كلمات عن خيبة الأمل

اروع +30 كلمات عن خيبة الأمل جميلة بالصور

تاليًا اروع +30 كلمات عن خيبة الأمل جميلة بالصور، فخيبة الأمل هي من الأمور التي لا يرغب أحد بتجربتها، كيف لا وهي من أقسى ما يمكن للمرء أن يمر به طوال حياته، لأنها تسحق قلب المرء الذي وضع كل ثقته بأحدهم ثم تعرض لأبشع صورة ظلم ألا وهي الخيانة، ومقالنا هذا يضع خيبة الأمل طبقاً رئيسياً يتناوله جزءاً جزءاً ويتحدث عن أجمل الكلمات عن خيبة الأمل.

كلمات عن خيبة الأمل

ما من شخص إلا ومر بتجربة واحدة على الأقل من خيبات الأمل، وفي النقاط التالية أروع الكلمات عن خيبة الأمل:

  • خيبة الأمل هي أن يأتي رجل ليقطع الشجرة التي كانت تؤوي عصافير الحيّ.
  • قبل أن تجرحَ القلب، تجثم خيبة الأمل على الأنفاس فتقطعها وعلى الحنجرة فتمنع قدرتها على الكلام فيغدو الرجل قطعة قماش بالية غير قادرة على فعل شيء.
  • ليس المؤلم في الخيبة أن أحدهم خاننا، لكن المؤلم فيها أنها تأتي ضربة قاتلة من أقرب الأشخاص إلى قلوبنا، فيتحول ما هو من المفروض أن يكون مصدراً لسعادتنا إلى أول مصدر لحزننا وألمنا.

كلمات عن خيبة الأمل والخذلان

في الجدول التالي أبلغ الكلمات عن خيبة الأمل:

العبارة الأولى  ينفق المرء من قلبه الكثير، من حب إلى صدق إلى ثقة، وتعرضه لخيبة أمل يعني إفلاسه من الثقة فلا تسبب الخيبة لأحد ولا تتوقع الكثير من أحد حتى لا تتعرض للإفلاس.
العبارة الثانية تطفئ الخيبة نور الأفئدة فلا تبصر في طريقها شيئًا سوى الظلام حتى تكاد تغرق فيه.
العبارة الثالثة حاول أن تكون أي شيء لأي أحد، حب، دفء، صفاء قلب، طمأنينة، أي شيء، لكن لا تكن خيبة أمل.

كلمات عن خيبة الأمل في الصديق

من أصدق العبارات عن خيبات نجمت من أصدقاء ظنناهم حقيقيين ليفاجئونا بذئب قابع في دواخلهم ما يأتي:

  • ما بين الثقة والصداقة تكمن الحكاية، فهل بإمكانك استحقاق ثقة صديقك؟ أم أنك ستخذله ناسياً كل اللحظات المشتركة والضحكات المتبادلة بينكما.
  • سلام على هذه الدنيا إذا لم يكن الصديق فيها صديقاً والحبيب فيها حبيباً والأخ أخاً، سلام عليها إن كانت خيبات الأمل تطفو على سطح العمر وإن لم نقدر على منح أحد شعورنا الصادق الخالي من خوف الخيبة.
  • أنا عندما كنت أحدثك عن تجاربي الأليمة يا صديقي فلكي تحميني منها وتخفف عني لا أن تكررها وتكون أنت الخيبة الجديدة! لعمري إنها الخيبة الأقسى.

كلمات عن خيبة الأمل بالإنجليزي

ليست لغتنا الوحيدة القادرة على التعبير، فهنا في هذا الجدول وضعنا لكم عبارات باللغة الإنجليزية تدور حول خيبة الأمل

العبارة الترجمة
The truth may hurt but lies kill, so don’t kill me when you say I love you and then let me go قد تؤلمني الحقيقة لكن الأكاذيب تقتل، لذا لا تقتلني عندما تقول إنني أحبك ثم تتركني.
To trust means to lose and be disappointed in the end, so do not raise your expectations from anyone so as not to regret and suffer أن تثق يعني أن تخسر ويخيب ظنك في النهاية، فلا ترفع توقعاتك من أحد كيلا تندم وتتألم
The person who lives by hope will die by Disappointment الشخص الذي يعيش بالأمل سيموت بالخيبة.

كلمات عن خيبة الأمل تويتر

فيما يلي بعض العبارات من تويتر عن خيبة الأمل:

  • خيبة الأمل طائر حدقنا فيه طويلاً عسى نلتقطه فحلق نحو السماء بعيداً.
  • لعمري إن الخيبة ثقب في القلب يستحيل التئامه.
  • الذين يحدقون في  الأفق ساعات بعد خيانة أو خيبة أمل، هل يحفظ الأفق أنظارهم أم يرميها في فراغ اللانهاية؟

خواطر عن خيبة الأمل

من جميل ما قيل من خواطر عن خيبة الأمل ما يأتي من عبارات:

العبارة الأولى في كل خيبة أمل درس في الحياة يعلمنا قاعدة جديدة من قواعد العيش في هذه الحياة الدنيا، والنبيه هو من استطاع فهم واستنباط هذا الدرس من تجربته الأليمة تلك
العبارة الثانية الزمن كفيل بتضميد جرحك يا خائب الأمل، فغداً تنسى مرّ الشعور وتبقى القصة في بالك جامدةً خاليةً من المشاعر لتذكرك أن ابن آدم غدار فلا تأمنه.
العبارة الثالثة لكي تتخطى خيبة أملك بأحدهم، ما عليك سوى أن تنظر إليه وكأنه شخص آخر مختلف تماماً عن ذاك الذي وثقت فيه، وكأنه مات أو اختفى، والذي أمامك ما هو إلا تشابه أشكال، تشابه أسماء معه، فلا أنت تعرفه ولا هو يعرفك.

كلمات قصيرة عن خيبة الأمل

يكره بعض الناس الإطالة ولا يجدون تسلية لقلوبهم المتألمة إلا بعبارات مختصرة، وهنا أروع الكلمات القصيرة عن خيبة الأمل:

  • خيبات الأمل تصقل المرء كما تصقل النار الذهب، وكلما كان المرء أصيلا أكثر كلما ازداد وعياً وخبرةً بعد كل خيبة رغم الألم الذي تورثه.
  • لا تشكي عن خيبتك إلا لشخصين، من أحبك بصدق أو من عاش تجربة مثل تجربتك، فكل من عداهما لن يفهمك.
  • ليس ألم الخيبة يقاس بحجمها إنما يقاس بقرب من سببها لك.

صور عن خيبة الأمل

تُعَدُّ الصورُ من أهم الرموز المعبرة عن شيء ما، وهنا أدرجنا صوراً تشير إلى خيبة الأمل وأضفنا عليها عبارات مناسبة وجميلة:

صور عن خيبة الأمل
صور عن خيبة الأمل
صور عن خيبة الأمل

مقالات ذات صلة

يمكنكم أن تقرؤوا أيضًا:

كلمات عن خيانة العشرة ، +20 عبارة من أجمل العبارات عن خيانة العشرة والغدر بالآخرين كلمات عن تكريم المتفوقين ، أجمل الكلمات والعبارات عن التفوق وتكريم المتفوقين
عبارات عن تمني الموت ، أجمل عبارات مؤلمة عن الموت وفراق الأحباب عبارات عن راحة البال بالانجليزي ، أجمل عبارات عن راحة البال باللغة الإنجليزية بالصور
عبارات عن غروب الشمس بالانجليزي ، كلمات جميلة عن غروب الشمس باللغة الإنجليزية كلمات عن تحقيق الأحلام .. كلام مميز عن تحقيق الهدف والحلم في الحياة

إلى هنا نكون قد انهينا مقالنا كلمات عن خيبة الأمل الذي تضمن أجمل الكلمات عن خيبة الأمل ثم أضفنا بضع عبارات عن الخذلان، كما خصصنا فقرة خاصة بالخيبة الناجمة عن الصديق، وقد عرضنا عبارات باللغة الانجليزية وصوراً تضمنت عبارات براقة عن خيبة الامل، نتمنى أنه قد نال إعجابكم.

شارك المقالة:
ملك مشرف
ملك مشرف
المقالات: 18

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *