موضوع تعبير عن المعلم للصف الرابع الابتدائي

موضوع تعبير عن المعلم للصف الرابع الابتدائي كامل العناصر مميز

موضوع تعبير عن المعلم للصف الرابع الابتدائي كامل العناصر مميز، فالمعلّم هو المربّي وهو الجندي المجهول وراء نجاح كلّ إنسان، فكلّ شخص لا بدّ أن يكون فيه أثر قد تركه به أحد معلّميه، فالمعلم صاحب رسالة سامية وروح كريمة معطاءة، وفيما يلي سنذكر لكم موضوعًا عن المعلّم بالعناصر الكاملة للصف الرابع الابتدائي، إليكم هذا الموضوع.

مقدمة موضوع تعبير عن المعلم للصف الرابع الابتدائي

المعلّم هو السراج الوقّاد الذي ينير دروبنا، فهو الذي يرشدنا إلى الطريق الصحيح، وهو الذي نهتدي به نحو ما فيه مصلحة لنا، فتراه يناضل ويعلّم ويعمل ويجتهد كي يأخذ بيدنا نحو الأفضل دائمًا، ويأبى أن يقدّم عمله ناقصًا، بل يقدّمه على أكمل وجه دائمًا.

موضوع تعبير عن المعلم للصف الرابع الابتدائي

للمعلم مكانة كبيرة في الحياة والمجتمع، فهو يساعد في تنشئة الأجيال وتربيتهم، كما أنّه يعلّمهم ويأخذ بيدهم ليصل بهم نحو أحلامهم، فكلّ طبيب ومحامٍ وقاضٍ ومحاسبٍ وصيدلي وراء نجاحه معلّم قد تعب وبذل وأعطى ليصل طالبه.

المعلم والتطور

إنّ المعلّم هو اللبنة الأولى التي توضع في أساس بناء الوطن، فهو الذي يبني الأطفال بعلمه وأخلاقه، ويساعدهم لتحقيق أحلامهم، ومن ثمّ بدورهم يقومون ببناء المجتمع وتطويره ودفعه نحو الأفضل بعلمهم وعملهم، فهو أساس التطوّر.

المعلم صانع الأجيال

فهو يصنع الطّبيب والمهندس والصيدلي والمحامي وغيرهم، فكلّ إنسان فاعل في هذا المجتمع يعود الفضل فيما هو عليه الآن من مكانة اجتماعية، ومن وضع اقتصادي، ومن حياة حالمة إلى معلّمه الذي جعله في المكان الذي يحيا به.

المعلم والإسلام

وقد خصّ الإسلام المعلّمين بالأجر الكبير، وذلك نظرًا لأهميّة العمل الذي يقوم به، فكلّ معروف يقدّمه الإنسان لغيره يثاب عليه، فكيف إن كان هذا المعروف سيعمر بلدًا كاملًا، وكيف إن كان هذا المعروف سيبني شخصًا؟ لا بدّ أنّ هذا الأمر عظيم في الإسلام.

المعلم قدوة

وعلى المعلّم أن يلتزم حسن الخلق ويبتعد عن مساوئ الأخلاق، فعندما يحبّ التلاميذ معلّمهم يحعلونه قدوةً لهم في سائر أمره، ولا سيّما إن كان هذا المعلّم قد سلك مسلكًا يحلمون به ويسعون للوصول إليه.

خاتمة موضوع تعبير عن المعلم للصف الرابع الابتدائي

وهكذا نجد أنّ مكانة المعلّم سامية جدًّا، فليس هناك عمل أشرف وأعظم من عمل المعلّم، فهو يتعب ويجتهد في سبيل عرض المعلومات، ويأبى أن يترك أحدًا بعيدًا عن دائر الفهم، فسبحان من أرسل لنا هذا المعلّم ليكون أمنًا وأمانًا لنا.

موضوع تعبير عن المعلم للصف الرابع الابتدائي pdf

في هذا المقال تحدّثنا عن المعلّم ذلك الإنسان المناضل المكافح الذي يفني نفسه ليفيد الآخرين، وقد وضعنا موضوعًا شاملًا بين أيديكم، وسنرفع لكم هذا الملف على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع تعبير عن المعلم للصف الرابع الابتدائي doc

إنّ الحديث عن المعلّم يطول ويطول، فليس هناك كلام ينصفه، ولا حديث يوصفه، وفيما سبق ذكرنا لكم موضوعًا كامل العناصر عن المعلم، وسنرفقه لكم على شكل ملف doc لتتمكنوا من تحميله والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

مقالات ذات صلة

فيما يلي مجموعة من مقالات التعبير التي تحمل موضوعات متعددة ومتنوعة، والتي يمكن أن تفيدكم، إليكم هذه المقالات:

موضوع تعبير عن الاعتذار تام العناصر بلغة مميزة

موضوع تعبير عن يوميات طالب تام العناصر مع المقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن يوم لا ينسى مر بك في حياتك بتشبيهات رائعة pdf و doc

موضوع تعبير رسالة اعتذار لصديق بعد الإساءة إليه تام العناصر

موضوع تعبير العمل وفائدته كامل العناصر بالمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن يوم الشجرة بالعناصر الكاملة pdf و doc

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن المعلم للصف الرابع الابتدائي كامل العناصر مميز متحدثين فيه عن فضائل المعلم وما له من أثر كبير على الحياة والفرد والمجتمع وكيف يترك ذلك الأثر روحًا طيبة في حياة الإنسان.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 395

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *