موضوع عن الرسول صلى الله عليه وسلم مختصر

اروع موضوع عن الرسول صلى الله عليه وسلم مختصر سهل

اروع موضوع عن الرسول صلى الله عليه وسلم مختصر سهل، سيد الأكوان رسولنا محمد عليه الصّلاة والسّلام، إذا ما بدأ الإنسان في الحديث عنه فلن ينتهي، فهو نبض القلوب وشفاؤها عليه أفضل الصّلاة وأتم التّسليم، وفيما يلي موضوع مختصر عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

مقدمة موضوع عن الرسول صلى الله عليه وسلم مختصر

نبي الله وسيّد الأكوان حبيب المسلمين وقدوتهم سيدنا محمّد عليه أفضل الصّلاة وأتمّ التسليم، لقد منّ الله على عباده فأرسل لهم نبيًّا رؤوفًا رحيمًا محبًّا كريمًا لينير لهم حياتهم، ويخرجهم من ظلمات الكفر إلى نور الإيمان، فكان نورًا وهدى.

شاهد أيضًا: اجمل موضوع تعبير عن سيدنا محمد مؤثر وتام العناصر

موضوع عن الرسول صلى الله عليه وسلم مختصر

لقد شاء الله تعالى أن يكون نبيّه محمّد عليه الصّلاة والسّلام خاتم أنبيائه ورسله، وحامل رسالته، ومبلّغ قرآنه، فأرسله بدين الإسلام هاديًا للبشريّة كلّها، للعربي والأجنبي، للحضري والبدوي، للفقير والغني، للرؤساء والمرؤوسين، ولسائر خلق الله أجميعن.

أخلاق النبي

لقد كان عليه الصّلاة والسّلام خير الناس خلقًا، فقد أخبرنا الله بعظمة خلقه، ونصّ على ذلك في قرآنه العظيم، فلم يضرب طفلًا قط، ولم يؤذِ كبيرًا بلسانه، وقد كان صادقًا أمينًا، ولم يكن عليه الصّلاة والسلام يردّ على الإساءة بمثلها، فلم يعرف عنه إلّا الإحسان، كما كان يؤثر النّاس عن نفسه، ومن هنا عرف بحسن خلقه وشهد له بذلك حتّى من المشركين.

النبي وأهل بيته

وأمّا عن أهل بيته فقد كان رؤوفًا رحيمًا معهم، فكان عطوفًا على أبنائه وأحفاده، وكان يلاعبهم ويلاطغهم، وكان محسنًا إلى زوجات أبنائه رجل عظيم نعم العدل هوو محبّ لزوجاته، لا يسيء إليهنّ ولا يبادرهنّ بمكروهٍ أو أذى، كما أنّه كان يساعدهنّ في أعمال المنزل لكيلا يتعبن، فقد كان خير مثالٍ يحتذى عليه الصّلاة والسلام.

شاهد أيضًا: اجمل موضوع تعبير عن ذكرى الإسراء والمعراج بالتشابيه والصور

خاتمة موضوع عن الرسول صلى الله عليه وسلم مختصر

إنّه نبيّ الله وروح البشريّة وقدوتها التي لا مثيل لها، لقد كان معلّمًا للبشريّة، مبينَا لها معنى الحب، ومعنى التضحية، ومعنى الفداء والألفة، صلى الله عليه عدد ما كان وعدد ما يكون، وجزاه عنّا كلّ خير.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الاخلاق الحسنة تام وكامل قابل للتحميل

موضوع عن الرسول صلى الله عليه وسلم مختصر pdf

النبي محمّد خير من جاء على هذه الدّنيا، فهو مولاها وسيدها، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر عن النبي محمد عليه الصّلاة والسلام، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكّنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع عن الرسول صلى الله عليه وسلم مختصر doc

النبي محمّد هو خير من أخرج للناس، ولا كلام يفي حقّه، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر عن النبي محمد عليه الصّلاة والسلام، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكّنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اروع موضوع عن الرسول صلى الله عليه وسلم مختصر سهل، فالنبي محمّد هو نور الإسلام، وإمام المسلمين الذي اتّبعوه بكلّ جوارحهم مخلصين له، محبّين لكلّ ما فيه.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 390

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *