موضوع انجليزي عن البتراء

احلى موضوع انجليزي عن البتراء مميز ومترجم للتحميل

احلى موضوع انجليزي عن البتراء مميز ومترجم للتحميل، فالبتراء هي إحدى الأماكن السياحية المشهورة بجمالها وروعتها، حيث تقع هذه المدينة في الأردن، وتحكي قصّة حضارة طويلة وعريقة، وفيما يلي موضوع تام العناصر مترجم باللغة الإنجليزية يتحدّث عن البتراء كمنطقة سياحية، وعن أبرز سماتها ومعالمها، إليكم هذا الموضوع.

مقدمة موضوع انجليزي عن البتراء

تعدّ البتراء إحدى عجائب الدّنيا السّبع، وذلك نظرًا للصفات التي تمتّعت بها هذه المدينة، وقد أصبحت مركزًا مهمًّا للسيّاح بعد أن تمّ اكتشافها في عام 1812م، وقد كانت هذه المدينة شاهدًا على حضارة الأنباط، فقد كانت عاصمةً لدولتهم.

Petra is considered one of the Seven Wonders of the World, due to the qualities that this city enjoyed. It became an important center for tourists after it was discovered in 1812 AD. This city was a witness to the Nabatean civilization, as it was the capital of their state.

موضوع انجليزي عن البتراء

فقد أصبحت البتراء في الآونة الأخيرة مقرًّا يقصده كلّ من أراد أن يمتّع عيناه بالجمال والروعة، ففيها من المعالم الجميلة ما ليس في غيرها، فزيارتك لهذه المدينة لا شكّ أنّها لن تنسى أبدًا، بل على العكس ستعود وتكرّرها مرّة أخرى.

Petra has recently become a destination for everyone who wants to feast their eyes on beauty and splendor. It has beautiful landmarks that are not found in others. Your visit to this city will undoubtedly never be forgotten. On the contrary, you will return and repeat it again.

معالم البتراء بالانجليزي

تتميّز البتراء بكونها وردية اللّون أوّلًا، وثانيًا أنّها منحوتةٌ في الجبال، فهي عالم كاملٌ قد نحت ووجد في الجبل، وهذا ما جعلها من أهم المناطق الأثرية وأجملها، فإنّك عندما تتحرك في أنحائها تكون بين الجبال الشاهقة الوردية اللون.

Petra is distinguished by the fact that it is pink in color, firstly, and secondly, because it is carved into the mountains. It is an entire world that was carved and found in the mountain, and this is what makes it one of the most important and beautiful archaeological areas. When you move around it, you are among the towering pink-coloured mountains.

السيق في البتراء بالانجليزي

وأبرز ما يميّز البتراء من معالم ذلك الطريق المعوج الذي يوصلك إليها، والمسمّى ب “السّيق” فإنّك عند مرورك به ستمشي بين الجبال الشاهقة والمرتفعة، وسيأخذ قلبك ذلك المنظر الرائع، ثمّ إذا بلغتَ المدينة فإنّك كيفما نقّلت نظرك سترى منحوتات جميلة تأخذ القلوب والعقول لشدّة جمالها.

The most prominent feature of Petra is the crooked road that leads you to it, called the “Siq.” When you pass through it, you will walk between the high and high mountains, and your heart will be captured by that wonderful view. Then, if you reach the city, no matter how you move your gaze, you will see beautiful sculptures that will capture hearts and minds due to their sheer beauty. .

السياح والبتراء

ونظرًا لكلّ ذلك أصبحت البتراء إحدى أهم المعالم الأثرية والسياحية التي يقصدها الناس من داخل الوطن العربي ومن خارجه، فهم يأتون إليها من كلّ حدبٍ وصوب ليروا جمالها وروعة صنعها، فقد أصبحت مكانًا عالمي المقصد.

Due to all of this, Petra has become one of the most important archaeological and tourist attractions that people from inside and outside the Arab world visit. They come to it from far and wide to see its beauty and the splendor of its workmanship. It has become a global destination.

خاتمة موضوع انجليزي عن البتراء

وهكذا فإنّ البتراء من أجمل المناطق السياحية التي يمكنك رؤيتها في الأردن، وهي صنيع جميل يترجم حضارة من أروع الحضارات التي مرّت على الأردن، وهذا الصنيع يستحقّ الاهتمام والزيارة والثناء بشكل مستمر.

Thus, Petra is one of the most beautiful tourist areas that you can see in Jordan, and it is a beautiful artifact that reflects one of the most wonderful civilizations that passed through Jordan, and this artifact deserves continuous attention, visits, and praise.

موضوع انجليزي عن البتراء pdf

مدينة البتراء من أجمل المدن التي عرفها التاريخ، وذلك لتفرّدها في البناء داخل الجبل، والذي لم يعرف في غيرها، وقد كتبنا لكم موضوعًا مترجمًا عنها، وسنرفقه لكم على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع انجليزي عن البتراء doc

البتراء أو المدينة الوردية أجمل المدن السياحية على الإطلاق، وقد كتبنا لكم موضوعًا تام العناصر مترجم بالانجليزية عن هذه المدينة، وسنرفقه لكم على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليه والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

مقالات ذات صلة

هناك العديد من المقالات التي تحمل مواضيع تعبير متنوّعة، والتي يمكن أن تنفع القارئ، إليكم هذه المقالات:

موضوع تعبير عن المعلم للصف الرابع الابتدائي كامل العناصر مميز

موضوع تعبير عن الاعتذار تام العناصر بلغة مميزة

موضوع تعبير عن يوميات طالب تام العناصر مع المقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن يوم لا ينسى مر بك في حياتك بتشبيهات رائعة pdf و doc

موضوع تعبير العمل وفائدته كامل العناصر بالمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن يوم الشجرة بالعناصر الكاملة pdf و doc

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال احلى موضوع انجليزي عن البتراء مميز ومترجم للتحميل وقد وضعنا لكم أجمل المعلومات عن البتراء تلك المدينة الرائعة من خلال موضوع مترجم بالإنجليزية.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 396

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *