موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا تجاهها

اروع موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا تجاهها مميز

اروع موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا تجاهها مميز، فالأمّ القوّة الأكبر التي تؤثّر في حياة الإنسان بشكلٍ مباشر، وهي السّر وراء كلّ نجاح وكلّ شيء جميل في الحياة، وفيما يلي موضوع تام العناصر يتحدّث عن الأم وفضلها على أبنائها وواجبنا تجاهها.

مقدمة موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا تجاهها

إنّ الأم هي ذلك القلب النابض الذي يغمرنا بالحب، وهي القنديل المضيء الذي ينير حياتنا بوجوده، وهي ملاكنا الحارس الذي يحمينا من كلّ بأسٍ وسوء، قد لا تنصفها جميع كلمات الدّنيا إذا ما أردنا أن نتحدّث عنها وعن فضلها.

شاهد أيضًا: اروع موضوع تعبير عن زيارة مريض وفضله وآدابه كامل

موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا تجاهها

ليست هناك علاقة في هذه الحياة كعلاقة الأم بأبنائها، فهي علاقة بلا قيود ولا حدود، علاقة خالية من المصالح والمجاملات، كلّ شيء فيها مجرّد، فالمشاعر فيها مجرّدة صادقة، والكلمات مجرّدة لا يشوبها أي مجاملات، والتضحيات كبيرة تكاد لا تخطر في ذهن مخلوق.

فضل الأم

إن للأم فضل كبير على أبنائها، إذ تحمل طفلها داخل رحمها تسعة أشهر، وتتحمّل في هذه المدّة أعباء الحمل والولادة، وما إن يصبح بين يديها حتّى يتغذّى من جسدها، ويكبر على راحتها وسهرها، فتعلّمه طفلًا، وتدعمه ناضجًا حتّى يشب ويصبح قادرًًا على مواجهة الحياة، ثمّ تبقى له سندًا لا يميل حتّى مماتها، نعم إنّها الأم نبع الحبّ والعطاء.

واجبنا تجاه الأم

ذاك الملاك الذي يمضي حياته وهو يرعى أطفاله إلى أن يشبّوا ويصبحوا أفضل ما يمكن أن يكونوا عليه أقلّ ما يمكننا فعله هو رعايتها، وبرّها، ووصلها بشكلٍ دائمٍ ومستمر في حياتها، وإن شاء الله لها الوفاة فإن الدّعاء لها، والتّصدّق لها، إذ ينقطع الميت عن كلّ عمله عدا الدّعاء والصّدقة الجارية.

الأم وبناء المجتمع

الأم هي الأمّة، وهي التي تصنعها، فهي التي تربّي النشء الذي سيكون بيديه قيادة هذه الأمّة، والتربية الصالحة هي التي تجعل المجتمع صالحًا، والتربية السيئة تؤول بالمجتمع نحو الحضيض، فالأم هي التي تبني المجتمع وتبني الأمّة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير رسالة إلى أمي مؤثر بكلمات رقيقة

خاتمة موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا تجاهها

الأم هي نعمة الله التي أكرم بها الإنسان لتكون سندًا له في الحياة، ولتعينه على هذه الحياة ومصاعبها، فأفضالها على الأبناء كبيرة لا تعد ولا تحصى، فهي مدرسة الحياة، وواجبنا تجاهها أن نطيعها دائمًا وأبدًا.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن زيارة الجد والجدة وودفء الزيارة كامل العناصر

موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا تجاهها pdf

إنّ الأم صاحبة الفضل الكبير الذي لا ينسى، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن الأم وأثرها في الحياة، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا تجاهها doc

الأمّ هي مدرسة الحياة، بيدها بناء المجتمع، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر يتحدّث عن الأم وفضلها وواجبنا تجاهها، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اروع موضوع تعبير عن الأم وفضلها وواجبنا تجاهها مميز فالأم هي الحياة، ودونها لا معنى لهذا الكون هي نبع الدفء والحنان بالنسبة لأبنائها، وهي الدّاعم الحقيقي لهم الذي يدفعهم دائمًا نحو الأفضل.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 390

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *