قصة عيد الحب والقديس فالنتين

قصة عيد الحب والقديس فالنتين كيف عشق تلك الفتاة؟

قصة عيد الحب والقديس فالنتين كيف عشق تلك الفتاة؟، ففي كلّ عامٍ في الراع عشر من شهر شباط يحتفل المتحابون بوجود الحبيب إلى جانبهم، إذ يرون من هذا اليوم فرصة مناسبة للتعبير للحبيب عن الحب الكبير الذي يسكن قلوبهم، ولكن من المؤكّد أنّ للفلانتاين أو ما يسمّى بعيد الحب قصّة أوجدت هذا اليوم، وفيما يلي قصّة عيد الفالانتاين بالتّفصيل.

قصة عيد الحب والقديس فالنتين

تعود تسمية عيد الحبّ بالفالانتاين نسبةً للقدّيس فالنتين، والذي كان سببًا في إنشاء هذا اليوم، ولكن تختلف الروايات وتتعدّد حول قصّة هذا القدّيس، ولكن الشّيء المشترك بين جميع الروايات هو نصرة فالنتين للحب والمحبين.

القديس فالنتين وإمبراطور روما

يذكر أنّ إمبراطور روما كان يمنع الجنود من الزّواج لكيلا يشغلهم الزّواج عن عملهم كجنود، فكان باعتقاده أنّ هؤلاء الجنود لا يبقون على أفضل حال إلّا إذا كانوا دون زواج وأطفال.

وكان القديس فالنتين يقوم بتزويج هؤلاء الجنود سرًّا إيمانًا منه بالحاجة الملحّة إلى الزّواج، ولا سيّما بالزّواج من الحبيب، فلمّا عرف الإمبراطور بذلك الأمر أصدر أمرًا بإعدام القديس فالنتين، وبالفعل تمّ إعدامه في عام 269 م.

شاهد أيضًا: قصة ذكرى عيد الحب وكيف نشأ وسبب الاحتفال به؟

فالنتين ونصرة المسيحيين

يذكر أنّه لما كان في سجن روما كان يساعد المسيحيين على الهرب، والذين كانوا يعانون أشدّ أنواع الألم والعذاب والمشقّة تحت وطأة جنود السّجن بأمر الإمبراطور، فلما بلغ أمر تهريبهم من السّجن الإمبراطور قام بإعدامه.

فالنتين وابنة السجان

أمّا الرواية الثّالثة التي ذكرت عن فالنتين، فهي أنّ هذا القصّ عندما كان مسجونًا وقع في حبّ ابنة السّجان التي رآها في السّجن، فأرسل لها رسالة حب، وكانت هي أيضًا تقوم بزيارته باستمرار، وكانت آخر رسالة كتبها له موقّعة باسمه، فكتب في نهايتها “from your valenntine”.

شاهد أيضًا: قصة سبب تسمية عيد الحب قصيرة ومميزة

فالنتين ودين المسيحية

أمّا الرواية الأخيرة لقصّة فالنتين فهي عائدة إلى الدّين، فقد كان فالنتين يعتنق المسيحية، وكان يعيش في روما، لكنّه كان مضطهدًا بسبب مسيحيّته، وكان الإمبراطور كلوديس الثاني يحبّه كثيرًا، وفي أحد الأيام استدعى كلوديس فالنتين، وحاول أن يقنعه بالتّخلي عن المسيحية، إلّا أنّ الأخير رفض التّخلي عن المسيحية، وحاول إقناع كلوديس باعتناق المسيحية، عند ذلك أصدر كلوديس حكم الإعدام في حقّه وأعدمه، وعليه يتمّ الاحتفال في هذا اليوم في كلّ عام نسبة لحبّ فالنتين ووفائه لدينه.

اهد أيضًاابهى واحلى كلام عيد الحب زوجي يا كل العمر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال قصة عيد الحب والقديس فالنتين كيف عشق تلك الفتاة؟ وقد وضعنا لكم من خلال المقال السّابق جميع الروايات المذكورة عن القديس فالنتين، وما يجمع هذه الروايات كلّها أنّ القديش فالنتين مات لأجل الحب,

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 390

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *