موضوع تعبير عن يوميات طالب

موضوع تعبير عن يوميات طالب تام العناصر مع المقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن يوميات طالب تام العناصر مع المقدمة والخاتمة، فتدوين اليوميات هو أمرٌ كثير الانتشار عند كثيرٍ من الناس، ويكون تدوين هذه اليوميات بذكر التفاصيل المتعلّقة باليوم الذي يتحدّث عنه المرء بما في ذلك الزمان والمكان والأشخاص، وفيما يلي موضوع تعبير عن يوميات طالب في المدرسة بعناصره التامة.

مقدمة موضوع تعبير عن يوميات طالب

البعض يحبُّ أن يحتفظ بتفاصيل حياته ليعود إليها مجدّدًا، وليجدد كلّ شعور ولا سيّما المشاعر الجميلة التي شعر بها وعاشها، وأنا أحد هؤلاء الأشخاص الذين يعشقون تدوين يومياتهم، فأرى في ذلك متعة كبيرة وراحة عارمة.

موضوع تعبير عن يوميات طالب

قد يكون هناك شيء من الاختلاف في الأيام الدّراسية ولكنّني يمكنني القول أنّها بشكلٍ عام تتخذ شكلًا واحدًا، ولكن إذا ما أردتُ الحديث عن التفاصيل فلكلّ يومٍ نكهة خاصة، فكل يوم تُشرق الشمس فيه يهب للإنسان نعمة عظيمة لا يُمكن لعقل أن يتصورها، نعم إنّها نعمة الحياة.

منبه صباح الطالب

اليوم وكالعادة رنّ منبّه الصّباح ليوقظني على صلاة الفجر فقمت من نومي، ثمّ توضّأت وصلّيت، وناجيتُ الله قليلًا، بعد ذلك اتّجهتُ إلى مكتبتي وأخذتُ كتابي المفضّل أقرأه ريثما يطلع ضوء الشّمس.

وبعد طلوع ضوء الشّمس علا صوت أمّي وهي تناديني وإخوتي لتناول طعام الفطور برفقة والدي، وبالفعل توجّهت إليهم وألقيت عليهم تحية الصّباح، ثمّ جلسنا معًا وتناولنا طعام الفطور، وأمّا عن حديث الصّباح فقد كان كما اعتدنا في كلّ يوم وهو الحديث عن سيرة من سير الصّالحين، أو حكاية بعبرة، واليوم كان حديث أبي عن أبي بكر رضي الله عنه.

بعد أن أنهينا طعام الفطور نهضنا جميعنا لنجهّز أنفسنا للانطلاق، لبستُ ثيابي ثمّ توجّهتُ إلى أبي وأمي لألقي عليهما التحية وأطلب رضاهما.

انطلاق الطالب للمدرسة

خرجت من البيت باتّجاه المدرسة، وفي الطريق بدأت أنظر إلى ما حولي من إبداع الله، وكنتُ أقول في نفسي سبحان الله على حسن خلقه، وفي طريقي أيضًا كنتُ أفكّر بما أملاه علينا أبي عن أبي بكر رضي الله عنه، وبعد برهة من الزمن وصلتُ إلى المدرسة، فوقفت في باحتها، وعندما رنّ الجرس دخلت إلى صفّي برفقة زملائي، لقد مضى الدّوام سريعًا، لكن اليوم كان مليئًا بالدّروس ليس فيه أي استراحة.

الشيء الجميل في هذا اليوم

أمّا عن الأشياء الجميلة في هذا اليوم فقد أطرأ عليّ معلّم الرياضيات لأنّني حللتُ التمرين بشكل صحيح، وأخذتُ علامة كاملة في سبر اللغة الإنجليزية، وأيضًا قام معلّم علم الأحياء بإجراء تجارب لنا ليعرّفنا على أجزاء المخ، فكانت حصة في غاية المتعة، فبالرغم من التعب الذي عشناه في هذا اليوم إلا أنّنا كنا مستمتعين جدًّا في كلّ شيء أخذناه.

الشيء السيئ في هذا اليوم

إنّ أكثر ما ساءني في هذا اليوم هو غياب صديقي المقرّب أحمد، لأنّني أشعر يومي ناقصًا دونه، فأنا أرب دائمًا أن نلعب سوية وأحكي له القصة التي رواها لي والدي في الصباح، أمّا عمّا حدث دون ذلك فلا شيء.

نهاية يوم المدرسة

وبعد أن انتهى الدّوام وقرع جرس الانصراف عدتُ إلى البيت وأنا سعيد بما اكتسبت من معارف، لكنّني حزين لأنّني لم أر صديقي المفضّل، وأوّل شيء صنعته عند عودتي هو محادثة صديقي الحبيب.

خاتمة موضوع تعبير عن يوميات طالب

وهكذا كان يومي المدرسي يومًا لطيفًا خصبًا مليئًا بالمعلومات والخبرات الجديدة، فقد شعرتُ حقًّا أنّني أفعل شيئًا هامًا جدًّا في الذهاب إلى المدرسة، عدا عن العلاقات الطيبة التي تشبه أصحابها والتي بنيتها في هذا المكان اللطيف.

موضوع تعبير عن يوميات طالب pdf

إنّ موضوع اليوميات أمر شائق يحكي عن أحد الأيام التي عاشها المرء، وقد أتممنا الكلام عن يوم طالب مجد في مدرسته، وجعلنا لكم هذا الموضوع على شكل ملف pdf لتتمكن من الحصول عليه، اضغط “هنا“.

موضوع تعبير عن يوميات طالب doc

كثير منّا يحب تدوين يومياته لتبقى ذكرى ترافقه أينما ذهب، وفي الموضوع السابق يوميات لطالب في المدرسة، وقد جعلنا لكم هذا الملف على شكل doc بين أيديكم لسهولة الحصول عليه، للتحميل اضغط “هنا

مقالات ذات صلة

فيما يلي مجموعة من المقالات التي تحمل مواضيع تعبير متنوعة الموضوعات، وذلك ليتحقّق للزائر أكبر فائدة ممكنة، إليكم هذه المواضيع:

موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى مع المقدمة والخاتمة موضوع تعبير عن فلسطين والقدس شامل بالمقدمة والخاتمة والعناصر
موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد بالعناصر pdf و doc موضوع تعبير عن يوم حزين مر بك بكلمات مؤثرة مع المقدمة والخاتمة
موضوع تعبير عن يوم الشهيد مميز لكل الصفوف pdf و doc موضوع تعبير عن يوم الشجرة بالعناصر الكاملة pdf و doc

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع تعبير عن يوميات طالب تام العناصر مع المقدمة والخاتمة وقد وضعنا لكم من خلال هذا الموضوع وصف لأحد الأيام من أيام المدرسة للطالب على شكل تدوين يوميات عبر موضوع تام العناصر.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 390

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *