كلمات عن تقدم العمر

كلمات عن تقدم العمر ، و كلمات عن مرور السنوات وضياع العمر

فيما يأتي كلمات عن تقدم العمر، فإن الكلمات عن تقدم العمر هي من أهم الكلمات التي تلمس القلوب والأفئدة، فمرور العمر أمر حساس لدى معظم البشر لأن الحياة قطار سريع حتم علينا جميعنا الركوب على متنه وحرم علينا الرجوع فيه إلى الخلف أو التقدم إلى الأمام، فترى الكبير يستعيد شريط عمره على الدوام ، والصغير يرغب أن تمر الأيام بسرعة ليصبح كبيرًا، لكن أنى لنا ذلك، فلجأ الكثير منا الى التعبير عن مرور العمر ببعض الكلمات لتشير عما يجول في أنفسهم، وفيما يلي مجموعة من أجمل العبارات عن مرور الزمن.

كلمات عن تقدم العمر

في النقاط الآتية مجموعة مميزة من الكلمات عن تقدم العمر، وهي كلمات يعبر من خلالها الشخص عما يختلج في داخله من مشاعر وأفكار عن مضي حياته:

  • يمر الانسان منا بعدة نسخ من نفسه كل منها تعبر عن فترة ما من حياته، والنسخة الأخيرة هي حاصل جمع وتعديل كل ما مر به حتى الآن وأثناء تقدم عمره ، لكن الشيء الوحيد الذي يبقى ثابتًا والذي يعبر عن ماهية الشخص هو روحه.
  • يخضع العمر لقانون النظرية النسبية فكلما مضى وتقدم الشخص في عمره كلما شعر بقصر اللحظات التي عاشها حتى يصل في النهاية إلى تساؤلات وتعجب أن كيف مرت كل تلك السنوات دون أن يشعر؟ أو متى عاش كل هذا؟
  • كلما انقضى عمر الانسان وتقدم كلما صقلت شخصيته وازدادت معرفته بخبايا نفسه وزواياها التي كانت مجهولة بالنسبة له يوماً ما.

كلمات عن العمر تويتر

فيما يلي سيكون كلام عن العمر، وهو كلام لكل من يحتاج حكمًا مفيدة أو جملًا مهمة عن العمر:

الكلمة الأولى إن ثمن التقدم بالعمر حسرة على ما فات وضاع، وحسنته حكمة تورثها لك الحياة من كثرة التجارب التي تمنحك إياها
الكلمة الثانية القرآن أغلى ما يمكن لك أن تقضي عمرك معه لو تعلم يا صديق، فإياك والتخاذل.
الكلمة الثالثة مرة أخرى خذ هذه مني، اياك والتفاهة، وسفاسف الأمور، وأن يجذبك أجوف المعنى هزيل المبنى، ليس هذا العمر وقت الحزن ولا الضعف ولا الخضوع، بل زمن إعداد وإمداد، كن بخير ما استطعت

كلمات عن ضياع العمر

قد يندم الكثير من الناس على ما فرطوه في عمرهم وعلى الوقت الذي راح هدرًا ولن يعود، ومن أجمل ما كتب من الكلام عن ضياع العمر:

  • تتطاير صفحات عمره واحدة تلو الأخرى في فضاء هذا الزمن، صفحة مرت قبل عام وأخرى قبل شهر وهذه صفحة قد مزقتها البارحة، ودفتر أيامه قد شارف على الانتهاء دون أن يشعر أو ينجز شيئًا.
  • في مدينتك تتغير التضاريس و تبدلها الأيام، فإن لم تركض في ساحات العشرين الفسيحة ففي أزقة أي أربعين ستفعل؟
  • كما يتسلل الماء من بين أصابع المرء دون أن يستطيع إيقافه تتسلل لحظاته قبل أن يتمكن من التقاطها ومعظمهم يراقبونها بحسرة دون أن يحركوا ساكنا فيضيع عمرهم هباء.

كلمات عن مرور الأيام

إن الأيام تتراكض اليوم تلو الآخر في هذه الحياة وكل دقيقة من هذه الأيام غالية ثمينة لا تعوض فيجب علينا استغلالها كما يجب، وهنا كلمات عن مرور الأيام صادقة ومعبرة :

الكلمة الأولى تتلاحق الثواني ثم الدقائق لتصرخ عقارب الساعات أن الوقت يمضي والأيام مسرعة فهل أعدت نفسك للحظة النهاية؟
الكلمة الثانية ينبغي أن يخيفك مرور الأيام رتيبة، متشابهة، فاترة، لا يحركها عمل ولا تجددها توبة ولا تحييها محاسبة.
الكلمة الثالثة ستمر الأيام لا محالة، لكن عليك أن تستغلها جيدًا قبل أن تمر.

 كلمات عن مرور السنوات وضياع العمر

تفاجئنا السنوات بسرعة انقضائها، فلا نجد أنفسنا إلا وقد خطت على أجسادنا خطوطا تذكرنا أن العمر قد مضى والوقت قد سرقته منا السنوات، وهذه بضع كلمات بليغات عن مرور السنوات وضياع العمر:

  • يعيش المرء عددًا من السنوات هي ليست المقياس الحقيقي لعمره، فهذا رجل عمره أربعين سنة لكن أعماله لم تتجاوز العشر سنوات فأضاع بذلك ثلاثة أرباع عمره، فليس العمر عدد سنين إنما عمل أمين.
  • تأخذ السنوات منا شيئًا وتعوضه بشيء ىخر فان قصرت لنا عمرنا فهي من ناحية أخرى تمنحنا فرصا علينا استغلالها كما يجب للتقرب من الله وترك أثرنا الطيب بين الناس.
  • تتقاذف السنوات قوارب البشر بين موجاتها العاتية حتى توصلهم إلى بر النهاية تحتضنهم رماله كما تحتض الأم ولدها الضائع.

كلمات عن العمر والشيب

تكثر الأقاويل عن العمر والشيب فمنهم من يعجب بهذه النترات البيضاء في رأسه ومنهم من يغطيها خجلًا من الآخرين، وسنعرض بعض النقاط عن العمر والشيب فيما يلي:

الكلمة الأولى لكل شيء في هذه الحياة بصمته الخاصة به، ليس البشر فقط بل حتى الفصول والأيام والأزمان، وبصمة الزمان وقعت على بني البشر فأهدتهم شيبًا أبيض وخطوطًا متعرجة دليلًا على اجتيازهم مراحل متقدمة من العمر بل وسامًا لهم لما اكتسبوه من حكمة ووقار.
الكلمة الثانية تثلج الدنيا علينا تجارب وخبرات وربما أهوالًا تستقر في العقل حكمة وفي القلب حنانًا وفي الرأس شيبًا.
الكلمة الثالثة هل من دواء يعيد لنا بعد الشيب أيام الشباب؟ فيغرد الحسّون في أحلامنا بدل الغراب؟

خواطر عن تقدم العمر

فيما يأتي سيتمّ تقديم أصدق وأروع الخواطر عن تقدم العمر

  • في رحلة عمرك إياك أن تضل الطريق أو تضيّع حلمًا رسمته عندما كنت شاباً، فالزمن لا يلغي الأحلام بل يحققها.
  • لم تكن المشكلة في تقدم العمر بقدر ما كانت في فقدان القدرة والشغف.
  • مهما تقدمت بالعمر سيبقى ذلك الطفل في داخلك يناديك لتمرح قليلاً على أرجوحة الحديقة وتنسى مسؤولياتك لفترة قصيرة.

أجمل الكلمات عن تقدم العمر

في هذا الجدول هنالك المزيد من أجمل الكلمات عن تقدم العمر:

الكلمة الأولى كلما تقدم الإنسان بالعمر ازدادت رغبته بالبقاء  وحيداً في مقهى مثلاً، وعندما يغادره تقضي النادلة نصف يومها بتنظيف الذكريات العالقة على أطراف الفناجين، كي لا يشرب أحدهم ذكريات الآخر.
الكلمة الثانية تمر الأيام، وتتكاثر الذكريات، حتى إذا جلست وحدك على رصيف تجده قد ضج بالأماكن التي رحلت ويمتلئ رأسك بأصوات الغائبين.
الكلمة الثالثة تتقدم بالعمر شئت أم أبيت، لكنك لا تتقدم في طريق النجاح والأمل إلا بإرادتك.

صور عن تقدم العمر

لا تصف الكلمات ما تصفه الصور، وقد أبدع المصممون صورًا كثيرة عن تقدم العمر، فيما يأتي أجمل الصور عن تقدم العمر مع عبارات مناسبة تأخذ القلوب:

صور عن تقدم العمر
صور عن تقدم العمر
صور عن تقدم العمر

مقالات ذات صلة

+ 30 عبارات عن فرحة الأطفال بالعيد مميزة ورائعة عبارات عن نكران الجميل والمعروف ، وأقوال عن جزاء من ينكر المعروف
اروع + 40 عبارات عن طيبة القلب تويتر مميزة وجميلة اجمل +40 عبارات عن طلب العلم الشرعي بالكلمات والصور

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا كلمات عن تقدم العمر هذا الذي ذكرنا فيه أجمل الكلمات عن تقدم العمر وضياعه وعن مرور الأيام وأيضًا السنوات وآثارها على بني البشر.

شارك المقالة:
ملك مشرف
ملك مشرف
المقالات: 18

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *