موضوع تعبير عن طه حسين

احلى موضوع تعبير عن طه حسين وكيف عاش

احلى موضوع تعبير عن طه حسين وكيف عاش، فطه حسين هو أحد أهم الكتّاب العرب، وقد كان أحد أعلام الأدب في القرن العشرين، ومن المهم جدًّا أن يكون لدى الطّالب اطّلاع على أبرز محطّات حياته وكيف صار عَلم الأدب رغم فقد بصره، وفيما يلي موضوع تعبير تام العناصر عن طه حسين.

مقدمة موضوع تعبير عن طه حسين

الأدب بحرٌ واسع مترامي الأطراف، وقد أبحر في هذا البحر كثيرٌ من الأدباء والمبدعين الذين وضعوا بصمتهم في الأدب، وأضافوا شيئًا جديدًا له، فكلّ أديب من الأدباء كان له أثره الخاصّ به، ولعلّ من أبرز الأدباء الذين ظهروا في القرن العشرين الأديب طه حسين.

شاهد أيضًا: اروع موضوع تعبير عن زيارة الأهرامات رحلة في التاريخ

موضوع تعبير عن طه حسين

إنّ الحديث عن طه حسن وأعماله وأثره في الأدب يطول جدًّا، وقد لا تتسع له الصّفحات، ولا تنصفه الكلمات، إذ كان له دورٌ بارزٌ في الأدب، فقد عاش طه حسين تجربته الخاصة التي لوّنت أدبه الذي أثّر بدوره بالأدب العربي ككل.

من هو طه حسين

طه حسن أو عميد الأدب العربي هو أحد مفكّري وأدباء القرن العشرين، وهو أديب عربي مصري، حاز على شهادة الدكتوراه في الأدب العربي، وقد كتب العديد من الروايات، ثمّ خطّ بيديه سيرته الذّاتية في كتاب عن حياة طه حسين وسماه “الأيّام”

طفولة طه حسين

ولد طه حسين في إحدى القرى التابعة لجمهورية مصر العربية، ولكن شاءت له الأقدار أن يفقد بصره وهو صغير، وقد كان ذلك بسبب الرمد، لكنّه وبالرغم من ذلك أتمّ تعليمه، فبدأ في يطلب العلم في كُتّاب قريته بادئ الأمر، ثمّ انتقل للدراسة في الأزهر بعد ذلك، ومن ثمّ دخل إلى جامعة مصر، فحصل على الدّكتوراه، ومن ثمّ أرسلته الجامعة بعثة إلى فرنسا، فحصل على شهادة دكتوراه ثانية، وتزوّج هناك بأم أولاده “سوزان” وهي فرنسية الأصل، ثمّ بعد ذلك عاد إلى وطنه الأم وشغل كثير من المناصب والمراتب.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن سيناء أرض الفيروز مشوق بالتشابيه

أدب طه حسين

لقد كان لأدب طه حسين أسلوب خاص به طبع بطبعه، ولكنّه كان مزخرفًا بالمحسنات البديعة، والصّور الجميلة التي تخدم المعنى وتقرّبه من ذهن القارئ، وأمّا عن كلماته فقد كانت مناسبة للمعاني التي أرادها، كما كانت واضحة وضوح الشّمس وسط السّماء، فقد كان أديبًا حديثًا على الطّريقة الحديثة.

إنجازات طه حسين

ولطه حسين كثير من الأعمال، وأبرز هذه الأعمال كتابه “الأيّام” الذي كان يتحدّث فيه عن سيرته الذّاتية، و كتاب “في الشعر الجاهلي” وقد كان عبارة عن آراء طه حسين في أدب تلك الحقبة الزمنية، و “حديث الأربعاء” الذي تحدّث به عن تاريخ الأدب العربي منذ العصر الجاهلي وصولًا إلى العصر الحديث، وغير ذلك من المؤلّفات والكتب ذات الأهمية الكبيرة.

خاتمة موضوع تعبير عن طه حسين

وهكذا فقد كان طه حسين قامة من قامات الأدب التي وضعت بصمة لا تنسى في تاريخ الأدرب العربي، إذ له العديد من المؤلّفات والكتب التي أغنت المكتبة العربية، وشرحت ووضّحت كثير من الأمور المتعلّقة في الآداب عبر العصور السابقة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن زيارة متحف التربوي بالصور والتشابيه المشوقة

موضوع تعبير عن طه حسين pdf

إنّ طه حسين هو أديب من أشهر الأدباء العرب في العصر الحديث، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن طه حسين، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع تعبير عن طه حسين doc

يعد طه حسين أحد الأدباء الذين تركوا أثرًا ملحوظًا في تاريخ الأدب، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن طه حسين، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال احلى موضوع تعبير عن طه حسين وكيف عاش إذ كان هذا الكاتب العظيم علامة فارقة في العصر الحديث وضعت بصمة خالدة لا تمحى أبدًا.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 390

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *