موضوع تعبير عن زيارة متحف باردو

اقوى موضوع تعبير عن زيارة متحف باردو ووصفه مميز

اقوى موضوع تعبير عن زيارة متحف باردو ووصفه مميز، إذ يعد المتحف الوطني في باردو بتونس من أشهر المتاحف عالميًا في الفسيفساء، وفيما يلي موضوع تعبير عن زيارة إلى هذا المتحف بالعناصر الكاملة، إليكم هذا الموضوع.

مقدمة موضوع تعبير عن زيارة متحف باردو

يقع متحف باردو، أو المتحف الوطني في تونس في منطقة باردو، ويعد هذا المتحف الثاني عالميا في فن الفسيفساء، إذ يأتي بعد متحف زيوغما في تركيا في المجال ذاته، وتبعًا للمكانة التي يحتلّها هذا المتحف قرّرت زيارته برفقة أحد أصدقائي.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن زيارة متحف التربوي بالصور والتشابيه المشوقة

موضوع تعبير عن زيارة متحف باردو

وبالفعل قمنا بتحديد وقتٍ للزيارة، وتكلّمنا مع مرشدٍ سياحي لنقوم بهذه الزيارة برفقته، وذلك لكيلا يفوتنا شيءٌ في هذا المتحف، وبعد أن جاء اليوم المحدّد اتّجهنا إلى المتحف برفقة المرشد السّياحي، ونحن سعيدان بهذه الخطوة الجميلة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن سيناء أرض الفيروز مشوق بالتشابيه

تاريخ متحف باردو

وفي طريقنا باتّجاه المتحف بدأ المرشد السياحي بإخبارنا عن أهم الأمور التي تتعلّق بهذا المتحف، فحدّثنا عن نشأته، وأخبرنا أنّه قد بني في عام 1888 وفقًا لمرسوم بيلي، ويحتوي ما يقارب مئة وثلاثين ألف قطعة في خمسة أقسام.

أهمية متحف باردو

وأخبرنا بأنّ هذا المتحف قد اكتسب أهميّته وشهرته العالمية بسبب ضخامة وتنوّع مجموعة الفسيفساء التي يتمتّع بها، إذ تنوّعت هذه اللوحات وتعدّدت مصادرها والأيدي التي خطّتها، لذا كان هذا المتحف من المتاحف الأكثر أهميّة عالميًا.

جولة في متحف باردو

وما إن أنهى المرشد السياحي كلامه حتّى وصلنا إلى المتحف، فنزلنا من السيارة، واتّجهنا نحو باب المتحف، فرأينا أنّ المتحف ينقسم إلى عدّة أجنحة وقاعات، وكان منها قاعة قرطاج الرومانية، وقاعة فيرجيل، وقاعة دقة، وقاعة المهدية، وقاعة الفسيفساء المسيحية، وقاعة سوسة، والمتحف العربي.

فسيفساء متحف باردو

وكانت أشهر اللوحات والأعمال الفسيفسائية التي شاهدناها ولاحظنا روعتها، ومدى إبداع الأنامل التي صنعتها، الفسيفساء التي تمثّل انتصار الإله نيوتن، والفسيفساء التي خطّ فيها فيرجل تحيط به ربات الفن، والتبليط الذي يمثّل ديونيزوس، وغيرها من اللوحات الرائعة التي لا يتّسع الحديث لذكرها.

انتهاء الزيارة لمتحف باردو

وهكذا انتهينا من التجوّل في هذا المتحف، وشاهدنا جميع قاعاته، فاتّجهنا برفقة المرشد السياحي إلى الباب الرئيس للمتحف، وشكرنا المرشد على حسن تعريفه لنا على هذا المتحف الرائع، ثمّ استقلّينا السيارة المخصّصة لنا، وعدنا للبيت.

خاتمة موضوع تعبير عن زيارة متحف باردو

لقد كانت رحلة من أجمل الرحل التي قمتُ بها في حياتي، فقد كانت رحلة رائعة لإرضاء الغرائز الفنّية التي تعيش داخل الإنسان، إذ إنّك كيفما حوّلت نظرك سترى جملًا من الإبداع في العمل والإتقان حدّ الخيال.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن زيارة متحف بالانجليزي مترجم للعربي مميز

موضوع تعبير عن زيارة متحف باردو pdf

يعد متحف باردو من أشهر متاحف الفسيفساء في العالم، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر عن هذا المتحف، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه وتحميله، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع تعبير عن زيارة متحف باردو doc

متحف باردو أو المتحف الوطني التونسي في باردو المتحف الثاني عالميًا في فن الفسيفساء، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر عن هذا المتحف، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليه وتحميله، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن زيارة متحف باردو، وما هي أجمل المناظر فيه وكيف صمم هذا المتحف الرائع وغير ذلك من المشاهد الخلابة الجميلة.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 396

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *