اتفاقية الاستخدام

أهلًا بك في موقع kalimarabic.com باستخدامك لهذا الموقع، فإنك توافق على أن تتقيد وتلتزم بالشروط والأحكام التالية لذا، يرجى منك الاطلاع على هذه الأحكام بدقة. إن كنت لا توافق على هذه الأحكام، فعليك ألا تتطلع على المعلومات المتوفرة في الموقع.

  • حقوق النشر

إنّ المحتوى الخاص بموقع كلمة والتنظيم والتصميم والتجميع والترجمة الممغنطة والحوارات الرقمية وجميع المسائل الأخرى المتعلقة بالموقع (إن وجدت) محمية بموجب قوانين حقوق المؤلف والعلامات التجارية وحقوق الملكية الأخرى السارية المفعول (بما في ذلك دون حصر قوانين الملكية الفكرية)، إن أي نسخ أو توزيع أو نشر من قبلك لأي من الأشياء المذكورة أعلاه لأي جزء من الموقع، باستثناء ما هو مصرح به حسب البند أدناه يعتبر محظورًا. لا تمتلك أي حقوق ملكية لأي محتوى أو وثيقة أو مادة معروضة على الموقع كما لا يعتبر نشر المعلومات أو المواد عبر الموقع تنازلا عن حقوق الموقع لأي حق يتعلق بهذه المعلومات أو المواد.

  • التعديل

لدينا الحق في حذف أو تعديل أي معلومة أو وثيقة أو محتوى ظاهر على هذا الموقع أو ما يمتد له.

  • العلامة التجارية

إنّ كلمة هي علامة تجارية مملوكة أو مسجلة لشركة كلمة.

  • الحق المحدود بالاستخدام

إن استعراض أو طباعة أو تحميل أي محتوى أو رسم أو نموذج من الموقع يخولك فقط بترخيص محدود وغير حصري بالاستعمال وحصرياً لاستعمالك الشخصي لأغراض تعليمية غير ربحية وليس لإعادة النشر أو التوزيع أو الإحالة أو الترخيص الفرعي أو البيع أو تحضير الأعمال الاشتقاقية أو أي استعمال آخر. لا يجوز إعادة إنتاج أي جزء من أي محتوى أو نموذج أو وثيقة بأي شكل من الأشكال أو تضمينه لأي نظام استرجاع معلومات إلكتروني أو ميكانيكي باستثناء الاستعمال الشخصي (لغير غايات البيع أو إعادة التوزيع).

  • الإقرار بالمسؤولية

عند رغبتك بنشر أي مقال أو أي معلومة أو صورة أو بيانات على الموقع فإننا نخلي مسؤوليتنا تجاهه بالكلامل وعليه فإنك تقر بالكامل بأنك تتحمل مسؤولية المعلومات او المحتوى الموجود في هذا المقال وأنه لا يخل بملكية أحد، وفي حال موافقتنا على نشر المقال فنّ هذا ل يعني تحملنا مسؤولية المحتوى على الإطلاق سواء كان يضر بملكية أحد أو كان منسوخًا من طرف ثالث أو أنّه سُنسب إلى غير كاتبه أو غيرها من أشكال الاحتيال الأخرى.

  • الحذف

يحق لنا حذف أي مادة أو أي صورة أو أي محتوى غير مرغوب فيه وفي حال كان لا يتوافق مع سياسات هذه الاتفاقية، كما أنّه يحق لنا إلغاء التسجيل إن وجد وعليه فإنك توافق على تعويضنا والمدافعة عنا وإخلاء مسؤوليتنا وشركائنا ومحامينا وموظفينا وحلفائنا من أي مسؤولية أو خسارة أو إدعاء أو نفقات بما في ذلك أتعاب المحاماة المعقولة، فيما يتعلق بإخلالك لنصوص هذه الاتفاقية أو استعمالك للموقع.

  • خدمات الأطراف الأخرى

يمكن أن نسمح لأطراف أخرى أو لمواقع تجارية التي يمكنك من خلالها شراء بضائع مثل موقع أمازون أو خدمات معينة، فإنك تقر بموجب هذه الاتفاقية أننا لا يمكننا إدارة أو التحكم بالمنتجات أو الخدمات المعروضة من قبل التجار، أي إنّ التجار هم المسؤولون عن كافة خصائص معالجة الطلبات وتلبيتها وإصدار الفواتير، أنت تقرّ بأننا لسنا من يدير أو يتحكم بالمنتجات أو الخدمات المقدمة من قبل شركات البضائع.

كما تقرّ بأن استعمالك لمواقع التجار هو على مسؤوليتك الشخصية  دون أي ضمانات من أي نوع من قبلنا سواء كانت ضمانات صريحة أو ضمنية أو غيرها، لن نكون مسؤولين عن أي ضرر ناجم عن الصفقة التي تعقدها معهم تحت أي ظرف من الظروف، أو عن أي معلومة تظهر على موقع التاجر أو أي موقع آخر مرتبط بموقعنا.

  • روابط المواقع الأخرى

إنّ وجود روابط لمواقع أخرى على موقعنا ودخولك إليها لا يعني مسؤوليتنا عن أي معلومة أو صورة او محتوى معروض في ذلك الموقع، ووجود الرابط في موقعنا لا يعني مصادقتنا على المعلومات الواردة في ذلك الموقع وبذلك نخلي مسؤوليتنا تمامًا.

  • سياسة الخصوصية

قد نقوم بتعديل سياسة الخصوصية من وقت لآخر وهذا جزء لا يتجزأ من هذه الاتفاقية.

  • حقوق الملكية الفكرية
  • لا يحق للمستخدم نسخ أو نشر أي مواد موجودة على الموقع بدون ذكر مصدرها، ويحتفظ الموقع بكافة الحقوق القانونية لمقاضاة من يخالف هذا الشرط، طبقا لقوانين الملكية الفكرية.
  • يسمح للمستخدم بتحميل بعض محتويات الموقع بغرض الاستخدام الشخصي فقط، على أن يلتزم المستخدم بعدم استعمال تلك المحتويات في أي غرض من الأغراض التجارية إلا بعد الحصول على تصريح كتابي من الموقع.
  • يحظر على المستخدم تغيير محتويات الموقع التي قام بتحميلها أو تنزيلها وفقا لهذه الشروط.
  • تحميل المحتويات من على الموقع لا يعطي المستخدم أي حق من حقوق الملكية الفكرية لهذه المحتويات.

  • سياسة الكوكيز (cookies) وتحليلات غوغل (Google Analytics):

إن الموقع يستخدم الكوكيز الخاصة يه وتقنيات مماثلة لحفظ بعض المعلومات وتعقب البيانات وعدد الزوار والمعلومات الخاصة بهم بالاضافة الى استخدام الكوكيز الخاصة بأطراف ثالثة كالمعلنين أو وكالات الإعلان الذين يضعون إعلانات على الموقع. كما يحتوي الموقع أيضًا على بعض المكونات المرسلة من Google Analytics، وهي خدمة تحليلية لمدى ازدحام الشبكة العنكبوتية مزودة من قِبَل شركة جوجل في هذه الحالة أيضًا, هي عبارة عن كوكيز الطرف الثالث يتم تجميعها وإدارتها بشكل مجهول الهوية من أجل مراقبة وتحسين أداء الموقع المضيف (الكوكيز الخاص بالأداء).يستخدم Google Analytics الـ “كوكيز” لتجميع وتحليل المعلومات حول طريقة استخدام الموقع . يتم تجميع تلك المعلومات من خلال Google Analytics , والتي تقوم بمعالجتها بهدف إرسال تقرير إلى الموقع.