رسائل ربانية تريح القلب

رسائل ربانية تريح القلب ، اروع +30 رسالة للنفس

رسائل ربانية تريح القلب ، اروع +30 رسالة للنفس، تستخدم من قبل المسلمين التائهين في هذه الدنيا المتعبين من ضنك الحياة، فيبحثون عن أي بارقة للأمل، تنتشلهم من وحل الضياع إلى سماء الراحة والرضى عن النفس، ولذلك فهي من أكثر العبارات تداولاً بين المسلمين، كيف لا ورب العالمين رب الدنيا كلها يطمئنهم بهذه الرسائل، وفي هذا المقال قد كتبت أجمل الرسائل الربانية التي تبعث الأمل في النفوس.

رسائل ربانية تريح القلب

من أكثر الرسائل الربانية التي تبعث الطمأنينة في النفوس:

  • الله تعالى قريب من عباده سميع لدعائهم، كما قال تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}.[1]
  • لا شيء يطمئن القلب ويسعى بالروح إلى بر الاطمئنان والسكينة أكثر من ذكر الله تعالى وهذا ما ذكره الله جل جلاله في الآية الكريمة:{أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}.[2]
  • لا يوجد أفضل ولا أكثر سعادة من امرئٍ عرف أن ربه بقربه في كل حين، يجبره عند انكساره، يقويه عند ضعفه، ويمنحه المدد عند حاجته.

خواطر عن الله تريح القلب

من جميل ما كتب في خواطر عن الله تريح القلب:

العبارة الأولى تنقلب الدنيا أحيانًا رأسًا على عقب، والضغوطات تتراكم، ويصعب علينا التأقلم، فتأتي رحمة الله لتنقذنا من محنتنا.
العبارة الثانية  تتوقف راحة بالك وهدوئك وسعادة روحك على ظنك برب العالمين، فإن ظننت به خيراً كتب لك الخير حيثما تتوجه، وإن ظننت به سوءاً فلك مثلما ظننت يا ابن آدم.
العبارة الثالثة قال الله تعالى {فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا}،[3] فلا تبتأس أيها الصديق، هذه الحياة تتداخل فيها أيام الكدر وأيام الفرح وهذا وعد من الرحمن.

رسائل عن الله تريح القلب تويتر

تميل النفس البشرية لحب الرسائل، فكيف لو كانت رسائل تبعث في النفس السكينة، هنا أكثر الرسائل عن الله التي تريح القلب:

  • قد يكون الطريق صعباً وطويلاً، لكن من ترافقه رحمة الله لن يقف في طريقه شيء، بل سيجعل من حصى الطريق سلماً توصله إلى غايته.
  • مهما عصينا الله ثم تبنا، ثم عصيناه ثم تبنا، المهم أن لا نضع إيماننا على لائحة المهملات، فالإنسان يضعف ويقوى، يعاهد ويخلف، تلك سجيتنا كبشر.
  • تحتاج إلى الإيمان والتوكل لتتغلب على قلقك هذا.

رسائل ربانية قصيرة تريح القلب

من روائع الرسائل التي يمكن أن تُقال فتريح القلب وتهدّئ النفس:

العبارة الأولى مهما طال الظلم وبات الألم جليساً في كل منزل، سيأتي لطف الله بنا ليزيل عنا كل كرب.
العبارة الثانية يا خائفاً من ضربات الزمان وضائعاً في متاهاته مهلاً على قلبك، ولا تنسى أن لك رباً هو أمان الخائفين وهو ملجأ الهاربين التائهين.
العبارة الثالثة تلاوة القرآن تكفي الإنسان همه وتريح قلبه.

رسائل ربانية تريح القلب بالصور

من جميل الرسائل الرباينة التي يُمكن أن تكون كصور:

رسائل ربانية تريح القلب
رسائل ربانية تريح القلب بالصور
رسائل ربانية بالصور

مقالات ذات صلة

اروع +25 حالات دعاء للزوج بالرزق وسعة الحال مستجاب اروع +50 حالات جميلة للواتس لكل الحبايب مناسبة وجذابة
اروع +15 حالات حب وغرام للزوج مميزة للواتس اب زوجي حبيبي اروع حالات جمعه مباركه للحبايب والاصدقاء مكتوبة ومميزة
احلى +15 حالات حب بالانجليزي مميزة لكل العشاق اروع حالات رومانسيه واتس لكل العشاق لا تفوتها مميزة

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا رسائل ربانية تريح القلب ، اروع +30 رسالة للنفس الذي احتوى على أحلى الرسائل الربانية التي تريح القلب ورسائل ربانية قصيرة مميزة كما تضمن أروع الرسائل والخواطر عن الله للقوب التائهة الحائرة وأضاف صورًا معبرة وجميلة عن ذلك.

شارك المقالة:
ملك مشرف
ملك مشرف
المقالات: 18

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *