موضوع تعبير عن يوم حزين مر بك

موضوع تعبير عن يوم حزين مر بك بكلمات مؤثرة مع المقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن يوم حزين مر بك بكلمات مؤثرة مع المقدمة والخاتمة، فقد يحصل مع المرء كثير من الأمور التي تحزنه وتجعل الألم يسيطر عليه وعلى قلبه، والبعض يلجأ إلى تسجيل يومياته ليحتفظ بها ويعود إليها لاحقًا، وفي هذا الموضوع سنذكر لكم أحد الأيام الحزينة وعمّا حصل في هذا اليوم عن طريق موضوع تام العناصر.

مقدمة موضوع تعبير عن يوم حزين مر بك

أضعف شيء في الإنسان هو تلك المشاعر التي يحلها داخل قلبه، ذلك القلب النابض بعيدًا عن الأعين على قدر قوّته هو أضعف ما في الإنسان، فعند أي موقف يصبح هشًّا لا يقوى على شيء.

موضوع تعبير عن يوم حزين مر بك

إنّ الحزن يطرق باب الإنسان يومًا بعد يوم وساعة بعد ساعة ولحظة بعد لحظة ولكن هل يجب على الإنسان أن يُسلم نفسه لذلك الحزن؟

صباح اليوم الحزين

في يومٍ من الأيام المشمسة استيقظتُ باكرًا وأنا أشعر بالنشاط، فقلت بيني وبين نفسي إنّني أشعر بالملل، فإن ذهبت قليلًا إلى السّوق سوف يذهب هذا الملل وأعود إلى مزاجي المعتاد، فقمتُ وشربتُ القهوة، ثمّ جهّزتُ نفسي.

الذهاب إلى السوق

بعد أن انتهيت من تجهيز نفسي توجّهتُ نحو السّوق، وأوقفت حافلةً للأجرة للوصول إلى هناك، وعندما وصلنا إلى السوق توقّف سائق الحافلة، فشكرته ونزلتُ منها، وأصبحتُ أتنقّل بين المحال التجارية، وأنا أفكّر ما الذي سأشتريه؟

اللقاء مع الطفل البائع

وبينما أنا كذلك لفت نظري طفلٌ صغير يضع أمامه بعض الجوارب التي يبيعها، وفي الطرف المقابل يضع كتابًا يدرس منه، فاقتربت منه قليلًا، ثمّ سألته: هل أنتَ طالبٌ في المدرسة؟ فقال لي نعم أنا كذلك، فسألت في أي صفّ أنت؟ فقال أنا في الصّف الخامس..

فسكتُ قليلًا وفي داخلي مشاعر متضاربة، فمن جهةٍ شعرتُ بالتقصير، فأنا أكبر منه سنًّا، وكلّ شيء أفعله هو أخذ المال من أبي الذي يتعب طوال النهار لأجلنا، ثمّ أقوم بصرفه على أمور لستُ بحاجة إليها، ومن جهة أخرى شعرتُ بالحزن على الطفل، فهو على الرغم من كلّ الظروف المحيطة به يدرس، ويجتهد، لقد كان الطفل يرتدي ملابسًا رقيقة، وكان الجوّ باردًا، وأمّا عن يديه فيدفئها بنفسه الخارج من فمه، ثمّ يعاود مسك القلم ليكمل دراسته.

وبعد مدة صمتٍ تخللتها كلّ تلك الأفكار سألته لمَ أنت تعمل؟ فقال لي لقد توفي والدي، وتركني وحيدًا من بعده، فلا أحد يستطيع أن يعمل ويجلب الماء سواي، فأردت أن أعمل ولكن دون أن أضيع مستقبلي، فأنا محبّ للدراسة، تألّمتُ كثيرًا لما سمعت، واشتريتُ من هذا الطفل أحد الجوارب التي يبيعها ووعدته أن أعود لزيارته في كل حين.

العودة إلى المنزل

ثمّ عدتُ إلى المنزل وفي قلبي حزن كبير، وقد وضعت تلك الجوارب التي اشتريتها على الطاولة في غرفتي، لأتذكّر هذا الطفل المناضل دائمًا، وأخذتُ عهدًا على نفسي أن أساعد الفقراء ما استطعت، وكذلك ألّا أحمّل أبي فوق طاقته، فهو يتعب كثيرًا ليقدّم لنا كلّ شيء

خاتمة موضوع تعبير عن يوم حزين مر بك

إنّ الإنسان يحيا بنعمٍ لا تعدّ ولا تحصى، لكنّه لا يشعر بها ولن يشعر إلّا إن فقدها أو رأى من كان فاقًا لها، فسبحان الله على ما أعطى وعلى ما أكرم.

موضوع تعبير عن يوم حزين مر بك pdf

المذكرات اليومية هي أشهر أنواع الكتابة التي يلجأ إليها البعض ليتذكروا الأيام التي مروا بها، وفي هذا الموضوع مذكرة عن يوم حزين، وقد وضعنا لكم هذا الموضوع بصيغة pdf حتى يتمكن الطالب من العودة إليه وقراءته في أي وقت شاء للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع تعبير عن يوم حزين مر بك doc

التعبير هو اللغة الوحيدة التي تُفصح عما بداخل الإنسان، وفيما يلي موضوع عن يوم حزين بسبب موقف ملم تعرضت له، وقد وضعنا هذا الموضوع بصيغة doc لسهولة الاستخدام والعودة إليه في أي وقت، لتحميل الملف اضغط “هنا“.

مقالات ذات صلة

من المقالات التي يمكن لطالب المدرسة الاستفادة منها:

موضوع تعبير عن فلسطين والقدس شامل بالمقدمة والخاتمة والعناصر موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى مع المقدمة والخاتمة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن يوم حزين مر بك بكلمات مؤثرة مع المقدمة والخاتمة وقد وضعنا لكم في هذا المقال موضوع تام العناصر عن هذا اليوم الحزين مستخلصين منه عبرة وفائدة.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 396

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *