قصة باربي الحقيقية

هل تعرف قصة باربي الحقيقية وما الهدف من هذه الدمية؟

هل تعرف قصة باربي الحقيقية وما الهدف من هذه الدمية؟ حيث إنّ باربي هي إحدى أكثر الشخصيات شهرة في العالم أجمع، وهي شخصية محبوبة جدًّا، ولا سيّما لدى الفتيات، وقد حقّقت هذه الدّمية انتشارًا كبيرًا في كلّ أنحاء العالم، ولكن في الحقيقة هذه الدّمية تعود إلى شخصيّة حقيقيّة، وفي هذا المقال سيكون الكلام عن تلك القصة ومدى ارتباط باربي الدمية بشبيهتها الحقيقية.

قصة باربي الحقيقية

لقد صدرت لعبة باربي لأوّل مرة في آذار عام 1959 ميلادي، وقد كان الفضل في صنع هذه اللعبة يعود إلى سيدة الأعمال روث هاندلر، وأحداث القصة كاملة فيما يلي:

الطفلة باربرا وباربي

لقد بدأ الأمر عندما كانت روث هانلر ترى ابنتها باربرا وهي تلعب بألعابها المصنوعة من الورق، فقد كانت الطفلة تتعامل مع الألعاب كأنهم شخصيات كبيرة، وقد كانت معظم الألعاب هي شخصيات لأطفال وليست شخصيات كبيرة وهذا بالضبط ما أثار مخيلة روث هانلر وجعلها تفكر شيئًا فشيئًا في مسألة ألعاب الأطفال وكيف يُمكن إسعادهم.

اقتراح روث هاندلر

بدأت هانلر بالبحث شيئًا فشيئًا عن مسألة ألعاب الأطفال وعندما وجدت أن السوق يفتقر إلى الألعاب التي تمثّل مرحلة الشباب اقترحت على زوجها -وقد كان شريكًا في شركة الألعاب ماتيل- تصميم لعبة بجسد امرأة،، لكنّه لم تعجبه الفكرة ولم تعجب الشركاء أيضًا.

اتجهت هاندلر فيما بعد إلى أوروبا برفقة ولديها لقضاء العطلة والاستجمام، وهناك وفي أحد المعارض رأت اللعبة الألمانية الشهيرة بيلد ليلي، وقد كانت صورة طبق الأصل عمّا كانت تريده هاندلر، فاشترت ثلاث دمى واحدة لابنتها وأخذت اثنتين إلى شركة ماتيل بعد عودتها.

تصميم روث لدمية باربي

بعد عودتها قامت هاندلر بتصميم لعبة باربي بمساعدة المهندس جاك ريان، وقد سمّتها باربي نسبة لابنتها باربرا، وقد ظهرت أول مرة في الأسواق في آذار عام 1959، حيث يعتبر هذا التاريخ هو ميلاد لعبة باربي، وقد ارتدت أول دمية باربي ثوب سباحة باللونين الأبيض والأسود، ثمّ تولّت بعد ذلك مصممة أزياء شركة ماتيل إلباس باربي، فقد ظهرت لعبة باربي على أنّها عارضة أزياء.

أصدقاء باربي

لم يتوقّّف الأمر على صنع لعبة باربي فحسب، بل امتدّ الأمر إلى صنع أصدقاء لباربي، فقد صنعت هاندلر صديقات باربي تيريزا الإسبانية، وميدج وكريستي، وستيفين وغيرهم، وكذلك صنعت لباربي عائلة مثل سكيبر وتوتي، وتود، وستاسي، وكيلب، وكيرسي، وغيرهم.

حيوانات باربي

وقد أصدر لباربي ما يقارب أربعين حيوان أليف، منهم القطة والكلب والخيل والحمار الوحشي وغير ذلك، كما أصدر لها مجموعة من السيارات، وقد حاولت هاندلر أن تظهر عن طريق باربي الأنثى بصورة قوية جدًّا، حيث بيّنت أنّ المرأة قادرة على فعل أي شيء.

مقالات ذات صلة

من المقالات التي تهم الأطفال في عالم القصص والحكايا:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال هل تعرف قصة باربي الحقيقية وما الهدف من هذه الدمية؟ وقد ذكرنا لكم من خلال هذا المقال كلّ ما يتعلّق بباربي لعبة الطفولة وحلم كلّ فتاة.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 412

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *