موضوع تعبير عن العطلة الصيفية بالعربية

موضوع تعبير عن العطلة قصير ومميز لكل الصفوف

موضوع تعبير عن العطلة قصير ومميز لكل الصفوف، فالعطلة هي أكثر الأشياء انتظارًا بالنسبة للطّلاب، ففي كلّ عام وبعد تعب عام دراسي كامل ينتظرونها بفارغ الصّبر، وفيما يلي موضوع تعبير يتحدّث عن العطلة وماذا يفعل الأطفال فيها ولماذا تعد محببة بالنسبة إليهم وغير ذلك.

مقدمة موضوع تعبير عن العطلة

ينتظر الطّلاب العطلة في كلّ عام كما تنتظر النّباتات الشّمس لتكمل دورة حياتها، إذ تمثّل العطلة بالنسبة للطّلاب المتنفّس الذي يعيد إليهم الطّاقة من جديد، ويجعلهم قادرين على مواصلة المسير نحو الهدف دون تعب أو ملل.

موضوع تعبير عن العطلة

تعطّل المدارس في جميع أنحاء العالم فترة طويلة بعض الشيء بعد نهاية كلّ عامٍ دراسي، وهذه العطلة على قدر انتظار الأبناء لها يكون قلق أهلهم عليهم وعلى وقتهم في هذه العطلة، ولكن من المؤكّد أنّه بإمكاننا أن نجمع ما بين المتعة والفائدة في هذه العطلة.

شاهد أيضًا: اروع موضوع تعبير عن طموحك في المستقبل بلغة مميزة

أهمية العطلة

إنّ العطلة هي المتنفّس الذي يمنح للطّالب بعد وقتٍ طويل من الجهد والتعب والدّراسة، إذ يتخلّص الطّالب في هذه الفترة من جميع المتاعب التي كانت تواجهه، بالإضافة إلى التّفرّغ إلى أشياء يحبّها ولم يكن يستطيع أن يقوم بها فترة الدّراسة، كما تعطيه كمًّا من الطاقة يكفيه لإمضاء سنة جديدة من التّعب، لذا ونظرًا إلى أهمّيتها الكبيرة ينبغي عليها أن نجعلها تنتهي مع أكبر قدر من الراحة والفائدة للطالب.

ماذا تفعل في العطلة المدرسية؟

وهناك كثيرٌ من الأمور التي يمكن أن يقوم بها الطالب في العطلة وتجمع ما بين المتعة والفائدة، ولكن البند الأساسي الذي يجب أن يرتكز عليه في عطلته هو تنظيم الوقت وعدم إضاعته، فإن لم يستغل جميع الأوقات في هذه العطلة فسيفوته الكثير والكثير من الأمور الجميلة والممتعة.

وهنا ينبغي أن يقسم الطالب وقته ما بين أمور مسلّية وأمور تعود عليه بالفائدة، فقد يذهب الطّالب في نزهات برفقة الأهل أو الأصدقاء بقصد التّسلية، وقد يلعب الألعاب الإلكترونية في وقت محدود في محاولةٍ لتسليمة نفسه، ووسائل التسلية كثيرة يعرفها الجميع، ولكن ما ينبغي ألّا ينساه الطالب في هذه العطلة هو تطوير قدراته ومهاراته، ومن ذلك مثلًا محاولة تطوير الهواية التي يتمتّع بها كالرسم أو العزف أو الكتابة، وأيضًا محاولة تطوير المهارات اللغوية والمعرفية من خلال مطالعة بعض الكتب، ومحاولة تعلّم اللغات ليتقوّى وليطوّر من نفسه، وهكذا يكون الطّالب قد جمع ما بين الفائدة والمتعة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن زيارة الجد والجدة وودفء الزيارة كامل العناصر

الأهل والعطلة

يعتقد كثير من أهل الطّلاب أنّ الطالب ينبغي ألّا يقلع عن الدّراسة حتّى في فترة العطلة الصّيفيّة، وهذا أمر خاطئ، فأيام العطلة هي أيام راحة للطالب، فله الحق في الاستمتاع وممارسة كل ما من شأنه أن يشعره بالراحة والسعادة، ولكن دون إغفال للأمور التي تدرّ عليه بالفائدة، وهنا يطلب من الأهل التّوسّط دون الانحياز، إذ يتركون المجال للطالب بالاستمتاع، وينصحونه ويوجّهونه إلى أمور مفيدة يقوم بها,

خاتمة موضوع تعبير عن العطلة

إنّ العطلة هي بوابة لاستعادة القوة والعزم، ومن ثمّ البدء من جديد في العام القادم، وكلّما كانت هذه العطلة أكثر فائدة ومتعة كلّما كان الطالب أكثر إنتاجًا في العام القادم، لذا ينبغي أن يهتم الأهل بتفاصيل هذه العطلة فاسحين المجال للطالب بالاستمتاع والراحة أيضًا.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الطفولة سهل وبلغة بسيطة ومميزة

موضوع تعبير عن العطلة pdf

العطلة هي من أجمل الأيام التي يقضيها الطالب خلال دراسته، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن العطلة وكيفية استغلالها، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع تعبير عن العطلة doc

تعد العطلة متنفسًا للأطفال وحتى للكبار من الأشخاص إذ يقضونها مع أسرهم وأحبتهم، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن العطلة وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن العطلة قصير ومميز لكل الصفوف فالعطلة الصّيفية يمكن أن تكون من أهم الأيام وأكثرها إنتاجًا إذا ما استغلّها الطالب بالشكل الصحيح.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 412

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *