تعبير عن ظلم المرأة

موضوع تعبير عن ظلم المرأة حزين ومؤثر قابل للتحميل

موضوع تعبير عن ظلم المرأة حزين ومؤثر قابل للتحميل، فالمرأة هي كيان رقيق لطيف يحتاج إلى رعاية خاصّة، فهي كتلة من المشاعر والأحاسيس تسير في هذه الحياة، والمرأة هي الأم والأخت والابنة والزوجة، فهي تحيط بالإنسان من كلّ جانب، وفيما يلي موضوع تعبير تام العناصر عن ظلم المرأة.

مقدمة تعبير عن ظلم المرأة

تشغل المرأة حيّزًا كبيرًا في المجتمع، إذ تستند حياة الرجل إليها بشكل مباشر، ففي طفولته يعتمد على أمّه في كلّ شيء، وإذا كان لديه أخت آنست له وحدته، وشملته بعطفها وحنانها، وإذا ما شبّ وأصبح صالحًا للزواج جاءت زوجته وأصبحت سنده وبيت سرّه ومهجة فؤاده، وإذا رزق بمولودة كانت كلّ حياته، فالمرأة هي الحياة بالنسبة للرجل.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الطفولة سهل وبلغة بسيطة ومميزة

تعبير عن ظلم المرأة

لكن وبالرغم من الحيّز الكبير الذي تشغله المرأة من حياة الرجل، إلّا أنّها قد تتعرّض للظلم مجرّد كونها أنثى سواء من هذا الرجل أو من المجتمع ككل، وهذا الأمر هو أسوأ أمرٍ على الإطلاق، فكيف يمكن لمخلوق مسالمٍ ينبض حبًّا وعطفًا وسلامًا أن يُظلم أو يُعامل بقسوة؟

مظاهر من ظلم المرأة في الحياة

تعامل المرأة في بعض البلدان معاملة في غاية السّوء، إذ يُنظر لها على أنّها العار بالنسبة لأهلها، وتُجرّد من حقّها في التّعبير عن رأيها ورغبتها، وإن لم تتزوج وصفت بالعنوسة، وإن وصلت مع زوجها إلى الطّلاق اعتبر ذلك عارًا للعائلة بأكملها، ناهيك عن مظاهر الظلم النفسي والجسدي، فقد تتعرّض لكلامٍ لا يحتمل، وقد تتعرّض لأذى جسدي أو ضرب، وما ذلك كلّه إلّا نتيجة جهل مجتمع بالٍ ورث عادات جاهلية تستحقّ الوأد مع من سنّها.

المرأة والإسلام

لقد أوصى الإسلام بالمرأة عامّة سواء أكانت هذه المرأة أم أو أخت أو زوجة أو ابنة، فقد أوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالنساء بالخير، كما وصّى عليه الصّلاة والسّلام بالأم على وجه الخصوص، ونصّ أن خير الناس من كان خيرهم لأهله، وقد أعدّ الله لمن رزقه البنات وأحسن تربيتهن الجنة، فإذا كان دين الله قد أوصى بالنساء، فمن نحن لنخالف شريعة الله؟

جهود الدول للحد من ظلم المرأة

وبعد أن انتشر ظلم المرأة إلى حدّ كبير في المجتمعات قامت الدّول بسنّ الأنظمة والقوانين التي ترفع من شأن المرأة في البلاد، وتساويها بالرجل، كما قامت بسن العقوبات لمن يتعدّى على امرأة أو يسبّب لها أذية جسدية، ولكن ومع ذلك كلّه وإلى يومنا هذا ما زال هناك بعض المتخلّفين الذين يؤذون المرأة ويظلمونها.

شاهد أيضًا: احلى موضوع تعبير عن المستقبل وكيف ستكون

خاتمة تعبير عن ظلم المرأة

المرأة هي كيان المجتمع، وهي المربّية والمعلّمة فيه، فهي التي تنشئ الأطفال، وعلى يديها تتربّى الأمّة، فإن صلحت صلحت الأمّة، وإن فسدت فسدت الأمّة، لذا علينا أن نهتم بالمرأة ونبتعد عن ظلمها أو توجيه أي إساءة إليها، لنعدّ امرأة قويّة صامدة كشجرة السّنديان تكون سندًا لأبنائها وأحبّائها وكلّ من يحتاج إليها.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن ذكريات الطفولة بالانجليزي مترجم باللغة العربية

تعبير عن ظلم المرأة pdf

إنّ ظلم المرأة هو أحد الأمور الدّارجة والمنتشرة بشدّة ولا سيّما في بعض البلدان النّامية، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن ظلم المرأة، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

تعبير عن ظلم المرأة doc

الظلم والاضطهاد الذي تتعرّض له بعض نساء العالم هو من أسوأ الأمور على الإطلاق، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن ظلم المرأة، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن ظلم المرأة حزين ومؤثر قابل للتحميل فظلم المرأة أمرٌ كثير الانتشار، ولكنّه بحاجة ماسّة إلى حل سريع، لأنّ المرأة هي المجتمع وبها يبنى.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 390

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *