موضوع تعبير عن طالب فقير

موضوع تعبير عن طالب فقير مؤثر يحزن القلب

موضوع تعبير عن طالب فقير مؤثر يحزن القلب، فالفقر هو أحد الآفّات الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع، والتي يدفع ثمنها الأطفال قبل الكبار، فيعانون ما يعانونه من براثن الفقر والجوع والعوز، وفيما يلي موضوع تام العناصر عن طالب فقير.

مقدمة موضوع تعبير عن طالب فقير

هذه الحياة غريبة، فقد تعطينا شيئًا ولكن تسلب منّا أشياء كثيرة، هذا ما كنتُ أفكّر به بينما كنتُ أنظر إلى الطفل الصّغير الذي يقع عمره ما بين التسع إلى العشر سنوات الذي كان يفترش الأرض وكتبه، ويبيع بعض أنواع البسكويت.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الاخلاق الحسنة تام وكامل قابل للتحميل

موضوع تعبير عن طالب فقير

استوقفني هذا المشهد، وجعلني أتوقّف في منتصف الطّريق للحظات وأنا مذهولٌ أمام ما أرى، ليست المرة الأولى التي أرى فيها طفلًا يبيع الأشياء على أرصفة الطّرقات، ولكنّها الأولى وتكاد النادرة المرة التي أرى فيها طفلًا يبيع وفي صحبته كتابه المدرسي يحفظ منه ويكرّر.

قصة الطالب الفقير

فاقتربتُ من هذا الطّالب وأنا أكاد لا أنمكّن من إمساك أدمعي ألمًا وحرقةً، ثمّ سألته بلطف بعد أن اعتذرت إليه عن الحال التي هو فيها، فأخبرني بأنّه طالبٌ في المدرسة، لكنّه يعمل بدوام جزئي، وذلك بعد خروجه من المدرسة، وبدلًا من إضاعة هذا الوقت فإنّه يقرن العمل بالدراسة، وهكذا يصل إلى المنزل وقد أنهى واجباته.

سبب عمل الطالب الفقير

وقبل أن أسأله عن عائلته قاطع أفكاري، وأخبرني بأنّ والده قد توفّي، وأنّه وإخوته يعملون جميعًا لكسب لقمة العيش، وتأمين اللوازم الأساسية، وأخبرني أيضًا أنّ أمّه تعمل في معملٍ للنسيج، وقال لي شيءٌ يثلج الصّدر ويشعر بالخجل بأنّه وإخوته دائمًا يحتلّون المراتب الأولى في صفوفهم، ولخص لي قصته قائلًا: لا تحزن أرجوك، فإنّ عملي هذا يجعلني أفضل في كلّ شيء، فأنا أقدّر قيمة الوقت.

انتهاء اللقاء

لقد أعجبتُ كثيرًا بطريقة تفكيره الإيجابية، وأعجبت بثقته بنفسه واجتهاده، فأثنيت عليه وشجّعته على ما يقوم به، ثمّ اشتريت منه بعض البسكويت، واستأذنته للرحيل، وبالفعل أكملت طريقي وأنا شارد الذّهن أفكّر بهذا الطّفل.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الطفولة سهل وبلغة بسيطة ومميزة

خاتمة موضوع تعبير عن طالب فقير

ما أقسى هذه الحياة وما أصعبها، فهي لا تعرف كبيرًا ولا صغيرًا، ترمي بسمّها على الناس دون النظر إذا ما كان هذا الإنسان يمكنه التّحمّل أم لا، ولكن صدق من قال من رحم الألم يلد الأمل، ومن هذا الفقر ولد هذا الطالب المجتهد الذي سيكون له شأن عظيم في المستقبل.

شاهد أيضًا: احلى موضوع تعبير عن المستقبل وكيف ستكون

موضوع تعبير عن طالب فقير pdf

إنّ الفقر من أسوأ الأمور التي يعانيها الناس في الحياة، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن طالب فقير، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع تعبير عن طالب فقير doc

يعد الفقر أحد أهم المشكلات التي تواجه المجتمع، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن طالب فقير، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن طالب فقير مؤثر يحزن القلب فالفقر قد يقف عائقًا كبيرًا أمام ممارسة الحياة بشكلٍ طبيعي، ولكن الإنسان الطموح لا يقف شيء في وجهه إطلاقًا.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 396

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *