمّعات التي يذكر فيها الشهيد وتعدّد مناقبه، وتكتب خلال هذه الاحتفاليات أسماء الشهداء على لافتات بيضاء ترفع في سماء الوطن، كما تقدّم باقة من المساعدات المادية والمعنوية لذوي الشّهداء.

وأمّا عن الإعلام فيتم عرض البرامج التلفزيونية التي تتحدّث عن الشهداء ومكانتهم في الوطن، كما يتم تسمية بعض الشوارع والأمكنة بأسماء هؤلاء الشهداء الذين كان سببًا في حفظ بلادهم من الضّياع.

مكانة الشهيد في الإسلام

وللشهيد مكانةٌ كبيرة في الإسلام، وقد وعده الله جلّ في علاه بالجنّة في الآخرة، فمن يخرج مقاتلًا مدافعًا عن وطنه وعن دينه ثمّ يستشهد فإنّ جزاءه سيكون الجنّة إن شاء الله تعالى، فالشهيد هو أكرم مَن في الدنيا وأنبل بني البشر، والشهيد له مرتبة عالية في كل أنحاء الأرض.

مكانة الشهيد في الوطن

وأمّا عن الشهيد والوطن فهو نبضه الذي لولا وجوده لما وجد الوطن، فبتضحيته وإصراره على النصر يحفظ الوطن من الشرور ومن كل الأعداء الذين يترصدون له ولا يعيش الإنسان آمنًا مطمئنًا إلا من خلال دم الشهيد الذي بذل روحه من أجل الشيوخ والصغار والنساء.

خاتمة موضوع تعبير عن يوم الشهيد

وهكذا فإنّ يوم الشهيد هو من أنقى وأطهر الأيّام على الإطلاق، وهذه المناسبة هي من أعظم المناسبات، كيف لا وهي احتفاء بمن كان سببًا في بقائنا على أرضنا وفي وطننا بعيدًا عن التشريد والذل والهوان.

موضوع تعبير عن يوم الشهيد pdf

إنّ يوم الشهيد هو يوم عظيم، وقد بيّنا لكم من خلال الموضوع السابق كلّ ما يتعلّق به وأرفقناه لكم على شكل ملف pdf  للتحميل اضغط “هنا” واستمتع بقراءة الموضوع أو بطباعته والاستفادة منه.

موضوع تعبير عن يوم الشهيد doc

الشهادة أفضل شيء قد يناله المرء في الحياة، وقد وضعنا بين أيديكم موضوعًا عن يوم الشهيد، وسنرفقه لكم على شكل ملف doc لتتمكنوا من الاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا” وتحكم بالموضوع وبإمكانية التعديل عليه.

مقالات ذات صلة

فيما يلي مجموعة من مواضيع التعبير التي يمكن أن تهم القارئ، إليكم هذه المواضيع:

موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى مع المقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن فلسطين والقدس شامل بالمقدمة والخاتمة والعناصر

موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد بالعناصر pdf و doc

موضوع تعبير عن يوم حزين مر بك بكلمات مؤثرة مع المقدمة والخاتمة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن يوم الشهيد مميز لكل الصفوف pdf و doc ونكون قد تحدثنا فيه عن أهمية ذلك العمل البطولي الذي فعله الشهيد ووضعنا بعض المقالات الحسنة التي يُمكن للطالب الاستعادة منها.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 395

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *