عبارات عن ذكرى وفاة الام .. رحيلك يا امي اوجعني

عبارات عن ذكرى وفاة الام .. رحيلك يا امي اوجعني هذه الذكرى التي تفجع القلب وتفطره، فالأم هي الحياة التي يحيا بها المرء، ولكن قدر الله على كلّ آدمي أن ينال منه الموت، فما إن يسرق الموت أعز الناس على قلب المرء “أمه” حتّى يصيب قلبه حزنًا وحرقةً لا يغادران قلبه حتّى آخر حياته، فيبقى ذلك اليوم الذي سرق منه ريحانة قلبه يوم ضعفه وكسره، فإذا ما جاء من كلّ عام ترى الفاقد قد عادت إليه هذه الذكرى بآلامها وأحزانها، وكأنه اليوم من جديد يفقد أغلى ما يملك، وفيما يلي بعض العبارات عن ذكرى وفاة الأم.

عبارات عن ذكرى وفاة الأم

الأم هي المخلوق الأغلى على الإطلاق في هذه الدّنيا، وفيما يلي  عبارات في ذكرى وفاتها:

  • اليوم تعود بي الذاكرة إلى يوم الفقد إلى يوم الفاجعة، لقد سلب غيابك مني يا أمي روحي، لقد سلب فرحتي، لقد سلب كلّ شيء جميل، كم أتمنى يا حبيبة روحي أن أفدي عودتك بروحي، ولكن هذا قضاء الله وقدره، فرحمك الله وآنسك وعوضك الجنة.
  • لستُ أعلم ما يمكنني قوله في هذا اليوم، أنا يا أمي عصفور قد كسر جناحه بعد فرقتك، فقد كنت السند والقوة التي تدفعني لإكمال الطريق، كيف لي يا حبيبتي أن أكمل طريقي دونك، مرّ الوقت على وفاتك ولكن إلى هذه اللحظة ما زال الألم مستقرًّا في قلبي لا يغيره شيء، اشتقت إليك كثيرًا.
  • الآن وفي هذه اللحظة أشعر بانكسار شديد في الظهر، فقد سلبتني الحياة أغلى ما أملك، وها أنا ذا أعاود تلك الأيام السوداء، فهل هي تعود الأيام وتحمل معها الذكريات المؤلمة، إنّ فقدك يا أمي أعز ما قد أصاب قلبي، رحمك الله يا حبيبة الروح.

عبارات عن الذكرى الأولى لوفاة الأم

يظلّ المرء يشعر بالحسرة والأسى على موت أمّه، وفيما يلي عبارات في الذكرى الأولى لوفاتها:

العبارة الأولى ها قد مرّ عام على الأسى، ها قد مرّ عام على الألم، في مثل هذا اليوم ومن سنة لا أعتبرها من سنين حياتي فقدت أغلى ما أملك، والدتي وقوّتي وسندي في هذه الحياة، الآن أصبحت ضعيفًا تتلاعب بي الأحزان، ستبقين يا أمي غصة الأيام وحرقة القلب التي لا دواء لها، رحمك الله يا قطعة من الجنة.
العبارة الثانية بعد سنة من رحيلك، لقد حظي القبر بك يا أمي، لقد فاز بك وخسرنا نحن، لقد خسرنا سعادتنا، ولكننا يا حبيبتي لا نقول إلا ما يرضي ربنا، حسبنا الله ونعم الوكيل.
العبارة الثالثة مرّت سنة يا ألم السنة، لقد مرّت سنة على رحيلك، ليتك استطعتِ أن تأخذي معك الحزن الذي تفشّى داخل قلبي، ليتك استطعتِ أن تمنحيني مزيدًا من القوة قبل رحيلك، لم أتوقع فراقك يومًا، لم يبقَ لي منك سوى الذكرى، وبعض الصور والضحكات التي أصبّر بها روحي المشتاقة لك، رحمك الله يا حبيبتي.

