تعبير عن اليوم الوطني العماني

افضل تعبير عن اليوم الوطني العماني جديد معاني حماسية

افضل تعبير عن اليوم الوطني العماني جديد معاني حماسية، فاليوم الوطني العمّاني هو يوم للفخر لكلّ مواطن عمّاني، وسنضع لكم من خلال موقع كلمة موضوع تعبير تام العناصر مناسب بجميع المراحل عن هذا اليوم العظيم وكيف يكون الاحتفال فيه.

مقدمة تعبير عن اليوم الوطني العماني

إنّ اليوم الوطني لكلّ بلدٍ من البلاد هو يوم يدعو للفخر والشّموخ، ويدعو للفرح والاعتزاز بالماضي العريق، فاليوم الوطني هو يوم تأسيس البلاد، وهو اليوم الذي يصادف يوم المولد والنشأة، وحقّ لهذا اليوم أن يحظى باهتمام لا يحظى به غيره من الأيام.

تعبير عن اليوم الوطني العماني

في بداية القرن السادس عشر تعرّضت سلطنة عمان إلى الاحتلال البرتغالي الذي جعل مسقط ميناءً لحماية قوافلهم التّجارية، ولكنّ هذا الأمر لم يرضَ به أبطال السّلطنة الأحرار، فحاربوا وجاهدوا إلى أن تمكّن هؤلاء الأبطال من استعادة السّلطنة من جديد، وبسطوا نفوذهم بها، فكان التّأسيس في 18 نوفمبر، وكان ميلاد السّلطنة وميلاد استقرارها، ثمّ توالى على هذه السّلطنة العظيمة خير القادة وأفضلهم، فتطوّرت شيئًا بعد شيء.

سبب الاحتفال باليوم الوطني العماني

ومن هنا واحتفالًا بذكرى التّأسيس، وبالجهود التي بذلها الأبطال الذين كانوا سببًا في تأسيس السّلطنة واستقرارها سيّما “قابوس” حاكمها الأول الذي أرسى الأمن والأمان والاستقرار فيها، ورسّخ العلاقات الدبلوماسية مع الدّول الأخرى المحيطة بها، فكلّ مواطنٍ عمّاني أصيل يحتفل بهذا اليوم فخرًا بالماضي العريق للسلطنة العظيمة، وحبًّا وتعلّقًا بها.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني العماني

ويشهد اليوم الوطني لسلطنة عمان العديد من مظاهر الاحتفالات التي تشمل جميع أنحاء البلاد، فتقام العروض العسكرية الجميلة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الثقافية التي تشمل الغناء الشعبي والرقص الشعبي والحرف اليدوية، كما يتمّ تزيين أنحاء السّلطنة بالأعلام ورموز العيد الوطني، وتطلق الألعاب النارية في سمائها تعبيرًا عن الفرح.

شعار اليوم الوطني العماني

ويحرص المسؤولون في كلّ عامٍ على إطلاق مجموعة من الشّعارات التي تهدف إلى شحذ الهمم من جديد، وإلى دفع الشّعب والبلد نحو الأفضل والتي تقدّر ماضي وحاضر هذه السّلطنة العريقة بكلّ ما فعلته وأنجزته.

واجبنا في اليوم الوطني العماني

وفي اليوم الوطني ينبغي علينا أن نجدّد العهد بالحبّ والولاء والوفاء لسلطنتنا الغالية، وأن نبذل لأجلها الغالي والنفيس، فما قدّمته لنا هذه السّلطنة لا يقدّر بثمن، وكلّ شيء نقدمه لها هو قليل.

خاتمة تعبير عن اليوم الوطني العماني

ستبقى سلطنة عمان اسمًا لامعًا يضاهي نجوم السّماء رفعةً وبريقًا ومكانةً، فهي اسمٌ مصنوع من الذّهب وحضارات عريقة تطول وتطول، فلا يمكن لبعض الكلمات أن تصفها، فستبقى السّلطنة أعظم بلد في هذا العالم، وأكثر البلاد حبًّا إلى قلوبنا.

تعبير عن اليوم الوطني العماني pdf

الاحتفال باليوم الوطني العماني هو حقّ وواجب على كلّ مواطن شريف، وفي المقال السابق موضوع تعبير بالعناصر الكاملة عن اليوم الوطني العماني، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه، للتحميل اضغط “هنا

تعبير عن اليوم الوطني العماني doc

سيبقى اليوم الوطني لسلطنة عمان يوم الفخر والعز لكلّ مواطن عماني، وفي المقال السابق موضوع تعبير بالعناصر الكاملة، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليه، للتحميل اضغط “هنا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال افضل تعبير عن اليوم الوطني العماني جديد معاني حماسية، وقد وضعنا لكم من خلال المقال السابق موضوع تعبير بالعناصر الكاملة عن اليوم الوطني العماني.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 573