موضوع تعبير عن قصة خيالية قصيرة

اروع موضوع تعبير عن قصة خيالية قصيرة كل الاعمار

اروع موضوع تعبير عن قصة خيالية قصيرة كل الاعمار، إذ تشتهر كثير من القصص الخيالية التي يتناولها الناس ويحكونها باستمرار، وها النوع من القصص يستهوي القلوب ويستميلها بالرغم من معرفة حتميّة كذب هذه القصّة أو أنّها محض خيال لا غير، وفيما يلي موضوع تعبير تام العناصر عن قصّة خيالية.

مقدمة موضوع تعبير عن قصة خيالية قصيرة

في قديم الزّمان وفي قريةٍ من القرى الصغيرة التي تقع على أطراف إحدى البلاد الكبيرة كان هناك فتاة جميلة تدعى جانيت، وقد كانت هذه الفتاة وحيدة لأهلها، وكانت تذهب إلى المدرسة كلّ يوم، ولكن في الواقع كان وراء هذه الفتاة قصّة غريبة.

موضوع تعبير عن قصة خيالية قصيرة

بالقرب من هذه القرية التي كانت تقطنها جانيت برفقة أهلها كان هناك نهرٌ يدعى نهر العجائب، وقد كان الناس في القرية يخافون هذا النهر، ولا يقتربون منه إذا ما حلّ الظّلام، وذلك للروايات التي ذكرت عن الرعب الذي يخيّم حول ذلك النهر.

شاهد أيضًا موضوع تعبير عن يوم الشجرة بالعناصر الكاملة pdf و doc

ذهاب الفتاة لنهر العجائب

وفي يومٍ من الأيام وبينما كانت جانيت برفقة والدتها في السّوق سمعت النسوة يتحدّثن عن النهر العجيب، وعن خوف الجميع منه، فأثار الفضول قلب الفتاة، وقرّرت أن تذهب إليه لترى سبب اختلاف النهر عن غيره، وسبب تسميته بنهر العجائب.

حادثة النهر

وصلت جانيت إلى النهر وبينما هي تلهو في الأرجاء وتشاهد النهر حدث الأمر الذي يخافه الجميع، فقد غربت الشّمس على ذلك النهر، وما هي إلّا ثوانٍ قليلة حتّى تشكّل من مياه النهر كائنٌ أزرق اللون، لكنّ جانيت لم تخف منه، إذ كان ينظر إليها برفقٍ وحبّ، فأصبح هذا الكائن يلاعبها ويضحكها، فسعدت جانيت كثيرًا.

شاهد أيضًا موضوع تعبير عن يوم الشهيد مميز لكل الصفوف pdf و doc

الأعراض التي أصابت جانيت

وبعد ذلك عادت جانيت إلى المنزل، ولكن مع مرور الأيام على هذا اللقاء لاحظت جانيت اختلافُا قد أصابها، فقد لاحظت أنّ أذنيها تكبران بشكلٍ ملحوظ، وأنّ في شعرها خصلًا ضوئيّة تشعّ نورًا في الظّلام، لكنّها لم تفصح بذلك أمام أحد، فقد خافت من ملامة أمّها وسخرية أصدقائها.

النهر والعجوز

وبعد مرور فترة من الزمن قرّرت جانيت أن تذهب للنهر مجدّدًا، ومع غروب الشّمس ظهر هذا الكائن مجدّدًا، وعاود اللّعب مع الفتاة، ولكن فجأة سمعت جانيت صوت خطوات تتجه نحو النهر، فاختفى الكائن المائي، واختبأت جانيت، فإذا بعجوزٍ يقترب من النهر وهو يبكي حزنًا على من غرق في النهر من أهله، فإذا بالكائن يخرج من النهر، ثمّ يأخذه إلى داخل النهر وينهي حياته، فخافت جانيت خوفًا شديدًا، وبدأت بالبكاء ثمّ هربت.

شاهد أيضًا موضوع تعبير العمل وفائدته كامل العناصر بالمقدمة والخاتمة

شفاء جانيت من اللعنة

ولمّا عادت جانيت إلى المنزل أخبرت والدتها بقصّتها كاملة، وتحدّثت لها عمّا حصل معها في النهر، وعن التغييرات التي أصابتها، فأخذتها إلى أحد عرّافين القرية، وأخبرها بأنّها لعنة النهر، ثمّ داواها من تلك اللعنة حتّى امتثلت بالشفاء، وعادت فتاةً طبيعيّة.

شاهد أيضًا موضوع تعبير رسالة اعتذار لصديق بعد الإساءة إليه تام العناصر

خاتمة موضوع تعبير عن قصة خيالية قصيرة

وهكذا عادت جانيت إلى حياتها الطّبيعية، ولم تعد تتذكر شيئًا عن حادثة النهر، وأصبحت أم جانيت تنتبه جيّدًا لابنتها، كما جعلت ابنتها تأخذ عهدًا على نفسها بألّا تخفي شيئًا على أمّها أبدًا، وأن تسمع كلامها دائمًا.

موضوع تعبير عن قصة خيالية قصيرة pdf

القصص الخيالية كثيرة وجميلة وغنية بالأحداث، وفي المقال السابق موضوعًا لأحد القصص الخيالية الجميلة، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

شاهد أيضًا موضوع تعبير عن يوم لا ينسى مر بك في حياتك بتشبيهات رائعة pdf و doc

موضوع تعبير عن قصة خيالية قصيرة doc

تعد القصص الخيالية هي الأمتع على الإطلاق، وفي المقال السابق قصّة خيالية قصيرة كاملة، وسنرفقها لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اروع موضوع تعبير عن قصة خيالية قصيرة كل الاعمار وقد انتقينا لكم من خلال هذا المقال واحدة من أجمل وأروع القصص الخيالية.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 390

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *