خطاب عن اليوم الوطني السعودي

اقوى خطاب عن اليوم الوطني السعودي وكلمة افتتاحية

اقوى خطاب عن اليوم الوطني السعودي وكلمة افتتاحية، فاليوم الوطني السّعودي هو يوم لمناسبة عظيمة يطول الحديث بها وعنها، فمهما تحدّثنا عنها لن ننصفها، وسنرفق لكم من خلال موقع كلمة مجموعة من الخطابات والكلمات المملوءة بالفخر والامتنان في اليوم الوطني السعودي 1446.

خطاب عن اليوم الوطني السعودي

فيما يلي خطاب جميل عن اليوم الوطني السعودي:

بسم الله الرحمن الرحيم، نجتمع اليوم أيّها الأحباب احتفالًا باليوم الوطني، هذا اليوم العظيم الذي يأخذنا إلى أربع وتسعين عامًا إلى الخلف، يعيدنا إلى لحظات النصر، يعيدنا إلى لحظات الوحدة والتّأسيس، إنّنا نستذكر في هذا اليوم صاحب الفضل الأكبر بعد الله عزّ وجل الذي كان سببًا في توحيد المملكة العربية السّعودية ووضعها في أوّل طريق النجاح.

ففي مثل هذا اليوم استطاع الملك عبد العزيز أن يجمع المسلمين في بلد واحد تحت لواء المصطفى محمّد، في بلد يحيا بشرع الله ويخضع لشرع الله، فطوبى لكم أيّها السعوديون في هذه البلاد وفي هذا التّاريخ العريق، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة افتتاحية عن اليوم الوطني السعودي

فيما يلي كلمة عن اليوم الوطني السّعودي:

أسعد الله أوقاتكم بكلّ خير، إنّه من دواعي سروري أن أفتتح هذا الاجتماع المبارك بكليمات أعبّر من خلالها عن فخري بهذا اليوم العظيم، وفي الوقت ذاته تقف الكلمات عاجزةً أمام الوصف! إنّ هذا اليوم بعظمة الحدث الذي حصل به وهوله يجعلنا نقف مفتخرين عاجزين عن التّعبير، فلا كلمات تنصف الفعل، ولا كلمات تنصف الشّكر.

فقد حُقّ الشّكر للملك عبد العزيز رحمه الله وجزاه عنّا خير جزاء، وحُقّ الشّكر لكلّ قائد مخلصٍ كان سببًا في التطّوّر الذي نحن عليه الآن، فكلّ ذلك بفضل الله وفضلهم، اليوم أيّها السّعوديون افرحوا وزغردوا وغنّوا، فقد حُقّ لكم الفرح بما تملكون من تاريخ أبي عريق.

خطاب جديد ومميز عن اليوم الوطني السعودي

فيما يلي خطاب جميل جدًّا عن اليوم الوطني السّعودي:

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصّلاة وأتم التّسليم على سيّدنا محمّد الصّادق الوعد الأمين، أحبابي وأصدقائي، ها نحن اليوم نقف وقفة حبّ وفخرٍ وشموخٍ بالانتماء إلى هذا البلد العظيم، هذا البلد الذي يمتلك تاريخًا عظيمًا مشرّفًا.

لم يرضَ ابن السّعودية البار “الملك عبد العزيز” أن يترك العدو العثماني المحتل يعثو في أرضه ويفسد بها، بل ناضل وجاهد وحارب وتحمّل الكثير ليحرّر أراضي المملكة أرضًا بعد أرض، إلى أن أذن الله له وحرّر آخر قطعة من هذه الأرض المباركة، فأعلن وحدة المملكة العربية السّعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر، فكانت دولة إسلامية تخضع لدين الله تعالى وتنضوي تحت راية الإسلام، فاللهمّ إنّا نسألك أن تحفظ لنا بلادنا وأن تجعلها كما تحبّ وترضى.

خطاب عن اليوم الوطني السعودي للاطفال

فيما يلي خطاب عن اليوم الوطني للأطفال:

أحبّتي وأحبابي أطفال وطني، أنتم شباب المستقبل، ولا بدّ لكم من معرفة عظمة هذا اليوم الذي سيجعلكم تفخرون به دائمًا، ففي مثل هذا اليوم ضحّى أجدادنا بالكثير، وبذلوا الغالي والنفيس في سبيل استعادة هذه الأرض الكريمة.

فقد أرادوا أن يحيوا شرع الله وسنّة رسوله من جديد على هذه الأرض، فقام الملك عبد العزيز بالنضال المتواصل حتّى استطاع أن يوحدها تحت لواء واحد، وفي يوم 23 سبتمبر أعلن الملك عبد العزيز وحدة البلاد، فأصبح هذا اليوم يوم تأسيس هذه المملكة.

أحبّتي، لقد بذل أجدادنا الغالي والنفيس في سبيل استعادة هذه الأرض وإعلاء كلمة الله تعالى فيها، وأقل شيء نقدّمه لوطننا هو الاجتهاد والمثابرة لنكون أناسًا فاعلين في التنمية والتطوّرات، فهذا الوطن يستحقّ منّا كلّ خير.

خطاب عن اليوم الوطني السعودي 94 بالانجليزي

فيما يلي خطاب جميل بالإنجليزي عن اليوم الوطني السعودي:

إنّ اليوم الوطني السّعودي هو يوم يستحق الاحتفال والفخر به، فهو ليس يومًا عاديًّا، بل هو يوم عظيم بأحداث عظيمة، لم يكن توحيد المملكة العربية السّعودية صدفة، بل كان تخطيط وإصرار وسعي من قبل الملك عبد العزيز الذي أراد أن يوحّد البلاد والعباد تحت راية الإسلام.

وبقوّة الإرادة وتحمّل الصّعاب استطاع الملك عبد العزيز أن يصل إلى ما أراد، ووحّد المملكة العربية السّعودية، وأعلن ذلك في اليوم الثالث والعشرين من سبتمبر، فأصبح هذا اليوم هو يوم لاحتفال السعوديين، وترك لنا من خلال هذه الذّكرة وهذا الماضي درسًا نسلكه في حياتنا، وهو أنّ الإنسام يستطيع إذا أراد، فلا حياة مع المستحيل ولا مستحيل مع الحياة.

الترجمة: Saudi National Day is a day worth celebrating and being proud of, it is not an ordinary day, but rather a great day with great events.

The unification of the Kingdom of Saudi Arabia was not a coincidence, but rather it was the planning, determination and endeavor of King Abdulaziz, who wanted to unify the country and its people under the banner of Islam.

With the strength of will and endurance of difficulties, King Abdulaziz was able to achieve what he wanted, and unified the Kingdom of Saudi Arabia, and announced this on the twenty-third of September, so this day became a day for Saudis to celebrate.

He left us through this memory and this past a lesson to follow in our lives, which is that a person can if he wants, for there is no life with the impossible and no impossible with life.

خطاب عن اليوم الوطني السعودي 94 قصير

فيما يلي خطاب وطني جديد للعيد الوطني السعودي 94:

إنّ طريق المجد صب وعر يحتاج إلى كفاح ومثابرة، ولا يصل المجد إلّا كلّ إنسان عظيم، وهذا هو حال وطننا الذي وصل إلى مجده في الثالث والعشرين من سبتمبر بفضل ملكٍ عظيم أراد أن يوحّد المملكة العربية السّعودية تحت راية الإسلام.

فقد سلك الملك عبد العزيز طريقًا وعرًا في توحيد المملكة، لكنّه لم يستسلم ولو للحظة في طريقه إلى المجد، بل كافح وحارب حتّى تمكّن من توحيد المملكة العربية السعودية متجاوزًا الصعوبات التي واجهها تاركًا لنا درسًا في الحياة عن الإصرار.

إنّ هذا اليوم هو يوم يحكي قصّة كفاح وإصرار وعظمة قد خطّها التّاريخ على يد أعظم الرجال والملوك، أولئك الذين وضعوا اللبنة الأولى للمملكة العربية السّعودية التي دفعتها نحو النجاح.

خطاب عن اليوم الوطني السعودي PDF

يعد اليوم الوطني من أهم المناسبات في المملكة العربية السعودية، وفي المقال السابق خطابات متنوّعة عن هذا اليوم، وسنرفقها لكم فيما يلي على شكل ملف PDF لتتمكنوا من الحصول عليها والاستفادة منها، للتحميل اضغط “هنا

خطاب عن اليوم الوطني السعودي DOC

اليوم الوطني السعودي هو يوم نصر السعوديين، وفي المقال السابق مجموعة من الخطابات عن هذا اليوم، وسنرفقها لكم فيما يلي على شكل ملف DOC لتتمكنوا من الحصول عليها والاستفادة منها، للتحميل اضغط “هنا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اقوى خطاب عن اليوم الوطني السعودي وكلمة افتتاحية، وقد وضعنا لكم من خلال المقال السابق مجموعة من الكلمات المعبّرة عن اليوم الوطني وأهميته.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 537