عبارات ذكرى وفاة الأم من الابن

الابن ومهما بلغ من عمر فإنّه يفتقد الأنثى الأولى في حياته، صاحبة الحنان الكبير أمّه إذا ما توفّاها الله، وفيما يلي عبارات من الابن للأم في ذكرى وفاتها:

  • لقد اشتقت إليك يا أمي، اشتقت لتأنيبك لي، اشتقت لتوجيهك لي، وخوفك علي، أرجوكِ عودي مجدّدًا إلى حياتي، فبعد رحيلك أيقنت أنني ما زلتُ طفلًا، لم أصبح شابًّا بالقدر الذي أستطيع الاعتماد على نفسي بعيدًا عنك، أنا بحاجة لك، وبحاجة لوجودك، أنا بحاجة لقلبك الطاهر النقي، عودي أرجوكِ عودي.
  • لقد تلقيت خبر وفاتك بصدمة كبيرة، لم يخطر ببالي يومًا أنّ الأمهات يرحلون، أمي… حبيبتي.. لقد رحل برحيلك الحب والحنان، لقد رحل الفرح عن البيت، لقد ذهب دفء بيتنا يا حبيبة الروح، كنتُ أدعو الله دومًا أن يجعل يومي قبل يومك لئلا أعيش فقدك للحظة، ولكن مشيئة الله فوق كل شيء، وشاء الله لك ذلك، فرحمك الله يا مهجة القلب وأعانني على فراقك.
  • كيف فعلتِ ذلك يا أمي؟ كيف تركتِ طفلك وحيدًا وذهبت؟ نعم ما زلتُ طفلًا، وهل تظنين أنني إذا تزوّجت وأصبح لدي أطفال لم أعد بحاجتك، محال أن يكون هذا صحيح، فأنا طفلٌ في حضرتك، طفلٌ بين يديك، طفلٌ عند عطفك، طفلٌ عند لهفتك، فأنا وزوجتي وأبنائي ما زلنا بحاجة إليك بيننا، ليتك لم تبتعدي، ليتك لم تتركينا.

عبارات ذكرى وفاة الأم من ابنتها

من المعروف أنّ الابنة صديقة أمّها، فإذا توفّيت الأم بقيت الابنة وحيدة دون خليلة روحها، وفيما يلي عبارات من الابنة لأمها في ذكرى وفاتها:

العبارة الأولى ماذا تريدين أن أقول لك؟ أمي؟ صديقتي؟ أختي؟ حبيبتي؟ .. أتذكرين يا أمي تلك الأيام التي كنتِ تزينين بها حياتي؟ لم تكوني يومًا الأم الصارمة المنعزلة، لقد كنتِ صديقتي الصدوقة التي أشكو إليها همي فأجد عندها الإجابة والاطمئنان، لقد كنت صديقتي التي أمازحها وتمازحني، لقد كنتِ أختي التي لم أرزق بها، فكيف لي يا أمي بعد كل ذلك أن أتحمل بعدك عني؟.. لقد كانت سنة من المرارة.. سنة من الحزن.. رحمك الله.
العبارة الثانية ليس الأمر بهذه السهولة يا أمي، فقد كنتِ موجودةً بيننا وفجأة دون سابق إنذار فارقتنا! أهكذا يفعل المحبون يا حبيبتي؟ أهكذا هو القدر؟ هل شاء الله لنا الفراق؟ كيف يستطيع المرء أن يفارق من شاركه حياته منذ ولادته؟ كيف يستطيع المرء أن يغادر هذا الحضن الدافئ؟ لقد كان فراقك أسوأ ما حصل في حياتي، وكأن روحي قد انتشلت من جسدي، رحمك الله يا أمي.
العبارة الثالثة اليوم يا أمي أزورك في ذكرى وفاتك، فقد مضى عام على وفاتك، والله إنّ روحي مشتاقة لك، وإن قلبي يتمنى أن يلتقي بك، وجسدي يتمنى أن يضمّك ويشعر بحنانك، لكنّ التراب يا أمي قد حال بيننا، وليس هناك شيء يصلني بك، ولا أملك إلا الدعاء لك، فرحمك الله يا أمي وغفر لك.

كلمات لبوستات عن وفاة الأم

وفاة الأم من أكبر الفواجع التي تفطر القلب حزنًا، وفيما يلي بعض الكلمات عن هذه المصيبة:

  • أمّي الغالية في ذمة الله، اللهم إني أستودعك أمي، وقرة عيني، ومهجة قلبي، فتولّها برحمتك، اللهم إني استودعتها في ودائعك التي لا تضيع، رحمك الله وجمعني بك في جنانه يا رب العالمين.
  • إنّ العين لتدمع، وإن القلب ليخشع، وإنّا على فراقك يا والدتي لمحزونون، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • لقد غادرت من كانت الحياة تشعّ منها، لقد غادرت وليفة القلب والروح، أنعي لكم وفاة أمي حبيبتي، رحمها الله وجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • لم أكن أتوقع أن يأتي هذا اليوم.. لم يأت في خاطري ولو للحظة أننّي سأنعي أغلى ما أملك، نحن منطقيون ما دام الأمر ليش متعلّقًا بنا، فجميعنا يؤمن أنّ الموت أمرٌ محتم، ولكن ما إن يصيب أحد من أحبته حتى يذهب المنطق من ذهنه، وأنا الآن لا منطق لدي يبرر فقدي، فقد فقدت قلبي وروحي، لقد ذهبت نوّارة حياتي، لقد ذهبت سعادتي، رحلت أمي، وأخذت روحي، اللهم ارحمها، اللهم ارحمها، اللهم ارحمها.

كلمات عن رحيل أمي أوجعني

رحيل الأم موجع يفطر القلب ويفتك به، وفيما يلي بعض العبارات عن هذا الوجع:

العبارة الأولى رحيل أمي أوجعني، لم يعد شيء كما كان عليه قبل رحيلها، فالحياة لم تعد حياة، والضحكات لم تعد ضحكات، لقد فقد كلّ شيء لذّته، أصبحت حياتي مجرّد أيام تتوالى وتزول، لقد فقدت حياتي طعمها وحلاوتها، رحمك الله يا أمي.
العبارة الثانية رحيل أمي أوجعني، تلك المرأة الحنونة الصابرة المعطاءة، لقد رحلت من كانت تهتم بي، ومن كانت تعطف علي، ومن كانت تضحّي لأجلي، لقد رحلت راحتي، رحمك الله يا أمي وغفر لك، وأعانني على فراقك.
العبارة الثالثة رحيل أمي أوجعني، وأثار أحزاني وآلامي، وبعث داخلي الهم والحزن والأسى، اشتقت لك يا سيدة النساء، اشتقت لك يا أغلى ما أملك، رحمك الله.

عبارات جميلة عن ذكرى وفاة أمي الحبيبة

الأمّ هي الحياة، فإن توفّيت ذهبت الحياة معها، وفيما يلي بغض العبارات عن ذكرى وفاتها:

  • في ذكرى وفاتك يا حبيبتي أسأل الله تعالى أن يرحمك ويسكنك فسيح جناته، وأن يغفر لك ذنبك ويجزيك عنا كلّ خير.
  • في هذا اليوم يا أمي تتجدد الأحزان في صدري، فيوم بعد يوم أشعر بعظم الفقد، فقد تركتِ فراغًا يعجز أي أحد عن ملئه، لا أحد مثلك، ولا أحد يعوض عنك، أنت الأمر الفريد الذي لا مثيل له، أنت حياتي التي فُقدت بفقدك، رحمك الله غاليتي.
  • في ذكرى وفاتك يا أمي أدعو الله أن يلهمني الصبر، وأن يرحمك ويغفر لك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة.

عبارات تذكر أمي في ذكرى وفاتها

الأم وإن ماتت فإنّها لا تنسى، فهي حاضرة في كلّ لحظة وثانية، وفيما يلي بعض العبارات التي فيها تذكر للأم:

العبارة الأولى في ذكرى وفاتك يا أمي أدعو الله لك بالرحمة والمغفرة، فقد كنت امرأة حنونة طيّبة، تحب الخير وتعمل لأجله، تعطف على الصغير، وترعى الكبير، لقد كنتِ بارة بوالديك، سبّاقة إلى كل ما هو خير، والآن يا والدتي هذا ما بقي من ذكرك، فكلّ من يذكرك يدعو الله لك بالرحمة ويذكر جميل أثرك.
العبارة الثانية لم تكوني أمًّا في يوم من الأيام، لقد كنتِ نبعًا من الحب والعطف والحنان، رحمك الله وأسكنك فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
العبارة الثالثة في هذا اليوم وفي هذه الذكرى أيقنت أن المواجع والأحزان تبقى كما هي أو قد تزيد، فحزني يا أمي على فراقك يكبر يومًا بعد يوم، فقد تركتني وحيدًا في ظلمات الحياة وأنا بأشدّ الحاجة لك، لقد كنتِ عينيَّ التي أبصر بهما، رحمك الله وغفر لك يا حبيبة الروح.

عبارات عن ذكرى وفاة أمي حبيبتي

تبقى الأمّ دائمًا القلب النابض للإنسان، فإذا ما فقدها كأنّه فقد كلّ شيء، وفيما يلي بعض العبارات عن ذكرة وفاة الأم:

  • إليكِ يا أمي.. إليكِ يا من أخذتِ الفرح معك برحيلك.. رحمك الله وغفر لك.
  • رحمك الله يا جنتي، وجعل قبرك روضًا من رياض الجنة، وجمعني بك في جنات الخلد.
  • أنت يا أمي لا شك عندك عزيز كريم رؤوف بك، لكنّ قلوبنا منفطرة شوقًا إليك.. رحمك الله يا حبيبتي.

عبارات حزينة قصيرة عن ذكرى وفاة أمي

فقد الأمّ حدثٌ موجع للغاية، فهو يفطر القلب ويفتك به، وفيما يلي بعض العبارات الحزينة عن ذكرى فقد الأم:

العبارة الأولى لقد أدميتِ قلبي شوقًا إليك يا أمي.. رحمك الله وغفر لك وعوضك الجنة.
العبارة الثانية في كلّ عامٍ يزداد قلبي انفطارًا وتكبر مواجعي.. رحمك الله يا أمي.
العبارة الثالثة أنت قصة الحزن التي أخفيها في طيّات قلبي كلّ يوم.. رحمك الله يا حبيبتي.

صور عبارات عن ذكرى وفاة الأم

وفاة الأم ألم عظيم يصيب القلب، وفيما يلي بعض الصور المتعلقة بذكرى وفاتها:

عبارات عن ذكرى وفاة الأم

مقالات ذات صلة

من المقالات ذات الصلة التي يمكن الاستفادة منها وقراءتها:

عبارات عن دفء الشتاء تويتر وهدوء الشتاء محلاك ياجو الشتاء عبارات عن كشف حقيقة الناس .. اجمل كلام عن خديعة الناس وكشف الاقنعة
كلمات عن تقدم العمر ، و كلمات عن مرور السنوات وضياع العمر + 20 عبارات كل عام وانت في الجنة يا امي منوعة وجميلة
اجمل +40 عبارات عن طلب العلم الشرعي بالكلمات والصور كلمات عن بكاء القلب ، وكلمات عن البكاء قبل النوم

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال عبارات عن ذكرى وفاة الام .. رحيلك يا امي اوجعني تلك التي تعطي أبناءها عطاءً كبيرًا، وعلى قدر هذا العطاء والحب والتعلّق يكون الألم، فرحم الله جميع الأمّهات اللواتي توفّين، وأطال في عمر الأحياء منهنّ، وقد ذكرنا في هذا المقال بعض العبارات والكلمات التي تتحدّث عن ذكرى وفاة الأم.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 395

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *