اليوم الوطني السعودي 1446

اليوم الوطني السعودي 1446 أسرار صادمة لا تعرفها عنه

اليوم الوطني السعودي 1446 أسرار صادمة لا تعرفها عنه، فالمملكة العربية السعودية هي الرائدة الأولى في مجال التجديد والتطوير والتحديث وذلك ليس بغريب، وتحتفل المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني ولكن ما هذه المناسبة؟ من خلال موقع كلمة سيكون الكلام عن هذه المناسبة وشعارها لهذا العام وكم يوم إجازة فيه وغير ذلك.

اليوم الوطني السعودي 1446

إنّ اليوم الوطني السعودي هو بمثابة تجديد لذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وكان ذلك بعد رحلة كفاح دامت لاثنين وثلاثين عامًا، بدأت رحلة كفاح الملك عبد العزيز في عام 1319 وانتهت بمرسوم ملكي في عام 1351 للهجرة في عام 17 جمادى الأولى، ما يوافقه 1932 ميلادي 23 سبتمبر. [1]

كم باقي على اليوم الوطني 1446

باقي لليوم الوطني السعودي من تاريخ نشر هذا المقال خمسة أيام فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن تاريخ اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر، وفي هذا اليوم يكون عطلة لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص، كما أنّ هناك الكثير من الفعاليات التي تكون في هذا اليوم في المملكة العربية السعودية.

هوية اليوم الوطني السعودي 94

كشف تركي آل الشيخ عن هوية اليوم الوطني السعودي من خلال الموقع الرسمي السعودي وهو “نحلم ونحقق” في شارة إلى أنّ المملكة العربية السعودية اليوم تعيش رؤية 2030 التي وضعها الملك سلمان قبل بضعة سنين والتي ما زالت ثمارها تحصد حتى هذه اللحظة.

عدد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي 1446

حددت المملكة العربية السعودية أيام إجازة اليوم الوطني السعودي في 22 و23 سبتمبر وذلك في إضاءة هامة إلى أهمية مشاركة كافة أبناء المملكة العربية السعودية في هذا الاحتفال، كما دعت المملكة شعبها للمشاركة في الفعاليات التي ستقيمها في يوم 23 سبتمبر في مختلف المناطق.

شعار اليوم الوطني 1446

كما أشرنا إلى أنّ شعار اليوم الوطني 94 هو “نحلم ونحقق” وانتشرت الكثير من الصور عن ذلك منها:

فعاليات اليوم الوطني السعودي

أعلنت المملكة العربية السعودية عن مجموعة من الفعاليات التي ستُقام في يوم 23 سبتمبر احتفالًا بذكرى التأسيس وقد ذكرت في موقعها الرسمي ما يلي:[2]

  • فعالية عروض الطيران: والتي ستٌقام في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية وأطلق عليها اسم “نسابق الأحلام” حيث ستٌعرض مجموعة من العروض في الطائرات العسكرية وما شابه ذلك وستكون في الرياض والطائف وعسير وتبوك.
  • الحفلات الغنائية: لقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن مجموعة من الأغاني والحفلات الغنائية التي ستقام في جدة للفنان محمد عبده وستُقام في الرياض حفلة أخرى للفنان خالد النوري.
  • الألعاب النارية: في ذكرى التأسيس لا بدّ من ألعاب نارية تضيء المملكة السعودية وقد جاء في الخبر أنها ستقام في أكثر من 15 نقطة وتتوزع المناطق ما  بين بوليفارد رياض سيتي في الرياض، والبروميناد في جدة، ومنتزه الملك عبدالله في الدمام، وكورنيش الخبر الشمالي، ومنتزه الملك عبدالله البيئي في الأحساء، ومنتزه الملك عبدالله الوطني في بريدة.
  • عروض الدرونز: ستُقام في سماء المملكة مجموعة من اللوحات الفنية والوطنية تتصدرها صورة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصورة لولي العهد محمد بن سلمان.

موقع اليوم الوطني السعودي الرسمي

وقد جعلت المملكة العربية السعودية موقعًا رسميًا لها يُمكن من خلاله متابعة كافة التحديثات والفعاليات التي تطلقها المملكة لدخول الرابط اضغط “هنا“.

أهمية اليوم الوطني السعودي

تنبع أهمية اليوم الوطني السعودي من كونه:

  • فخرًا بتاريخ المملكة العربية السعودية التي سع ملوكها واجتهدوا حتى توحدت رايتها تحت راية واحدة وهي راية الملك عبد العزيز.
  • تعزيزًا للهوية الوطنية وليشعر كل سعودي بانتمائه إلى المملكة العربية السعودية.
  • عرضًا لما وضلت إليه المملكة خلال رحلتها مع ملوكها وأمرائها وما استطاعت إنجازه من تطويرات هائلة ساهمت مباشرة في رفع قدر المملكة السعودية.

أسئلة شائعة

من الأسئلة التي تطرح:

  • لماذا نفخر بتاريخنا السعودي؟

لأنّ التاريخ السعودي العريص هو امتداد للحاضر المشرق وما كانت المملكة بهذا القدر من التقدم والحضارة لولا ذلك التاريخ المجيد.

  • كم عمر المملكة العربية السعودية؟

المملكة العربية السعودية تحت هذا المسمى يبلغ عمرها أربعة وتسعين عامًا، أما وجودها بغير مسميات فهي قديمة جدًا قدم هذه الأرض.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الوطني السعودي 1446 أسرار صادمة لا تعرفها عنه متحدثين فيه عن أهمّ المعلومات التي يجب على كل مواطن عربي أن يعرفها عن تاريخ المملكة العريق.

المراجع

شارك المقالة:
كتاب موقع كلمة
كتاب موقع كلمة
المقالات: 13