موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى

موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى مع المقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى مع المقدمة والخاتمة، فأبرز الموضوعات والمعارف التي يطلب من الأطفال في هذا السن الحديث عنها هي حديقة الحيوان وما يشاهده الطفل فيها، وقد وضعنا لكم فيما يلي أبرز الجوانب التي يمكن الحديث عنها في هذا الموضوع.

مقدمة موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى

إنّ أجمل اللحظات تلك التي نقضيها برفقة الأصدقاء، وقد قرّرت إدارة المدرسة أن تقوم برحلة ترفيهية وتعريفية إلى حديقة الحيوان، فلمّا أخبرنا المعلّم بذلك سعدنا كثيرًا، وذهب كلّ منا إلى أهله ليستأذنهم في الذّهاب، وبالفعل تمّ تسجيل أسماء الطلّاب الذين يرغبون في هذه الرحلة.

موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى

فيما يلي أبرز التفاصيل التي يمكن الحديث عنها فيما يتعلق برحلة إلى حديقة الحيوانات:

تجهيز اللوازم لرحلة حديقة الحيوان

بعد أن تمّ حديد يوم الرحلة اتّفقنا أن يحضّر كلّ شخص منّا شيء محدّد للرحلة، وبالفعل مساء يوم الرحلة قمنا بتجهيز الأغراض اللازمة من مياه وطعام وتسالي وغير ذلك، ثمّ خلدنا للنوم باكرًا متشوّقين لليوم الجميل الذي ينتظرنا.

انطلاق الرحلة إلى حديقة الحيوان

في صباح اليوم التالي اتّجهنا جميعًا إلى المدرسة، ثمّ اصطففنا كما المعتاد بانتظار المعلمين والمدير، ثمّ وصلت وسائل النقل التي جاءت لتقلنا إلى الحديقة، وبعد أن صعدنا كلّ في مكانه انطلقت الحوافل نحو الحديقة، وفي هذه المدّة كنّا نغنّي معًا ونمرح، وكانت المعلمات يجرين مسابقات لنا مما زاد الحماس والمتعة.

الوصول إلى حديقة الحيوان

وبعد مضي فترة من الزمن توقّفت الحوافل معلنةً الوصول إلى وجهتنا، فنزلنا بانتظام، والتزمنا بأوامر المعلمين، فلمّا دخلنا حديقة الحيوان فإذا بالأشجار الخضراء الجميلة، وكانت هذه الحديقة نظيفة جدًّا، وقد قسّمت إلى ثلاثة أقسام، فقسم للحيوانات البريّة، وقسمٌ آخر للحيوانات المائية، وقسم للحيوانات البرمائية، ففيها كلّ الحيوانات التي قد تخطر في بال المرء، أسود وتماسيح وطيور وعناكب وغير ذلك من الحيوانات.

عروض جميلة في حديقة الحيوان

لم يقتصر الأمر عند هذا التنوّع فقط، بل زاد من جمال الحديقة وروعتها ذلك القسم المخصّص للعروض البهلوانية التي تدرّبت عليها بعض الحيوانات بواسطة المدرّبين، فقد شاهدنا أجمل العروض للحيوانات برفقة مدرّبيهم، وبعد أن فرغنا من المشاهدة حان وقت الرحيل.

انتهاء رحلة حديقة الحيوان والعودة للمنزل

فوقفنا بانتظام، واتّجهنا نحو الحافلات وصعدنا إليها بهدوء، وهكذا عدنا إلى المدرسة، فشكرنا المعلمين على مجهودهم، وعلى هذه الرحلة الجميلة، ثمّ ذهبنا إلى منازلنا، وتحدّثنا إلى أهلنا عمّا شاهدناه في هذه الحديقة الممتعة.

خاتمة موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى

أخيرًا استطعنا أن نحقق حلمنا في الذهاب إلى حديقة الحيوانات المميزة، فلقد كانت هذه الرحلة جميلة وممتعة ومفيدة، واكتسبنا معارف جديدة وتعرّفنا على أنواع وأشكال جديدة للحيوانات لم نكن على علمٍ بها سابقًا.

موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى pdf

إنّ التعبير هو من أجل الأشياء التي يُمكن للإنسان أن يتكلم فيها عما يجول في خاطره وما يحدث في منعطفات حياته، وفيما يلي موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى PDF  يمكن تحميله عبر الضغط على الرابط “من هنا” لتتمكن أيها الطالب من قراءته في أي وقت.

موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى doc

قد يرغب الإنسان في التغيير في بعض الفقرات والعبارات في موضوع التعبير، ولذلك آثرنا أن ندرج هذا الموضوع بصيغة الوورد حيث يُمكن التغيير فيه، وفيما يلي موضوع تعبير عن رحلة جميلة إلى حديقة الحيوانات  للصف الرابع الابتدائى doc  ويمكن تحميله على الضغط عبر الرابط “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن حديقة الحيوان للصف الرابع الابتدائى مع المقدمة والخاتمة وقد وضعنا من خلال هذا المقال أجمل وأهم الجوانب التي يمكن الحديث عنها فيما يتعلّق بحديقة الحيوان وزيارتها.