موضوع تعبير عن الزراعة

موضوع تعبير عن الزراعة

موضوع تعبير عن الزراعة هو من الموضوعات المميزة التي يمكن الحديث عنها بشغف، فالزراعة تعدّ من أهم الأمور في الحياة، إذ تنبعث الحياة في الأرض بوجود المزروعات الخضراء الجميلة، فالأشجار هي قلب الأرض النابض، وفيما يلي موضوع تعبير يتحدّث عن الزّراعة وأبرز الأمور المتعلّقة بها.

مقدمة موضوع تعبير عن الزراعة

تعد الزّراعة من أهم الأمور التي تقوم عليها الحياة، إذ تُعدُّ وسيلة مهمّة جدًّا لتوفير أحد أهم أسباب العيش للإنسان، فهي توفّر للإنسان كثيرًا من الأصناف الغذائيّة ذات القيمة العالية للإنسان، كما توفّر له بعض المواد الأوليّة لبعض الأمور.

موضوع تعبير عن الزراعة

ولمّا كانت الزراعة أحد أهم مصادر الغذاء بالنسبة للإنسان كان لا بدّ أن تحاط بعناية خاصّة تليق بمكانتها، فالزّراعة تشكّل روح الأرض ونبضها الذي يتحوّل تدريجيًّا إلى سبب للحياة، ومن ثمّ حياة صحيّة مريحة للإنسان.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن حياه كريمه جميل ومميز بلغة مؤثرة

تعريف الزراعة

الزّراعة هي ذلك العمل الدّؤوب والبحث المستمر حول جميع الفروض التي تتيح للأرض حياة أفضل وأكثر إنتاجية، فهي العناية بالتربة، وبالبذور، وبالمزروعات عامة، وبالأرض لزراعتها زراعة مثمرة، بالإضافة إلى تربية المواشي والعناية بها.

أهمية الزراعة

وللزراعة أهميّة كبيرة في حياة الإنسان، إذ توفّر له العديد من الاحتياجات التي يحتاج إليها في حياته، كالغذاء، والملبس، والمسكن، كما أنّ الزراعة تساعد على توفير الأعلاف الحيوانية، بالإضافة إلى توفير العديد من المواد التي تستخدم في مختلف الأمور، كالمطّاط، والقطن، والوقود الحيوي، بالإضافة إلى كونها أداة لتوفير المواد الأولية لكثير من الصناعات.

المزارع والأرض

وأمّا عن علاقة المزارع مع الأرض هنا الحديث يطول ويطول، فالمزارع يتعامل مع أرضه وكأنّها قطعة من جسده، أو أحد أبنائه الأعزاء، فهو يسهر ويتعب حتّى يراها مثمرة، ففي كلّ صباح تشقّ الشّمس أشعّتها لتحتضن الأرض والمزارع الذي يحنو على هذه الأرض ويعتني بها وكأنّه أمّ رؤوم تعطف على أبنائها، ويبقى كذلك إلى أن تضع الشّمس أشعّتها الأخيرة معلنةً الرحيل، فلولاه ما كانت الأرض ذات قيمة أبدًا.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن طلاب التعليم الفني مميز قابل للتحميل

خاتمة موضوع تعبير عن الزراعة

وهكذا نجد أنّ الزراعة هي ضرورة من ضروريات الحياة التي ينبغي الحفاظ عليها وتطويرها ودعمها بشتّى الطرق، فمع عدم وجود هذا العمل سيفتقد الإنسان كثيرًا من الأمور، وأمّا عن العصب المحرّك للزراعة، ولمن يخلق الحياة في الأرض، فهو المزارع الذي يعتبر الأرض جزءًا لا يتجزّأ منه.

موضوع تعبير عن الزراعة pdf

تعتبر الزراعة ثروة كبيرة ينبغي على المرء أن يقدّرها ويدعمها، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر عن الزراعة، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من تحميله والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا

موضوع تعبير عن الزراعة doc

الزراعة هي ضرورة من ضروريات الحياة التي لا يمكن الاستغناء عنها، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر عن الزراعة، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من تحميله والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن الزراعة، فمع التّطوّر الكبير الذي صنعه الإنسان والذي وصل إليه إلّا أنّه لا يمكن أن يفعل أي شيء دون الزراعة التي تؤمّن له معظم أساسيات الحياة، فالزراعة أمر لا غنى عنه في الحياة مهما حصل للإنسان من تطور وتقدّم.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 390

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *