كلمات عن سيدنا محمد

اروع +50 كلمات عن سيدنا محمد مؤثرة وجميلة

اروع +50 كلمات عن سيدنا محمد مؤثرة وجميلة، وأيّ كلمات! يقف الجلال مذهولاً أمامه صلى الله عليه وسلم، تتدافع المشاعر عند ذكر اسمه من حب إلى شوق إلى احترام هو سيد الخلق أجمعين وخاتم الأنبياء والمرسلين، هو حبيب الله طه، لذا عندما يبحث الناس عن هذه الكلمات تحط أناملهم على أقرب الكلمات للقلب وأصدقها مما يعبر عما يختلج في دواخلهم نحوه، وفيما يلي باقة من أروع الكلمات عن سيدنا محمد.

كلمات عن سيدنا محمد

كلمات عن سيدنا محمد هي كلمات مناسبة للتواقين لرسول الله صلى الله عليه وسلم المحبين له، ومن أجملها:

  • سيدنا محمد هو خير الأنام وأشرف المرسلين، هو رسول الله وخاتم النبيين هو المصطفى والمجتبى صلوات الله عليه.
  • سيدنا محمد هو نور الهدى وسراج المستضيء، هو رحمة للعالمين وشفيع لنا هو أسوتنا الحسنة وقدوتنا.
  • سيدنا محمد هو حبيب الله وصفوته هو صاحب الأخلاق الحميدة.

كلمات في مدح سيدنا محمد

فليذهب المدح كله بخبر كان إن لم يتضمن شيئاً من عظمة الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه، وفيما يأتي سيتم تقديم عبارات عن مدح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:

العبارة الأولى لا يسع المديح إلا أن يخجل أمام جلال سيدنا محمد فهو أعظم من كل الثناء، فهو صلى الله عليه وسلم موحد الأمم، محطم الأصنام.
العبارة الثانية رسول الله صلى الله عليه وسلم أرفع من كل المقامات وأشرف، فهو صلى الله عليه وسلم إمامنا، من فجر الصحراء ماء معين.
العبارة الثالثة فهو أجود من كل المعطيات وأكرم من كل المكارم فهو صلى الله عليه وسلم بشير الخير لأولاد آدم وشافع في يوم القيامة

كلمات عن وصف شكل سيدنا محمد

يدفن التاريخ معظم المعالم وكل الناس، فتُنسى أشكالهم، لكن عزاءً لقلوب المشتاقين لرسول الله خلد شكل رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومن الكلمات المعبرة التي نقلت شكله لنا:

  • سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان أشرف الناس سيرة وأعلى الناس مكانة كان صلى الله عليه وسلم شديد المروءة كان حليم الخلق وكريم الأخلاق وبشوش الوجه وحلو المقال.
  • سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان أحسن الناس خَلقاً وخُلُقاً كان متوسط الطول، أسود الشعر، بوجهٍ حاكى القمر.
  • سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان أجمل الناس وجها وأحلى الناس لسانًا كان شديد سواد العين متصل الحاجبين، في صمته وقار، وفي كلامه الرقي والبهاء.

كلمات عن النبي محمد تويتر

مهما كانت العبارات مؤثرة فلن تصل إلى شيء من جمال الحقيقة، هنا بضع عبارات قصيرة من تويتر عن حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم:

العبارة الأولى النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو رسول التوحيد وخاتم الأنبياء، هو من أرسله الله رحمة وهدى للعالمين، وأرسل معه القرآن الكريم . هو من جاء بالقرآن المجيد والسنة المطهرة.
العبارة الثانية النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو رسول الرحمة والعفو هو من دعا إلى التسامح والصفح ومن عفا عن ظالميه وصالح أعداءه حتى أسلموا.
العبارة الثالثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو رسول الجهاد في سبيل الله قاتل أعداءه دون خوف من الموت حتى استكمل الدين، علمنا  التضحية بشهواتنا ورغباتنا في سبيل الدين عندما ضحى بنفسه وأمواله وأصحابه في رضا الله تعالى.

كلمات عن النبي محمد قائد ومعلم

سيدنا محمدٌ هو رسول الأمة، قائدها ومعلمها، كان نعم القائد، يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر كما أمره الله عز وجل، ومن جميل ما قيل عن سيدنا محمد وقيادته وتعليمه لأمته:

  • النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو أعظم قائدٍ في التاريخ، فقد أسس دولة قوية عزيزة بالإيمان وجمع شتات هذه الأمة بنشر الدعوة والإسلام.
  • النبي محمد صلى الله عليه وسلم معلم فاضل في التربية، أخرج أمة من الجاهلية إلى قمة الرقيّ والعلم في الدين واللغات وفي كل أمور الحياة.
  • يجب علينا أن نتعلم من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ونقتدي به في جميع أحوالنا، فنتعلم منه كيف نروض أنفسنا ونقودها إلى رحاب الجنة.

رسائل إلى النبي محمد

تأتي لحظات لا يعود بإمكان المرء فيها كتمان حبه وشوقه، فينقله كلمات على ورق، وهذه أصدق الرسائل التي خطها الشوق والتوق إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:

العبارة الأولى نشتاق إليك يا يا رسول الله، نحن إليك يا رسول الله، عسى نلقاك عند نهر الكوثر، فمن يتبع سنتك في الحياة الدنيا يلقاك في الآخرة لقاء الزرع بحبات المطر، لقاء شوق وحب وسعادة.
العبارة الثانية جزاك الله عنا خير الجزاء يا رسول الله، إنك حبيب قلوب المؤمنين، وشفيع أرواحهم، وقدوة أفعالهم، لم ينفع إنسانٌ البشرية بأكملها كما فعلت أنت يا حبيبنا عليك الصلاة والسلام.
العبارة الثالثة إليك يا رسول الله نمضي دون خوفٍ أو حزَن، على خطاك يا حبيب الله نمضي، يا هنيئاً لمن سبق، يا هنيئاً لمن سبق.

كلمات عن النبي محمد بالإنجليزي

رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم عالمية، إذ يجب على متكلمي اللغات الأخرى أن يسمعوا عنه وعن رسالته، وفيما يلي كلمات عن النبي محمد باللغة الإنجليزية، اللغة الأكثر انتشاراً في العالم:

  • The Messenger of God, Muhammad, may God bless him and grant him peace, taught us what the morals of a Muslim are and that religion is characterized by good morals
    الترجمة: علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف تكون أخلاق المسلم وأن الدين يتميز بالخلق الحسن
  • The Messenger of God was the best of all human beings, distinguished by honesty and trustworthiness
    الترجمة: كان رسول الله خير البشر جميعهم، تميز بالصدق والأمانة
  • The Messenger of God, may God bless him and grant him peace, was and still is the star through whom humanity seeks guidance to the straight path
    الترجمة: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يزال النجم الذي تلتمس فيه البشرية الهداية للطريق المستقيم

بوستات عن النبي محمد

في عالم أصبحت فيه وسائل التواصل شيئاً لا غنى عنه، يجب أن تتوافر بين أيدي الناس بوستات لائقة راقية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هذه بعضٌ منها:

العبارة الأولى لا تدع الدنيا تشغلك عن ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإنه أحق بذكرك وأحب إليك من كل شيء، وإنه سيشفع لك يوم القيامة.
العبارة الثانية اجعل حب رسول الله صلى الله عليه وسلم يملأ قلبك ويزين حياتك، واتبع سيرته وسنته في كل أمر ونهي، وأحسن الصلاة والسلام عليه في كل حين.
العبارة الثالثة رسول الله قدوتنا وعلى الإنسان أن يتبع قدوته في كل شيء فلا تبخل على نفسك في اتباع سنته وكن لها من المطبقين.

خواطر عن النبي محمد

فيما يلي المزيد من أحلى العبارات والخواطر عن سيدنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم:

  • من نعم الله علينا أن نكون من أمة رسول الله، التي اختارها الله لتعلي راية الإسلام وتشهد لله بالحق، أمة محمد، أحبُّ خلق الله لله وأكرمهم وأنقاهم.
  • ترى هل يكفي أن نقول نحب رسول الله، بالطبع لا، علينا أن نظهر حبنا بطاعته واتباعه، وأن ندافع عن شرفه ومقامه، وأن ننشر رسالته ودعوته، وبهذا نكون قد بينا حبنا بفعل لا مجرد قول.
  • رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ما مات، إنه لا يزال حيّاً في قلوبنا، نستمع إلى كلماته ووصاياه في ضمائرنا، نستشعر قربه في كل لحظاتنا.

كلمات من ذهب عن حياة سيدنا محمد

عاش سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حياة ملؤها المسؤولية والحزم والحب وحتى الألم والمقاساة، ومما كتب عن هذه الحياة الحافلة:

العبارة الأولى إن حياة سيدنا محمد هي معجزة من معجزات الله، فقد خرج من بيئة جاهلية، وأصبح خاتم الأنبياء والمرسلين.
العبارة الثانية حتى رسول الله محمد أحب الخلق لله قد مر بمختلف أنواع الألم من الفقر إلى الفقد إلى الحزن وغيرها ولم يجابهها بأكثر من الصبر والتصميم على نشر الدعوة، فلا تظن أن الله لا يحبك إذا واجهت المحن في حياتك وأنت لا شيء أمام النبي صلى الله عليه وسلم.
العبارة الثالثة علينا أن نحافظ على ما أورثنا إياه الرسول صلى الله عليه وسلم من القرآن الكريم، والسنة الشريفة، والشريعة الإسلامية.

كلمات عن حب النبي محمد لصحابته

من الكلمات التي يمكن قولها عن حب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لصحابته التالي:

  • كان النبي محمد يحب صحابته ويعينهم على تجاوز فتن الدنيا، كأب يحب أولاده يبعدهم عن الخطر، وكأخ يحب إخوانه فيدافع عنهم بماله ونفسه، وكصديق يحب أصدقاءه فيبذل ما يستطيع لينجيهم من عذاب النار.
  • قد خصّ النبي صلى الله عليه وسلم كل واحد من صحابته بجزء من اهتمامه، فأبو بكر خليله وصاحبه، وحمزة بن عبد المطلب كان عمه ولقبه بأسد الله وأسد رسوله، وعلي بن أبي طالب عندما أخبره أنه منه كهارون من موسى، وغيرهم الكثير من الصحابة الذين كان لهم نصيبهم من دعائه وحبه.
  • على الرغم من العبء الكبير الملقى على كاهل رسول الله صلى الله عليه وسلم من نشر للإسلام والدعوة في كل بقاع الأرض لكنه منح من وقته الكثير لصحابته فشاركهم همومهم وأعانهم على التغلب عليها، وسعد لسعادتهم في الأفراح، ودعا لهم عند الشهادة، فلم يحرم أحداً حقه منه صلوات الله عليه حبيباً ورسولاً.

كلمات عن حب النبي محمد لأمته

من أحلى الكلمات التي يوصف بها حب النبي محمد صلى الله عليه وسلم لأمته ما سيُذكر تالياً:

العبارة الأولى قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “إنَّ لِكلِّ نبيٍّ حَوضًا وإنَّهم يتباهونَ أيُّهم أَكثَرُ واردةً ، وإنِّي أرجو أن أَكونَ أَكثرَهم وارِدةً”، [1]وهذا يدل على رحمته بأمته وشفاعته لهم.
العبارة الثانية  كان الرسول صلى الله عليه وسلم محباً لأمته شديد الحب، يدعو لهم بالخير والسعادة والنجاة في الدنيا والآخرة.
العبارة الثالثة حرص رسول الله صلى الله عليه وسلم على هدايتهم وكان  شديد الرأفة والرحمة بهم وفي هذا نزلت الآية الكريمة: {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ}.[2]

كلمات عن سيدنا محمد بالصور

تصف الصور مالا تصفه الكلمات، ومن أروع اصور التي تحتوي كلمات عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:

كلمات عن سيدنا محمد بالصور
كلمات عن سيدنا محمد بالصور
كلمات عن سيدنا محمد بالصور

مقالات ذات صلة

فيما يلي بعض المقالات التي تحمل أجمل العبارات  الدينية، والتي يمكن للقارئ أن يستفيد منها:

اروع حالات دينية مميزة وجميلة واتس اب مكتوبة وبالصور اجمل + 15 حالات دينية جميلة جدا مميزة للواتس اب
اروع حالات جمعه مباركه للحبايب والاصدقاء مكتوبة ومميزة حالات دينية مميزة مكتوبة ، حالات دينية مؤثرة مكتوبة بالصور
اروع +25 حالات دعاء للزوج بالرزق وسعة الحال مستجاب اروع +15 حالات صباح الخير دينية مميزة وبالصور

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا اروع +50 كلمات عن سيدنا محمد مؤثرة وجميلة الذي بقدر الإمكان وصف وذكر أحلى ما يمكن وصفه عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي تعجز كل عبارات الأبجدية أن تصل إلى جزء من عظمته، وليس بإمكان البيان ولو بلغ ذروة الإبداع أن يصف عبير الزهرة ولو وصف لونها.

شارك المقالة:
ملك مشرف
ملك مشرف
المقالات: 18

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *