موضوع تعبير في حب مصر

احلى موضوع تعبير في حب مصر بكلمات رقيقة مؤثرة

احلى موضوع تعبير في حب مصر بكلمات رقيقة مؤثرة، فبمجرّد ذكر اسمها فإن فخامة الاسم تكفي، وما إن يذكر هذا الاسم الأصيل حتّى تعبق تلك الدولة العظيمة في النسمات والأصالة والعراقة والبهاء والجمال، وفيما يلي موضوع تعبير تام العناصر يتحدّث عن حب مصر الحبيبة.

مقدمة موضوع تعبير في حب مصر

إنّ مصر هي تلك البلد التي تسيطر عليك ما إن تراها، فلا ينبغي أن تكون مصريًّا لتعشق هذه الأرض الجميلة، بل يكفيك أن تدخلها وتشمُّ عبق ترابها، فتوقعك في شباكها، وتغرق في حبّها إلى الأبد، إنّها مصر بلد الحب والأمان والراحة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن سيناء أرض الفيروز مشوق بالتشابيه

موضوع تعبير في حب مصر

يتّفق جميع من دخل مصر، أو سكنها، أو ينتمي إليها أنّها تمتلك سحرًا خاصًّا يجعلك تتعلّق بها، فما إن يذكر اسمها حتّى يحلّق بك خيالك إلى جميع تفاصيلها الجميلة التي تكوّنها وترسمها في أبهى صورة، وأبهى حلّة، فتجعلك في حيرة من أمرك ماذا تتحدّث وماذا عنها وعن روعتها!

عراقة مصر

تمتلك مصر تاريخًا عريقًا يشهد له كلّ العالم، فهي بلد الشّموخ والعزّة، وبلد الكبرياء والصّمود، فما عرفت الانحناء يومًا، ولم يقربها الانكسار قط، فهي صامدةٌ راسخةٌ رسوخ الجبال على الأرض، ومهما تعرّضت لهزّات وهجمات تراها صامدة شامخة.

شاهد أيضًا: اروع موضوع تعبير عن زيارة الأهرامات رحلة في التاريخ

دفء مصر

وإذا ما سرت في شوارعها وزقاقها، وتحت سمائها، وبين أشجارها، فإنّك تشعر وكأنّك تسير داخل وطنك، فإنّ العروبة تتناثر رائحتها من ترابها الطّاهر، إنّك هناك وعلى أرضها تشعر بدفء أهلك، بدفء وطنك، بدفء بيتك، إنّها الأمن والأمان.

طيبة اهل مصر

وأمّا عن أهلها فإنّك تكاد لا ترى أحدًا منهم غير مبتسم، فأينما وجّهتَ وجهك رأيتَ وجوهًا نورها كنور البدر تفترش عليها ابتسامة لطيفة تحدّثك عن لطف أصحابها، فهم أناسٌ محبّون ودودن يشعرونك وكأنّك واحدٌ منهم، فتشعر وأنت معهم أنّهم أهلك ليسوا بغرباء، فلا يمكن لشعور الغربة أن يتسلّل داخل قلبك وأنت بينهم.

اجمل ما في مصر

ناهيك عن جمال هذه المدينة وروعتها، ولا سيّما نهر النيل ذلك النهر الذي يبهرك بروعته وجماله، فالأراضي الخضراء تحيط به، وعلى ضفّتيه بعض الأبنية الجميلة الشّاهقة، وما إن تأخذ رشفة من هذا النهر فإنّك لن تشعر بعطش بعد ذلك، إذ تشعر وكأنك تشرب من نهرٍ من أنهار الجنّة، نعم إنّها مصر جنّة الله على هذه الأرض.

اثار مصر

وأمّا عن آثارها التي تحكي قصّة حضاراتها التي توالت عليها فكثيرة عديدة، وكلّ واحد من هذه الآثار أجمل من الآخر، وأبرز هذه الآثار الأهرامات التي تستحقّ أن تكون إحدى أعاجيب الدّنيا لشدّة روعتها وجمالها، فإنّك وما إن تراها تقف مذهولًا أمام جمالها وعظمتها.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن طلاب التعليم الفني مميز قابل للتحميل

خاتمة موضوع تعبير في حب مصر

إنّها مصر! والحديث يطول ويطول، فلا كلام يعطيها حقّها، ولا كلام يمكن أن يعبّر عن حبّي لها، ولكن يمكنني أن أختصر كلّ الكلام الذي سبق بأن أقول: لكلّ إنسان وطن أم، لكنّني لي وطنان، وطني الأم، وأمي مصر، ففيها أشعر أنّني في أحضان وطني وبين أهلي وناسي.

موضوع تعبير في حب مصر pdf

إنّ مصر هي أرض الحب والجمال، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن حب مصر، وأسباب التعلّق بها، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع تعبير في حب مصر doc

إنّ مصر هي أمّ الدّنيا يحبّها القريب والبعيد، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن حب مصر هذا البلد الرائع، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال احلى موضوع تعبير في حب مصر بكلمات رقيقة مؤثرة فحبّ مصر هو أمر حتمي لا يمكن الإفلات منه لمن رأى هذه الجنة وشمّ رائحتها.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 390

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *