شعار اليوم الوطني العماني

شعار اليوم الوطني العماني وسبب الاحتفال حصري 54

شعار اليوم الوطني العماني وسبب الاحتفال حصري 54، ففي كلّ عامٍ ومع قدوم اليوم الوطني العمّاني تتردّد الشّعارات احتفالًا بهذا اليوم، وسنضع لكم من خلال موقع كلمة الشّعارات المتعلّقة باليوم الوطني 54 لعام 2024.

شعار اليوم الوطني العماني

يختار المسؤولون في كلّ عامٍ شعارًا للاحتفال باليوم الوطني، ويكون هذا الشّعار هو عنوان كلّ فعالية تقام للاحتفال بهذا اليوم، ولليوم الوطني 54 للعام 2024 العديد من الشعارات التي أطلقت، وهذه الشعارات هي:

  • عمان المجد والعز: وهو شعار يعكس المجد الذي تحتويه هذه السّلطنة العظيمة ويعكس مدى الحضارات عبر ماضيها العريق.
  • الوحدة والتقدم: وهو شعار يعبّر عن حال السّلطنة تحت ظلّ قيادتها الحكيمة، وعلاقة شعبها المتينة التي تعتمد على الاتّحاد حتّى الوصول للهدف.
  • عمان قلب نابض بالحياة: وهو شعار يدلّ على الحيوية والنشاط اللذين تتمتّع بهما السّلطنة بالإضافة إلى الأبعاد الاجتماعية والإنسانية في السلطنة.

اقرأ واحصل على أهم: معلومات احتفال اليوم الوطني العماني وأوقاتها ومواعيدها

ذكرى اليوم الوطني العماني

اليوم الوطني العمّاني هو يوم لتخليد ذكرى التّأسيس للسلطنة، وهو ذكرى لجلاء الاحتلال البرتغالي عن أراضي السّلطنة، حيث تمّ وبجهود “قابوس بن سعيد آل سعيد استرجاع أراضي السّلطنة وتوطيد أمور الحكم فيها والعلاقات الخارجية كذلك، وقد كان هذا الاستقلال قد حدث في 18 نوفمبر الموافق لليوم الوطني العمّاني في وقتنا هذا.[1]

أنت تجهل الكثير عن سلطنة عمان لذلك اقرأ : متى اليوم الوطني العماني 54.. 5 معلومات تجهلها عنه

سبب الاحتفال باليوم الوطني العماني

يحتفل أبناء السّلطنة العمّانية في كلّ عام باليوم الوطني إحياءً لذكرى الاستقلال وتمجيدًا للماضي العريق للسلطنة ولإنجازاتها وحضاراتها، وتقديرًا لجهود السّبب الأول في تأسيسها “قابوس بن سعيد آل سعيد”.[1]

حيث تقام العديد من المظاهر الاحتفالية المتنوعة كالعروض العسكرية، والألعاب النارية، والاحتفالات الشّعبية، والأنشطة التّرفيهية المتنوّعة، والزينة، وغير ذلك من مظاهر الاحتفال.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال شعار اليوم الوطني العماني وسبب الاحتفال حصري 54، وقد وضعنا لكم من خلال المقال السّابق كلّ ما يتعلّق بشعارات اليوم الوطني لهذا العام.

المراجع

[1] هنا

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 573