موضوع تعبير عن زيارة متحف التربوي

موضوع تعبير عن زيارة متحف التربوي بالصور والتشابيه المشوقة

موضوع تعبير عن زيارة متحف التربوي بالصور والتشابيه المشوقة، إذ يعد المتحف التّربوي أحد أهم المتاحف اجميلةالتي تحمل تاريخًا من الحضارات المتنوّعة، والتي تسهم أيّما إسهام في توسيع معارف الزائر لهذا المتحف، وفيما يلي موضوع تام العناصر عن زيارة للمتحف التربوي في سوريا.

مقدمة موضوع تعبير عن زيارة متحف التربوي

يعد المتحف التربوي في سوريا من أهم المتاحف التي يمكن أن تغني الطلّاب بالمراحل الدّراسية المتنوّعة بكثير من المعلومات ذات الفائدة، وانطلاقًا من ذلك قرّرت إدارة مدرستنا إجراء رحلة علميّة لزيارة هذا المتحف.

موضوع تعبير عن زيارة متحف التربوي

وفي اليوم الذي حدّدته المدرسة حضرت وسائل النقل وصعدنا جميعًا واستعدّينا للانطلاق، وقد كنّا نشعر بسعادةٍ غامرة، فنحن على وشك خوض أوّل رحلة علميّة استكشافيّة في حياتنا، وبعد قليلٍ من الوقت وصلنا إلى المتحف التربوي.

أقسام المتحف التربوي

عندما دخلنا إلى المتحف وجدنا أنّه ينقسم إلى ثلاثة أقسام، فالقسم الأوّل عبارة عن صالة كبيرة تعنى بعرض معلومات عن المتحف، كما تضم بعض الأفلام الوثائقية التي تتعلق بجغرافيا هذا المكان، بالإضافة لما يتعلّق بالكائنات الموجودة في الحقبة التاريخية التي يعنى بها المتحف.

أمّا القسم الثاني للمتحف، فهو قسم خاص بالطّبيعة، ففيه العديد من الحيوانات التي اصطيدت وحنّطت في العصور السّابقة، ولا سيّما الغزلان، بالإضافة إلى وجود الصور الفوتوغرافية التي تشرح طبيعة البيئة في ذلك الوقت.

أمّا القسم الثّالث، فهو عبارة عن الطّرق التّعليمية ومناهج التّعليم في دمشق آنذاك، ففيه كل الوسائل التّعليمية التي استخدمت في عمليّات التّعليم

أهمية المتحف التربوي

وقد وجدنا في هذا المتحف سجلًّا تاريخيًّا غنيًّا عن شتّى الأمور في الحقبات الزمنية القديمة، فكلّ شيء موثق بالأدلة، وهذه المدوّنات تساعد الطّفل على بناء رؤيته فيما يتعلّق بتاريخ وطنه، بالإضافة إلى متعة البحث والاستكشاف التي شعرناها ونحن نبحث في الأرجاء برفقة الأساتذة المشرفين الذين كانوا يشرحون لنا كلّ شيء.

واجبنا تجاه المتاحف

إنّ أقلّ واجباتنا تجاه هذا المتحف وغيره من المتاحف أن نلتزم بالقوانين العامة له، وندخله بهدوء، وأن نحافظ على نظافته، وأن نحافظ عليه من الضّياع أو التّلف، وأن نكون سببًا في حمايته لا العكس، فالمتاحف هي الهوية والتاريخ.

خاتمة موضوع تعبير عن زيارة متحف التربوي

وهكذا انتهت زيارتنا إلى المتحف التّربوي، وقد كانت في قلوبنا فرحة غامرة بسبب تلك الرحلة والمكتشفات التي خرجنا بها، فقد عدنا إلى المدرسة برصيدٍ ثقافي كبير، وقد اكتسبنا كثير من المعارف عن طريق هذه الزيارة الجميلة، فقد كانت الرحلة العلمية الأولى التي سنسعى جاهدين بعدها إلى البحث عن رحلة علمية أخرى لزيادة معارفنا.

موضوع تعبير عن زيارة متحف التربوي pdf

يعد المتحف التربوي في دمشق أحد أهم المتاحف التربوية للأطفال، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن زيارة للمتحف التربوي، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الخصول عليه وتحميله، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع تعبير عن زيارة متحف التربوي doc

زيارة المتاحف هي أحد أهم الرحلات العليمة التي يقوم بها المرء، وفي المقال السابق موضوع عن زيارة المتحف التربوي في دمشق، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الخصول عليه وتحميله، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن زيارة متحف التربوي بالصور والتشابيه المشوقة وقد وصفنا من خلال المقال السابق رحلة إلى المتحف التربوي وذكرنا أبرز الأمور المتعلّقة به.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 395

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *