تعبير عن مولد النبي

موضوع تعبير عن مولد النبي بألفاظ عذبة ومقدمة وخاتمة

موضوع تعبير عن مولد النبي بألفاظ عذبة ومقدمة وخاتمة، حيث إنّ ميلاد النبي هو حادثة عظيمة وأمر جلل قد غيّر مسرى حياة الناس أجمعين، فقد أتى عليه الصّلاة والسّلام بالرسالة الخاتمة للرسالات الخالدة الصّالحة لكلّ مكانٍ وزمان، ومن خلال موقع كلمة سيكون عبير الكلا في موضوع بالعناصر التامة عن مولد النبي الأكرم عليه الصّلاة والسّلام.

مقدمة تعبير عن مولد النبي

لقد خصّ الله جلّ في علاه لكلّ أمّة من الأمة رسول يُبعث إليهم هاديًا لهم، يقوّم الاعوجاج الذي آلت إليه حياتهم، فما إن يبتعد الناس عن الصّلاح والرشد حتّى يبعث الله فيهم رسوله، فيتلو عليهم آياته، ويعلمهم أحكامه، ولما أراد الله عزّ وجل أرسل النبي محمّدًا عليه الصلاة والسّلام فكان بشرى لمن بعث فيهم، وكان مولده في الثاني عشر من ربيع الأول، فأصبح هذا اليوم هو يوم فرح لكلّ مسلمٍ ومسلمة.

هل تريد تفاصيل قصة النبي؟ اقرأ: اروع قصة المولد النبوي للاطفال بلغة سهلة

تعبير عن مولد النبي

لقد كان مولد خاتم الأنبياء والمرسلين هو مولد للفرح لجميع المسلمين، وذلك بسبب الخير الذي حمله ميلاده العظيم، فسيبقى هذا اليوم يومًا يحتفل به المسلمون في كلّ عام لعظمته.

ميلاد النبي وعام الفيل

ولد نبيّ الله محمد – عليه الصلاة والسّلام- بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف في مكة، وذلك في الثاني عشر من ربيع الأول عام 571، وقد كان يدعى هذا العام بعام الفيل، وذلك بسبب حادثة أبرهة الحبشي، وقد ولد عليه السّلام يتيم الأب، فلم يره أبوه.

تذكر أحبابك بأرق العبارات في: كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي رائعة 1446

معجزات ولادة النبي

وقد كانت لولادة النبي – عليه الصلاة والسّلام- وحمله معجزات كثيرة، فقد كانت أمّه آمنة تذكر أنّها لم تكن تشعر بالثقل في حملها، كما أنّه عليه الصلاة والسّلام ولد مختونًا وقد قطعت سرّته، كما ولد بنورٍ عظيم أضاء ما بين المشرق والمغرب، وقد جاء والدته صوت يخبرها بأنّها ولدت خير الناس، وأشار إليها بأن تسميه محمدًا، وقد سمّته في بادئ الأمر أحمد.

وفي يوم مولده انكبّت جميع الأصنام على وجهها، وتدمّر إيوان كسرى، وانطفأت نيران فارس التي كان يعبدها الناس، وكانت قد خمدت بعد ألف سنة ولأول مرة، وغير ذلك من المعجزات.

اقرأ عبارات رقيقة لحالات مميزة في: المولد النبوي حالات واتس اب جديدة احلى الكلمات للمولد

نشأة النبي

لقد عاش النبي محمّد -صلى الله عليه وسلم- في كنف أمّه حتّى الست سنوات، وقد كانت مرضعته حليمة السّعدية، ولمّا توفّيت أمّه انتقل إلى رعاية جده عبد المطلب، ثمّ انتقل بعد وفاة جدّه وبناءً على رغبة جدّه إلى بيت عمه أبي طالب، فأحسن رعايته.

عمل النبي

لقد كان أوّل عملٍ عمله النبي محمّد عليه الصلاة والسّلام هو الرعي، فقد كان هذا العمل مناسبًا جدًّا له، إذ علّمه الصّبر، وطرح في قلبه رحمة كبيرة، ولما شبّ قليلًا انتقل إلى العمل بالتجارة، وقد كان معروفًا بأمانته وصدقه بين الناس.

أعذب الشعر ما ورد في نبينا واقرأ:  اعذب شعر عن مولد النبي الشريف جديد وقديم 2024

النبي وبقية الرسل

لقد جاء النبي محمّد عليه الصّلاة والسّلام خاتمًا للأنبياء والمرسلين، وقد كانت رسالته ناسخة لجميع الرسالات السّماوية التي جاءت قبله، كما أنّها كانت رسالة خالدة صالحة لكلّ زمان ومكان، فقد خصّه الله تعالى بالقرآن الكريم الذي تعهّد بحفظه، كما خصّ الله نبيّه محمّد بالشفاعة دون غيره من الأنبياء، وهذه الفروق التي كانت بين سيّدنا محمد -عليه الصلاة والسلام- والرسل من قبله.

تهادى مع الأحباب: احدث بطاقات المولد النبوي للكبار والصغار 2024 جميلة

خاتمة تعبير عن مولد النبي

لقد كان مولد النبي الأعظم ميلاد الخير والبركة والهدى للبشرية أجمع، فقد أرسله الله رحمةً للعالمين، ولعلّ أقلّ شيء نفعله في هذه الذّكرى العظيمة هو الاحتفال بهذا اليوم، والصّلاة على النبي، وكثرة الدّعاء والعبادات، فلولا الله ثم النبي عليه الصلاة والسّلام ما انتشلت الأمّة من ظلمتها وجهلها.

تعبير عن مولد النبي pdf

مولد النبي هو مناسبة عظيمة يحتفل بها المسلمون، وفي المقال السابق وضعنا لكم موضوعًا بالعناصر الكاملة يتحدّث عن مولد النبي الأعظم سيّدنا محمّد وأبرز المحطّات في حياته، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الاستفادة منه، وللتحميل اضغط في الأسفل:

تعبير عن مولد النبي doc

إنّ الاحتفال بمولد النبي الكريم هو أمر جميل وذكرى تستحق الاحتفال، وقد وضعنا لكم في المقال السابق موضوع تعبير تام العناصر عن مولد النبي، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الاستفادة منه، للتحميل اضغط في الأسفل:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن مولد النبي بألفاظ عذبة ومقدمة وخاتمة، وقد وضعنا لكم من خلال المقال السابق موضوع تعبير بالعناصر الكاملة عن مولد النبي.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 537