موضوع تعبير عن ذكرى الإسراء والمعراج

اجمل موضوع تعبير عن ذكرى الإسراء والمعراج بالتشابيه والصور

اجمل موضوع تعبير عن ذكرى الإسراء والمعراج بالتشابيه والصور، إذ تعد حادثة الإسراء والمعراج أحد أهم المعجزات التي حصلت مع النبي محمد عليه الصّلاة والسّلام، وقد حصلت تلك المعجزة للنبي محمد عليه السّلام بعد البعثة، وفيما يلي موضوع تام العناصر عن ذكرى الإسراء والمعراج.

مقدمة موضوع تعبير عن ذكرى الإسراء والمعراج

كثيرةٌ هي الدّلائل على عظمة النبي محمد عليه الصّلاة والسّلام، وكثيرة هي معجزاته التي صنعها الله على يديه، ولعلّ أبرز تلك المعجزات وأبلغها أثرًا في قلب النبي محمد صلى الله عليه وسلّم خاصّة، وفي قلب المسلمين عامّةً هي حادثة الإسراء والمعراج.

شاهد أيضًا موضوع تعبير العمل وفائدته كامل العناصر بالمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن ذكرى الإسراء والمعراج

لقد كانت حادثة الإسراء والمعراج طمأنة لقلب النبي محمّد بعد أن أصيب بكثير من الآلام والخيبات بفقد زوجته خديجة، وبتكذيب المشركين له، فأراد الله عزّ وجل أن يعوّضه عن كلّ تلك الأمور، فكانت حادثة الإسراء والمعراج.

شاهد أيضًا موضوع تعبير عن يوم الشهيد مميز لكل الصفوف pdf و doc

الإسراء والمعراج

ويقصد بالإسراء تلك الرحلة التي ذهب فيها النبي محمّد عليه الصلاة والسّلام برفقة جبريل من المسجد الحرام في مكّة، إلى المسجد الأقصى في فلسطين، وأمّا المعراج فهو صعود النبي عليه السّلام برفقه جبريل إلى السماوات العالية.

أحداث رحلة الاسراء والمعراج

لقد حدثت هذه المعجزة للنبي محمّد عليه السّلام حيث أسري النبي برفقة جبريل عليه السّلام على البراق من المسجد الحرام بمكّة إلى المسجد الأقصى في فلسطين، ولمّا وصل إلى هناك ربط النبي البراق بحائط أصبح اليوم يسمّى بحائط البراق، وقد صلّى النبي إمامًا بالأنبياء هناك، ثمّ عُرج بعد ذلك بالنبي محمد عليه السّلام إلى السّماوات السّبع، وكان في كلّ سماء من هذه السماوات يرى نبيًّا فيعترف له بنبوّته ويبلّغه السّلام حتّى وصل إلى سدرة المنتهى فهناك كان فرض الصلوات الخمسة.

شاهد أيضًا موضوع تعبير عن فلسطين والقدس شامل بالمقدمة والخاتمة والعناصر

موقف المشركين من معجزة الإسراء والمعراج

وعندما عاد النبي من رحلة الإسراء والمعراج أخبر قومه عمّا جرى معه، لكنّه لم يلاق منهم إلّا التّكذيب، فلم يصدّقوه، ولم يصدّقوا ما جاء به من حديث، وذلك لأنّ الحدث لا يمكن تصديقه إذا ما قيس على قدرات البشر وحياتهم.

ماذا تعلمت من الإسراء والمعراج

إنّ الإسراء والمعراج ليست فقط معجزة لرسول الله صلى الله عليه وسلم بل هي معجزة لنا أيضًا نرى من خلالها عظمة جبر الله لعبده المسلم الذي اعتصم بحبله، الإسراء والمعراج برهان على صدق ما جاء به سيد الخلق والعالمين محمد عليه الصلاة والسلام.

خاتمة موضوع تعبير عن ذكرى الإسراء والمعراج

وهكذا كانت حادثة الإسراء تسليةً لقلبِ النبي محمّد وتصبيرًا له، وبها اختبر الله الناس ليعلم المؤمن منهم من غير المؤمن، وليعلم المصدّق للنبي من المكذّب، فكان يوم الإسراء والمعراج يومًا لاختبار الصّدق والإيمان الخالص بالنبي وبكل ما جاء به.

شاهد أيضًا رسائل النبي الى الملوك ، وماذا كان رد الملوك على رسائل الرسول صلى الله عليه وسلم

موضوع تعبير عن ذكرى الإسراء والمعراج pdf

تعد حادثة الإسراء والمعراج من أشهر المعجزات التي حدثت مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفي المقال السابق موضوع تام العناصر عن هذه الرحلة، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من تحميله والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع تعبير عن ذكرى الإسراء والمعراج doc

الإسراء والمعراج أحد أهم المعجزات التي حصلت للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفي المقال السابق حديث عن هذه المعجزة، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من تحميله والاستفادة منه، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اجمل موضوع تعبير عن ذكرى الإسراء والمعراج بالتشابيه والصور وقد وضعنا لكم من خلال المقال السابق موضوع تعبير يحمل أهم خصال هذه المعجزة الجميلة.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 396

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *