رسائل طويلة للحبيب البعيد

رسائل طويلة للحبيب البعيد ، رسائل حب وغرام وشوق رومانسية طويلة للحبيب بالصور

رسائل طويلة للحبيب البعيد هي من أكثر الوسائل التي يستخدمها العاشق الولهان للتعبير عن مشاعره لمعشوقه، كيف لا وفي قلبه قصص وروايات لمحبوبه لا تصفها أحرف الأبجدية كلها، وأقل ما يمكن له أن يفعله هو أن يستعين ببضع سطور تحكي شيئًا مما يجول في داخله لحبيبه البعيد، وفيما يلي قد تم كتابة أرق المشاعر وأصدق الحب وأعظم الشوق على هيئة كلمات في رسائل طويلة للحبيب البعيد.

رسائل طويلة للحبيب البعيد

يكاد يكون نقل جبل من مكانه أهون على المرء من فراق حبيب ساكن في ثنايا قلبه وروحه، ومن جميل ما يمكن  أن يوجد من رسائل طويلة للحبيب البعيد ما يأتي:

  • يا حبيبي البعيد، أنت نور عيني وقرة قلبي، أنت الشمس التي تشرق في سمائي والقمر الذي يضيء ليلتي، أنت السوار الذي يحيط قلبي بالسكينة والهدوء، أنت بسمة الفجر في وجوه النائمين، وصورة الأمل في قلوب اليائسين.
  • يا قمر ليلي وضياء روحي كم أشتاق إليك وإلى لحظاتنا الجميلة التي عشناها معاً، لا يمر يوم إلا وأنت في بالي وفي خيالي، لكم أحلم بلقياك وبحضنك الدافئ الذي يمنحني الأمان والسعادة، وأحلم بأطفالنا يركضون حولنا ضاحكين، تلك الخيالات هي عزاء لي في أيام بعدنا هذه لو تعلم.
  • لا يملأ الحزن قلبك على بعدي يا حبيب قلبي، فأنا معك دائماً في قلبك وفي صلاتك، إن لم نلتقي على أرض الواقع لفترة مؤقتة، فروحانا تلتقيان كل يوم في الدعاء الذي أرسله لك يا سكينة روحي.

رسائل حب طويلة مميزة

إنّ أنبل وأحلى المشاعر هو الحب، فهو إحساس يجعل المرء في قمة السعادة حتى إنه يفكر في كتابة الرسائل الغرامية ولو لم يكن من أهل الكتابة، ومن ذلك ما يأتي:

العبارة الأولى في حديقة حياتي كنت أنت الوردة التي اعتنيت بها وكان لها كل معنى حديقتي، لكن الآن أنا أفتقد وردتي ولا أطيق الحياة دون عبيرها يملؤني طمأنينة وجمالها يملؤني سعادة، أدعو الله تعالى أن يمنحني الصبر على بعدك يا وردتي إلى أن تعودي إلي وتعود حديقة عمري جميلة.
العبارة الثانية كلمات الحب لا تكفي لوصف مشاعري تجاهك، فكل الكلمات والعبارات لا تسعك، أنت شعر وأدب، أنت فن وثقافة، أنت عطر وزهر وعسل وشهد، أنت كل شيء جميل في هذه الدنيا، وأكثر من ذلك في الآخرة إن شاء الله.
العبارة الثالثة يا من غاب عن عيني ولم يغب عن قلبي، أشتاق إليك كما يشتاق الطير إلى عشه، كما يشتاق الزهر إلى نداه، كما يشتاق الصبح إلى نوره.

رسائل اشتياق للحبيب البعيد

يبقى الشوق فينا والحنين لأحبابنا شيء لا نستطيع البوح به بسهولة لعظمه وصعوبة التعبير عنه، ومن أصدق رسائل الاشتياق للحبيب البعيد ما يأتي:

  • أحبك بكل ما فيّ من روح وجسد، بكل ما فيك من خير وجمال، بكل ما فينا من ذكرى وأمل، لا يمر يوم إلا وأنت في بالي، ولا تمر ليلة إلا وأنت في حلمي، ولا تمر ساعة إلا وأنت في دعائي.
  • سفينة فقدت مرساها، أو طفل فقد أمه، مسافرٌ ضلّ الطريق أنا من دونك، فلا تطل علي البعد حتى لا أفقد نفسي يا حبيبي.
  • يا للفراغ الذي أحس به من دونك، كيف يعيش المرء بعيداً عن أنفاسه أو ضربات قلبه، كيف يعيش بعيداً عن توأم روحه، إذا عرفت الطريقة أخبرني فأنا غارق في شوقي لك يا قرة عيني.

رسائل حب وغرام وشوق رومانسية طويلة

تميل النفس البشرية إلى الاهتمام بمحبوبها وإبداء ما تستطيعه من المشاعر المرهفة الرقيقة، ومن أحلى رسائل الحب والغرام والشوق الرومانسية الطويلة ما يأتي:

العبارة الأولى أحبك لأنك أنت، لأنك تفهمني وتقبلني كما أنا، لأنك تدعمني وتشجعني في كل خطوة، لأنك تهتم بي وتسعى لتحقيق سعادتي.
العبارة الثانية ذات جكاية، أتيت وأخبرتني أنك ستصنع لي عالماً أكون الملكة فيه، ذات حكاية، قلت لي أنك ستحقق لي كل ما كنت أحلم به، ذات حكاية، طلبت مني أن أمنحك قلبي وبالمقابل كل ما أريده دون أن أطلبه سيحضر أمامي حالاً، وذات حكاية…كل ما أخبرتني به صار حقيقة حتى أني لا أصدق هل أنا في قصة سعيدة أم حلم، أحبك.
العبارة الثالثة يا حب حياتي وروح روحي، أحبك أكثر مما تتخيل، فأنت الذي جعلت قلبي ينبض بالحب والحياة، أنت الذي جعلت عالمي يزهر بالألوان والعطور.

كلام حب للحبيب البعيد عن العين

هنا مجموعة متميزة من كلام الحب للحبيب البعيد عن العين، فالمسافات لا يمكن أن تكون حائلاً يمنع تدفق المشاعر من شخص لآخر:

  • يا من أحببته رغم بُعده، وأخلصت له رغم غيابه، وأثق به رغم صمته، أنت حبي الأول والأخير، أنت سر سعادتي وهدف حياتي.
  • لا تحزن يا حبيبي، فالزمان سريع واللقاء قريب، سأعود إليك قريبا بإذن الله وسأحتضنك بشوق وحنان، سأقبل جبينك بعشق ووله، سأقول لك كم أحبك وأفتقدك.
  • في غيابك، لن أشعر بالوحدة، فأنت معك روحاً وقلباً، أسمع صوتك في كل لحظة وأرى صورتك في كل مكان، أشم عطرك في كل نسمة وأحس بدفئك في كل ليلة.

رسائل حب حزينة للحبيب البعيد

لا يستطيع المرء أن يكتم حزنه وألمه لفراق محبوبه فالتواصل الجسدي مماثل بالأهمية للتواصل الروحي بالنسبة للعاشقين، ومن أكثر الرسائل حزنًا مما يمكن كتابته للحبيب البعيد ما يأتي:

العبارة الأولى كيف لك أن تتركني وحدي في هذه الدنيا القاسية؟ كيف بإمكانك أن تخذلني وتجرحني بلا رحمة؟ أبسهولة تنسى كل ما جمعنا من حب ووفاء؟
العبارة الثانية أجلس وحدي وأتأمل الغروب وأفكر…ليتني لم ألتقِ بك يوماً، فأنت سراب في الصحراء وظل في الظلام.
العبارة الثالثة مهما فعلت من ظلم وجفاء، فأنا لا زلت أحبك بجنون، إنك حيٌّ في قلبي ولا يستطيع أحد أن يمحوك منه، فأنت جزء من روحي لا تنفصل عنها.

رسائل شوق طويلة باللغة الانكليزية

يحب البعض أن ينقل مشاعره بطريقة مختلفة كالكتابة بلغة أخرى غير العربية مثلًا، ومن رسائل الشوق الطويبة باللغة الإنكليزية ما يأتي:

  • العبارة: My dear, you are the one who stole my heart and captured my soul, you are the one who fills my life with joy and happiness, you are the one who makes me feel alive
    الترجمة: عزيزي، أنت من سرق قلبي واستحوذ على روحي، أنت من يملأ حياتي فرحًا وسعادة، أنت من يجعلني أشعر أنني على قيد الحياة.
  • العبارة: I miss you so much, more than words can say, more than thoughts can imagine, more than feelings can express. I miss you every moment of every day, every hour of every night, every second of every minute
    الترجمة: أفتقدك كثيرًا، أكثر مما يمكن أن تقوله الكلمات، أكثر مما تتخيله الأفكار، أكثر مما يمكن أن تعبر عنه المشاعر. أفتقدك في كل لحظة من كل يوم، في كل ساعة من كل ليلة، في كل ثانية من كل دقيقة
  • العبارة: I can’t wait to see you again, to hold you in my arms, to whisper in your ear. I can’t wait to tell you how much I love you, how much I need you, how much I want you
    الترجمة: لا أستطيع الانتظار لرؤيتك مرة أخرى، لأضمك بين ذراعي، لأهمس في أذنك. لا أستطيع الانتظار لأخبرك كم أحبك، وكم أحتاجك، وكم أريدك.

مسجات شوق للحبيب نار

هنا بضع عبارات صادقة هي مسجات شوق للحبيب تنبض بالحب وتتأجج فيها المشاعر تمامًا كما تتأجج النار في الأرض:

العبارة الأولى لا تبتعد يا حبيبي، فأنا لا أستطيع تحمل الفراغ والظلام والبرودة دونك، يا من تملأ قلبي بالفرح وعيني بالجمال وروحي بالسعادة، تجعلني أعيش في عالم من الحب والهوى.
العبارة الثانية يا عشقي وهمس حبي، أريدك حد الإدمان، فأنت الذي تملأ فراغي ووحدتي، أريدك بجانبي في كل لحظة وفي كل موقف، أريدك شريكاً لحياتي وشاهداً على قصتي.
العبارة الثالثة  فراقنا هذا مؤقت، فإن الله مع الصابرين، لا تقلق على مستقبلنا المشترك، فإن الله مع المحسنين، ولا تشك في حُبنا المخلص، فإن الله مع المخلصين.

رسائل حب صباحية للحبيب البعيد

من أحلى ما  يمكن للمرء أن يتصبح به هو رسائل من حبيبه البعيد، ومن رسائل الحب الصباحية الصادقة للحبيب البعيد ما يأتي:

  • صباح الخير يا حب حياتي، أرسل لك قُبلة حارة مع نسمة باردة، وأرسل لك عناقة طويلة مع شمس مشرقة، وأرسل لك هديّة جميلة مع زهرة عطرة.
  • أصبحت لا أجد في يومي خيراً إذا لم أقر أمنك رسالة في الصباح تخبرني أن يومي سعيد ومليء بالطمأنينة والخير والبركة يا رزقي من الله.
  • أرسل صباحاً مليئاً بالخير والنسمات الرقيقة المنعشة يا حبيب قلبي، أتمنى لك يومًا سعيدًا ملئه بالنجاح والتوفيق، وأن تفكر فيّ قليلاً كما أفكر فيك كثيراً، وأرجو أن يكون يومك هذا فاتحة لأيام سعيدة بقربي.

رسائل حب مسائية للحبيب البعيد

من أحلى ما يمكن للمرء أن يختم يومه به لينام في هناء وراحة هو رسالة من حبيبه البعيد، ومن رسائل الحب المسائية الرائعة للحبيب البعيد ما يأتي:

العبارة الأولى أشكر الله على سلامتك وصحتك، وعلى نِعمته عليّ بوجودك في حياتي، وأسأله أن يجمعنا معاً في داره، مساء الخير والسرور، وأن تكون ليلتك عنوان لأحلام سعيدة كثيرة تنسيك هموم الدنيا كلها.
العبارة الثانية مساء الخير يا حنوناً على قلبي، أحلم بك كل ليلة وأتخيل لقاءنا المُنتظَر، فأنت الذي تزيل هموم قلبي وآلام روحي وتغمرني بالسعادة والهناء.
العبارة الثالثة في مساء هذا اليوم، أودعك بالدعاء، وأستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه، وأدعو لك أن تحصل  رضاه وغفرانه، وأتوق إلى رؤيتك.

رسائل حب طويلة ورقيقة للحبيب البعيد

كلما كانت الرسالة أكثر طولاً كانت تحتوي على كم أكبر من الحب والعشق والمعبآن في قلب العاشق، وهنا مجموعة لطيفة من رسائل الحب الطويلة والرقيقة للحبيب البعيد:

  • يا من اخترته من بين الخلق كافة واختارني، أنت هدية الله لي ونعمة منه عليّ، لن أفرّط بك وسأعمل كثيراً كي أستحقك يا رفيق دربي وشريك حياتي، هذا جزء من إحساسي بالسعادة بقربك، وأنت جزء لا تتجزأ مني يا دفء قلبي
  • بابتسامتك ودعواتك تمحو آلامي، بوجهك الحسن وخلقك الأحسن تملأ قلبي بالسكينة والطمأنينة، أحمد الله على ما رزقني من حبك  وأدعوه أن تدوم هذه النعمة للأبد، فأنت خير رجال الأرض، وأنا اكتفيت بك عنهم كلهم، يا من جمع محاسن الأخلاق وحسن المظهر وأتى إلي ليأخذني برحلة بين غيوم الفرح والغبطة والخير كله.
  • لا قيود في حبي لك، كطفل سعيد يركض في بستان واسع أنا أكتشف قلبك، لا حدود في حبي، كبلد امتد إلى البحر، لا ألم في علاقتنا، فقلبك أبيض كبياض الثلج ويحبني كحب البحر للملح.

بوستات طويلة لمواساة الحبيب البعيد المشتاق

عندما يعشق الإنسان تصير روحه معلقة بروح معشوقه، فيطرب لفرحه ويحزن لحزنه ويصيبه ما يصيبه من أمور الدنيا كلها، ومن أروع البوستات الطويلة لمواساة الحبيب البعيد المشتاق ما يأتي:

العبارة الأولى يا سعادة روحي وقرة عيني، لست وحدك في هذا الألم، أنا أشعر تماما بما تشعر به من ألم وحزن بل وظني أني أتألم لفراقنا أكثر منك فأنت تعلم أن حبي لك يفوق حبك لي، لكن ألا يقول المثل من صبر ظفر؟ دعنا نصبر على بلاء الفراق الكريه هذا عسانا نلتقي قريباً وتسود السعادة بيننا.
العبارة الثانية عندما تتعانق أحرفي في بريد الحب، تتراقص ورقتي البيضاء على أنغام الشوق وتبدأ بالتحول من ورقة مجردة بيضاء إلى مرسال هيام بيني وبينك يا خليل الروح، لأخبرك أنني معك هنا، فلتذهب للجحيم الفيزياء التي تقول أن الكتلة لا توجد إلا في مكان واحد، فأنا هنا ولكنني حتماً هناك عندك، أشتاق إليك بقدر شوق الوردة العطشى لندى الصباح.
العبارة الثالثة محيط الاشتياق واسع يا عزيزي أوليس كذلك؟ وسفينتنا تائهة وسطه، وسواحل قلوبنا تنتظر رشفة حب صغيرة تعيد لها شمسها، ألا تشعر مثلي؟ أعلم أنك كذلك، لكن هل لي أن أطلب منك ألا تحزن؟ ألم نعهد دائماً أنه بعد ظلام الليل يأتي الصباح؟ ألم تعلمنا الحياة أنها يوم لنا ويوم علينا؟ لن يستمر هذا الفراق إلى الأبد أنا أعدك، لكن إياك والاستسلام لهذا الشوق المؤلم كي لا تتحول حياتك إلى جحيم، ثم إني قادم، قادم، قادم.

رسائل طويلة للحبيب البعيد بالصور

تعبر الصور عما لا تعبر عنه الكلمات، ومن أكثر الصور تعبيراً تلك التي كتبت عليها عبارات جميلة للحبيب، تالياً تمت كتابة أحلى العبارات على أرقى الصور كرسائل للحبيب البعيد:

رسائل طويلة للحبيب البعيد بالصور
رسائل طويلة للحبيب البعيد بالصور
رسائل طويلة للحبيب البعيد بالصور

مقالات ذات صلة

من المقالات المشابهة عن العشاق ورسائلهم وشوقهم والتي من الممكن أن تنال إعجاب القارئ ما يأتي:

اروع حالات رومانسيه واتس لكل العشاق لا تفوتها مميزة رسائل شوق وحنين ، أجمل عبارات الشوق والحنين للأحباب البعيدين
احلى +15 حالات حب بالانجليزي مميزة لكل العشاق عبارات عن ترك الحبيب ، ورسائل حزينة عن الفراق
احلى +10 حالات حب وعشق وغرام رومانسي مميز وجميل رسائل فراق الحبيب حزينة جدا ، رسائل فراق تبكي مكتوبة بالصور

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا رسائل طويلة للحبيب البعيد وقد أدرجنا فيه مشاعر كثير من العشاق وخواطرهم بلغة لطيفة تأسر القلوب، وكان الشوق والحنين فيها سيدان على الكلمات والحب والعشق يطوفان من بين العبارات في رسائل ضجت بأرواح المغرَمين البعيدين عن أحبائهم، الذين زادهم الشوق حبًّا وأملًا بلقاء قريب.

شارك المقالة:
ملك مشرف
ملك مشرف
المقالات: 18

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *