اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام

احسن اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام كاملة الفقرات pdf

احسن اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام كاملة الفقرات pdf، فالاحترام هو ثقافة وخلق قويم لا يصدر إلّا عن إنسان خالٍ من المشاكل، وسنرفق لكم من خلال موقع كلمة إذاعة مدرسية تتحدّث عن الاحترام بالعناصر الكاملة. وكيف يمكن للإنسان أن يكون محترمًا مع ذاته ومحترمًا مع غيره.

اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام

إنّ الاحترام هو ثقافة وأسلوب حياة صحيح ينبغي أن يتّبعه كلّ شخص في هذا العالم، ويجب ألّا يحيد عنه أبدًا، وفيما يلي إذاعة مدرسية عن هذه الخلق القويم بعناصرها الكاملة.

الشجرة هي رئة هذه الأرض واقرأ ذلك في: موضوع تعبير عن يوم الشجرة بالعناصر الكاملة pdf و doc

مقدمة اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحبابي زملائي وأساتذتي وضرة المدير، بعد ذكر اسم الله والصّلاة على نبيّه محمّد عليه الصّلاة والسّلام أقول:

إنّ الاحترام في هذه الحياة هو سرّ كسب القلوب، فعلى قدر احترام المرء تأتي محبّته، والاحترام ليس سلوكًا اختياريًّا، بل هو سلوك إلزامي لكلّ شخصٍ يتمتّع بشخصية متّزنة جيّدة.

فالإنسان المحترم يقدّر من حوله ويعطي كلّ ذي حقّ حقّه، فيكسب بذلك ودّ القلوب، وأهمّ نقطة في الاحترام هي احترام الاختلاف مهما يكن، فلكلّ شخصيّة مظهرها المتفرّد الخاص بها، ومن واجب كلّ إنسان أن يحترم هذا التفرّد وإن كان لا يتناسب مع ميوله وأهوائه.

لذا ينبغي على كلّ شخصٍ منّا ومن هذه اللحظة أن يبحث في خبايا نفسه إذا ما كان يمتلك هذه المزية أم لا، فإن كان يمتلك فهو خير، وإن كان لا يمتلكها فيجب أن يعمل على غرسها في نفسه، ففيه خير له وخير لمن حوله.

فقرة القران عن الاحترام للاذاعة

والآن مع فقرة القرآن الكريم وآيات مباركات من كتاب الله العزيز يتلوها على مسامعنا الزميل “يذكر اسم الطالب” فليتفضل مشكورًا.

بسم الله الرحمن الرحيم، يقول الله تعالى: {ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}. [1] إذًا قد أمرنا الله جلّ في علاه بالحسنى وحسن المعاملة، فلنكن على دين الله وخلق الإسلام.

فقرة الحديث الشريف عن الاحترام للإذاعة

والآن مع فقرة الحديث الشّريف وكلام من سنن النبي محمّد مع زميلنا “يذكر اسم الطّالب” فليتفضل مشكورًا.

يقول النبي محمّد صلّى الله عليه وسلّم: “لَا يُؤْمِنُ أحَدُكُمْ، حتَّى يُحِبَّ لأخِيه ما يُحِبُّ لِنَفْسِهِ”.[2] وهذا هو صلب الاحترام بأن يعامل الإنسان غيره كما يُحب أن يُعامل.

المعلم هو المربي الأول وقد وصفناه بأحلى الكلام في: مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم تبهر المعلمين نماذج pdf

كلمة عن الاحترام صباحية للاذاعة

الاحترام هو سر التواصل السليم بين أي شخصين أو مجموعتين على وجه هذه الأرض، لا يُمكن لأي علاقة أن تُبنى بشكل صحيح ما لم يكن الاحترام سيدها وكثيرة هي الوصايا التي حضت علة ذلك من القرآن والحديث والشعر والحكم وغيرها مما قاله الأدباء والشعراء، ولذلك لا بدّ أن نهدي الآخرين احترامًا لنتلقى منهم مثل ذلك.

فقرة حكمة عن الاحترام للإذاعة المدرسية

والآن مع فقرة الحكمة عن الاحترام مع الزميل “يذكر اسم الطالب” نستخلص منها الفوائد والعبر، فليتفضل مشكورًا.

  • كان النبي محمد عليه الصّلاة والسّلام إذا رأى خطأ من أحدهم لا يشر إليه بخطئه مباشرةً بل يقول: “ما بال أقوامٍ يفعلون كذا”.
  • لقد أمر النبي محمّد صلّى الله عليه وسلم إذا أتى المرء بخادمٍ أن يجلسه معه على الطّعام أو يعطيه شيء من طعامه.
  • كان محمّد عليه السّلام خير المحسنين لزوج ابنته.

فقرة الشعر عن الاحترام للاذاعة

والآن مع فقرة الشّعر وأبيات من شعر علي بن أبي طالب رضي الله عنه نستمع إليها مع الزميل “يذكر اسم الطالب” فليتفضّل مشكورًا.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، يقول الصحابي الجليل وصاحب الكلمة القوية علي بن أبي طالب رضي الله عنه: [3]

كُن اِبنَ مَن شِئتَ واِكتَسِب أَدَباً
يُغنيكَ مَحمُودُهُ عَنِ النَسَبِ
فَلَيسَ يُغني الحَسيبُ نِسبَتَهُ
بِلا لِسانٍ لَهُ وَلا أَدَبِ
إِنَّ الفَتى مَن يُقولُ ها أَنا ذا
لَيسَ الفَتى مَن يُقولُ كانَ أَبي

إن كنت تبحث عن موضوع تعبير عن العمل انظر: موضوع تعبير العمل وفائدته كامل العناصر بالمقدمة والخاتمة

فقرة هل تعلم عن الاحترام للاذاعة المدرسية

إنّ الاحترام هو كلمة التخاطب الأولى بين الناس، وما يلي فقرة “هل تعلم” يلقيها الطالب: “يذكر اسمه” فليتفضل مشكورًا… السلام عليكم ورحمة الله وبركانه هل تعلم أن:

  • الاحترام يعني احترام الآخر مهما كان جنسه أو عرقه أو لونه أو دينه أو توجهه.
  • الإسلام حض على احترام الطفل الصغير وعدم إيذائه بالكلام الجارح أو السخرية منه.
  • الاحترام يكون بالنظرة والكلام والتعامل وله أوجه كثيرة يجب على الإنسان مراعاتها.

فقرة الدعاء عن الاحترام للاذاعة

والآن مع فقرة الدّعاء ودعوات مباركات من الزميل “يذكر اسم الطالب” فليتفضل مشكورًا.

  • بسم الله الرحمن الرحيم الملك القدّوس السّلام، وأعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيّئات أعمالنا.
  • اللهمّ إنّا نسألك أن تعرّفنا على نعمك بدوامها، وألّا تعرّفنا عليها بزوالها يا رب العالمين، اللهمّ أدم علينا نعمك، وأبعد عنّا نقمك، واجعلنا من عبادك الصّالحين.
  • اللهمّ إنّا نسألك الهدى والتّقى والعفاف والغنى وحسن الختام والوفاة على الإيمان.

خاتمة اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام إذاعتنا المدرسيّة لهذا اليوم أرجو من الله أن يتقبّل منّا ما جاء فيها من ذكر وأن يكون ما فيها مليء بالفائدة والموعظة الحسنة لي ولكم، والسّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام pdf

الاحترام هو أسلوب حياة الإنسان القويم، وفي المقال السّابق إذاعة مدرسية كاملة العناصر عن الاحترام، وسنرفقها لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الاستفادة منها وتحميلها، للتحميل اضغط “هنا

اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام doc

يعتبر احترام الآخرين أحد أهم الأسباب التي تكسب الإنسان محبّتهم، وفي المقال السابق إذاعة تتناول هذا الأمر، وسنرفقها لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الاستفادة منها وتحميلها، للتحميل اضغط “هنا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال احسن اذاعة مدرسية عن ثقافة الاحترام كاملة الفقرات pdf، وقد وضعنا لكم من خلال المقال السابق إذاعة مدرسية بالعناصر الكاملة عن ثقافة الاحترام.

المراجع

  • [1] (سورة النحل: 125
  • [2] جاء في: صحيح البخاري، عن: البخاري، الراوي: أنس بن مالك، الرقم: 13، حكمه: صحيح
  • [3] هنا
شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 573