موضوع تعبير تعاونت أنا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة

موضوع تعبير تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة كامل العناصر

موضوع تعبير تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة كامل العناصر، فالعمل الجماعي هو العمل الأفضل على الإطلاق، ففيه من الفائدة ما لا يكون بالعمل الفردي، وفيما يلي سنضع بين أيديكم موضوعًا يتحدّث عن مهمّة قمتُ بها رفقة زملائي، وهذه المهمة كانت تنظيف حديقة المدرسة، إليكم هذا الموضوع بعناصره التامة.

مقدمة موضوع تعبير تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة

إنّ اللحظات التي نمضيها في المدرسة هي أجمل اللحظات على الإطلاق، إذ نتعلّم في هذه اللحظات أجمل الدّروس والعبر، وفي يومٍ من أيام المدرسة طلبَ المعلّم منّا أن نقوم أنا وزملائي بتنظيف حديقة المدرسة، وقد رحّبنا بهذا الأمر بكلّ سرور، فهذا الأمر هو أقل من الواجب بالنسبة إلينا، فالمدرسة هي بيتنا الثاني.

موضوع تعبير تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة

بعد أن بلّغنا المعلّم بالعمل بدأنا التخطيط لكلّ التفاصيل المتعلّقة بالعمل، من الطريقة التي سنقوم فيها بإنجاز مهمّتنا، إلى الوقت المناسب وغير ذلك من الأمور المتعلّقة بهذا العمل، فجلسنا جميعًا نتّفق ونتبادل الآراء.

توزيع العاملين ضمن مجموعات

بعد أن تناقشنا كثيرًا في كيفية إنجاز العمل وجدنا أنّ أفضل طريقة لإنجاز المهام بشكل كامل دون أن تتداخل الأعمال أن نقوم بتوزيع أنفسنا في مجموعات، فقسمنا أنفسنا إلى ثلاث مجموعات، وكلّ مجموعةٍ يوكَّل إليها عمل خاص بها ينبغي عليها أن تنجزه.

توكيل المهام للمجموعات

فكانت مهمّة المجموعة الأولى أن تلتقط القمامة المرميّة على الأرض، وتقوم أيضًا بإفراغ أكياس القمامة المخصّصة للطلاب لكي يتمكّنوا من أن يضعوا داخلها القمامة.

وأمّا المجموعة الثانية فقد وكّل إليها تعليق لافتات تحفيزية للحفاظ على نظافة المدرسة، وكذلك أيضًا وضع الرسومات الجميلة على الجدران تعبّر عن قيم مفيدة.

وأمّا عن المجموعة الثالثة، فقد كانت مهمّتها أن تزرع حديقة المدرسة بالورود الجميلة والأعشاب، وكان هذا الأمر بإشراف بعض الأساتذة المختصين.

أهمية العمل الجماعي وفائدته

وبالفعل تمكّنا من إتمام العمل على أكمل وجه، وقد كان الفضل في ذلك كلّه يعود إلى الروح التعاونية التي جمعتنا، فعندما تعاونّا معًا استطعنا أن ننجز الأعمال بوقت أقل، وكذلك تمكّنا من إنجاز جميع الأعمال الموكّلة إلينا، ناهيك عن جوّ المحبّة الألفة الذي تولّد بيننا وغمر قلوبنا سعادةً.

خاتمة موضوع تعبير تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة

وهكذا انقضى الأمر وأنجزنا المهام، وكان المعلّم راضٍ عنّا جدًّا، وأصبحنا نلجأ إلى التعاون في أي عملٍ نريد أن نقوم به، وذلك لمعرفتنا بأهميّة التعاون من خلال تجربتنا، فقد كانت تجربة جميلة شعرنا من خلالها بالحب والسعادة والرضا.

موضوع تعبير تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة pdf

إنّ العمل الجماعي من أفضل الأمور على الإطلاق، وقد ذكرنا لكم من خلال المقال السابق موضوعًا يتحدّث عن التعاون مع الزملاء في تجميل حديقة المدرسة، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للحصول عليه اضغط “هنا“.

موضوع تعبير تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة doc

إنّ موضوع التعاون مع الزملاء على تجميل حديقة المدرسة هو من أكثر الموضوعات بحثًا عبر الإنترنت، وقد وضعنا لكم موضوعًا في هذا المقال عن هذا الأمر، وسنرفقه لكم على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

مقالات ذات صلة

فيما يلي مجموعة من المقالات التي تحمل مواضيعًا متنوّعة، والتي يمكن أن تفيد القارئ وتنفعه، إليكم هذه المقالات:

موضوع تعبير عن الاعتذار تام العناصر بلغة مميزة

موضوع تعبير عن يوميات طالب تام العناصر مع المقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن يوم لا ينسى مر بك في حياتك بتشبيهات رائعة pdf و doc

موضوع تعبير رسالة اعتذار لصديق بعد الإساءة إليه تام العناصر

موضوع تعبير العمل وفائدته كامل العناصر بالمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن يوم الشجرة بالعناصر الكاملة pdf و doc

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة كامل العناصر وقد وضعنا لكم من خلال هذا المقال كل ما يتعلّق بهذا العمل من تقسم للمهام وطريقة إنجاز وأهمية للعمل.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 412

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *