اذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد

اذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد كاملة الفقرات للتحميل

اذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد كاملة الفقرات للتحميل، فخالد بن الوليد هو صحابي من صحابة النبي محمّد عليه الصّلاة والسّلام، وسنضع لكم من خلال موقع كلمة إذاعة مدرسية كاملة عن العناصر للتعرفة بأبرز الأمور المتعلّقة به.

اذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد

يبقى صحابة النبي محمّد عليه الصّلاة والسّلام خير الرجال وخير الأمّة، فهم ساندوا النبي عليه الصّلاة والسّلام في أصعب الأوقات، وسنضع لكم من خلال هذا المقال إذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد.

مقدمة اذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد

بسم الله الرحمن الرّحيم والصّلاة والسلام على سيّد المرسلين سيّدنا محمّد الصّادق الوعد الأمين، وعلى آله وأصحابه الطّيبين الطّاهرين أجمعين.

أحبّتي وزملائي وأساتذتي الكرام، يسرّنا في هذا الصّباح المشرق أن نذهب بكم ونحلّق إلى سيّد من أسياد هذه الأمّة، وصاحب فضل على المسلمين، صحابي جليل سيرافق إذاعتنا لهذا اليوم، الصّحابي القرشي الذي يلتقي نسبه بنسب المصطفى محمّد عليه السّلام الصّحابي: خالد بن الوليد.

فقرة القران لاذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد

خير من نبدأ به إذاعتنا المدرسية وهذا الصّباح المبارك آيات من كتاب الله الحكيم يتلوها على مسامعنا الزّميل “يذكر اسم الطالب” فليتفضل مشكورًا.

يقول الله تعالى في كتابه العزيز بد بسم الله الرحمن الرحيم: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ}.[1]

الوالدان هم لؤلؤة الحياة وعنهما يُقال: كلمة صباحية عن بر الوالدين منوعة وجميلة 2025

فقرة الحديث لاذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد

والآن إلى فقرة الحديث الشّريف ومع كلمات عطرات من فم سيّد الخلق محمّد التي تحدّث من خلالها عن خالد بن الوليد رضي الله عنه يذكرها لنا الزّميل “يذكر اسم الطالب” فليتفضل مشكورًا… يقول النبي محمد عليه الصّلاة والسّلام: “نعمَ عبدُ اللهِ خالدُ بنُ الوليدِ؛ سيفٌ من سيوفِ اللهِ”.[2]

فقرة كلمة صباحية عن خالد بن الوليد لاذاعة مدرسية

إن كنا نتكلم عن الرجال الأشداء فلا بدّ لنا أن نُعرج في كلامنا بل ونبدأ به بالحديث عن خالد بن الوليد رضي الله عنه سيف الله وسيف رسوله، الرجل صاحب الحنكة والصّولة الذي ما خسر معركة دخلها قط لا في الجاهلية ولا في الإسلام، ما تزال خططه العسكرية تدرس في الجامعات الأجنبية وهو سيد المعركة التي يدخلها، جمعنا الله معه في جنة فردوس عند مليك مقتدر.

فقرة بطولات لاذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد

والآن مع فقرة بطولات ووقفة مع أبرز البطولات والانتصارات التي خطّها خالد بن الوليد رضي الله عنه نتعرّف إليها مع الزّميل “يذكر اسم الطالب” فليتفضل مشكورًا.

  • كان خالد بن الوليد جنديًّا في جيش المسلمين في معركة مؤتة، ولمّا استشهد قادة المعركة تولّى القيادة، وقد كان مندفعًا للقتال مما أثار حمية المقاتلين، كما وضع خطّة للقتال حدّت من خسائر المسلمين.
  • ترأس خالد بن الوليد فوجًا من الجنود يوم فتح مكّة.
  • شارك خالد بن الوليد في غزوة حنين وقد أصيب بالكثير من الجروح لأنّ المشركين قد نصبوا لهم كمينًا.

اذاعة مدرسية تتناسب مع كافة المواضيع اطلع عليها في: اذاعة مدرسية صباحية قصيرة كاملة الفقرات جاهزة طباعة

فقرة هل تعلم لاذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد

والآن مع فقرة هل تعلم وأبرز المعلومات عن خالد بن الوليد نستمع إليها مع الزّميل “يذكر اسم الطالب” فليتفضل مشكورًا…. هل تعلم أنّ:

  • النبي لقّب خالد بن الوليد بسيف الله المسلول؟
  • خالد بن الوليد أسلم قبل الفتح؟
  • خالد بن الوليد اشتهر بحنكته وفصاحته؟

فقرة الشعر لاذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد

والآن مع فقرة الشّعر وأبيات من الشّعر الفصيح التي قالها خالد بن الوليد رضي الله عنه يقرأها علينا الزّميل “يذكر اسم الطالب” فليتفضل مشكورًا: [3]

وإنا لقوم لا تكل لسيوفنا
من الضرب في أعناق سوق الكتائب
سيوف دخرناها لقتل عدونا
وإعزاز دين الله من كل خائب
قتلنا بها كل البطارق عنوة
جلاء لأهل الكفر من كل جانب
إلى أن ملكنا الشام قهراً وغلظة
وصلنا على أعدائنا بالقواضب
أنا خالد المقدام ليث عشيرتي
إذا همهمت أسد الوغى في المغالب

مواضيع تتناسب مع الفتيات اطلع عليها في: اذاعة مدرسية جاهزة للبنات كاملة العناصر للتحميل

فقرة الحكمة لاذاعة مدرسيةعن خالد بن الوليد

والآن سنترككممع فقرة الحكمة المدرسية مع الطالب… فليتفضل مشكورًا، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، من الحكم التي تُقال عن سيد المُقاتلين ابن الوليد:

  • لم يمت خالد بن الوليد في معركة لأنّه سيف الله وسيف الله لا يُكسر أبدًا.
  • ما أروع أن يعيش الإنسان حياته مجاهدًا مقاتلًا لا يشغله شيء من متاع الدنيا وزينتها.
  • لأهلنا في فلسطين أسوة حسنة من خالد بن الوليد رضي الله عنه فهو المجاهد والمقاتل.

فقرة الدعاء لاذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد

والآن مع فقرة الدّعاء ودعوات مباركات نستمع إليها من الزّميل “يذكر اسم الطالب” فليتفضل مشكورًا.

  • بسم الله الرحمن الرّحيم الملك العظيم السّلام المؤمن، الحمد لله الذي هيّأ لنا سبل الرشاد وجعلنا من عباده المتّقين.
  • اللهمّ إنّ نسألك عفوك ورضاك ومغفرتك وحبّك وحبّ من يحبّك
  • اللهمّ إنّا نسألك زيادة الخير خيرًا، وأن تبعد عنّا الشّرور والآثام يا رب العالمين، ووفّقنا لما تحبّه وترضاه يا رب العالمين آمين آمين.

خاتمة اذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد

أحبّتي وأحبابي بكلّ أسف ها قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية التي وددنا لو نستطيع أن نطيل الحديث أكثر فأكثر في حديثنا عن هذه الشخصية العظيمة، جملة الكلام التجارة مع الله تجارة رابحة، فلنجعل كلّ تجارتنا في هذه الحياة الدّنيا تجارة مع الله، إلى اللقاء في إذاعة جديدة نلقاكم فيها بإذن الله، السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد pdf

خالد بن الوليد صحابي من صحابة النبي، وفي المقال السابق إذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد، وسنرفقها لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليها والاستفادة منها، للتحميل اضغط “هنا

اذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد doc

من يرضي الله يكسب دنياه وآخرته، وفي المقال السابق إذاعة مدرسية عن عبد تقي نقي وصحابي جليل هو خالد بن الوليد، وسنرفقها لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليها والاستفادة منها، للتحميل اضغط “هنا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اذاعة مدرسية عن خالد بن الوليد كاملة الفقرات للتحميل، وقد وضعنا لكم من خلال المقال السابق إذاعة مدرسية كاملة عن خالد بن الوليد رحمه الله.

المراجع

  • [1] (285) البقرة
  • [2] جاء في: صحيح الجامع، عن: الألباني، الراوي: أبو هريرة، الرقم: 6776، حكمه: صحيح
  • [3] هنا

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 583