دعاء يوم عرفة محمد خير الشعال

اجمل دعاء يوم عرفة محمد خير الشعال مستجاب جميل

اجمل دعاء يوم عرفة محمد خير الشعال مستجاب جميل، حيث إنّ يوم عرفة هو من أعظم الأيام على الإطلاق، والتي ينبغي أن يغتنمها المرء بالصّالحات من الأعمال، وسنتناول فيما يلي أجمل الأدعية التي دعا بها الشّيخ محمد خير الشعال.

دعاء يوم عرفة محمد خير الشعال

فيما يلي بعض الأدعية لمحمد خير الشعال في يوم عرفة:

  • بسم الله نفتتح، وبه نختتم، بسم الله خير الأسماء في الأرض والسّماء، بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السّميع العليم.
  • بسم الله من أمامنا، بسم الله من ورائنا، بسم الله عن أيماننا، بسم الله عن شمائلنا، بسم الله من فوقنا بسم الله تحيط بنا، بسم الله الرحمن الرحيم.
  • اللهمّ ربّنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، اللهمّ ربّنا لك الحمد جمعتنا في بيت من بيوتك، اللهمّ لك الحمد ألهمتنا ذكرك، اللهمّ لك الحمد أوقفتنا بين يديك نصلّي، اللهمّ ربّنا لك الحمد علّمتنا أن نتلو كتابك، اللهمّ لك الحمد جمعتنا مع صالحي خلقك، اللهمّ لك الحمد رضيتنا في يوم عرفة أن نكون مع الذّاكرين.

شاهد أيضًا: اقوى دعاء خامس يوم من ذي الحجة لمن تحب مميز

دعاء يوم عرفة مستجاب للشعال

فيما يلي بعض الأدعية المستجابة للشعال في يوم عرفة:

الدعاء الأولالحمد لله حمدًا كثيرًا طيّبًا مباركًا فيه، الحمد لله ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد، اللهمّ نحمدك على كلّ نعمة أنعمت بها علينا علمناها أو جهلناها، أخفيتها أو أعلنتها.
الدعاء الثانياللهمّ لك الحمد على نعمة الإسلام، ولك الحمد على نعمة القرآن، ولك الحمد على نعمة سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم، ولك الحمد على نعمة المساجد، ولك الحمد على نعمة مجالس العلم، ولك الحمد على نعمة مجالس الذكر، ولك الحمد على نعمة الصيام، ولك الحمد على نعمة القيام، ولك الحمد على نعمة يوم عرفة.
الدعاء الثالثاللهمّ قد بلغنا عن سيدنا محمّد صلى الله عليه وسلّم أنّه قال: (ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبيدًا من النار من يوم عرفة) يارب يارب يارب نحن العبيد، وأنت الله، وهذا يوم عرفة، أعتقنا من النار، أعتق هذه الرقاب من النار.

شاهد أيضًا: اقوى 30 دعاء عرفة لغير الحاج جميل ومميز

افضل دعاء يوم عرفة للشعال

فيما يلي أفضل ما يقال من دعاء للشعال في يوم عرفة:

  • اللهمّ أعتقنا من النار، أعتق الرقاب من النار، أعتق رقاب والدينا، أعتق رقاب أزواجنا، أعتق رقاب أولادنا، أعتق رقاب إخواننا وأخواتنا، أعتق رقاب من حضر معنا، أعتق رقاب من استمع إلينا، أعتق رقاب المسلمين، أعتق رقاب من أحبّنا وأحببناه فيك من النار، أعتقنا من النار.
  • اللهمّ إنّا نعوذ بك من سخطك والنار، ونسألك رضاك والجنة، اجمعنا يا مولانا في الجنة، اجمعنا يا حبيبنا في الجنة، اجمعنا يا إلهنا في الجنة.

شاهد أيضًا: اروع دعاء سادس يوم من ذي الحجة لكل المسلمين

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان للشعال

فيما يلي بعض الأدعية في يوم عرفة للشعال:

الدعاء الأوليا الله حاشاك أن تعذّبنا بنارك بعد توحيدك، وبعد ما انطوت عليه قلوبنا من محبّتك، وبعد ما نطقت به ألسنتنا من ذكرك، هيهات يا رب، ما هكذا الظنّ بك، ولا أخبرنا بذلك عنك يا كريم، يا أكرم الكرماء، يا أرحم الرحماء، يا ألطف اللطفاء لا ترنا نار جهنّم.
الدعاء الثانيإلهي وسيّدي، حاشاك أن تعذّب عبدًا نادى اسمك الأعظم، وقال: يا الله، هؤلاء عبادك ينادون عليك، يا الله، يا سامع الصوت، يا سامع الصوت، اليوم يوم عرفة، أعتق رقابنا من النار.
الدعاء الثالثيا الله اجعل أعمالنا أعمال أهل الجنة، اجعل أقوالنا أقوال أهل الجنة، اجعل نوايانا نوايا أهل الجنة، واجمعنا في الجنة إخوانا على سرر متقابلين، حول سيّدنا محمّد صلى الله عليه وسلّم مع مشايخنا مع أساتذتنا مع إخواننا مع أخواتنا، مع من أحبّنا وأحببناه فيك.

شاهد أيضًا: اقوى دعاء تهنئة عشر ذي الحجة مستجاب مميز بالصور

دعاء مؤثر في يوم عرفة للشعال

فيما يلي بعض الأدعية المؤثرة للشعال في يوم عرفة:

  • اللهمّ إنّي أسألك أن تغفر للحاج ولمن استغفر له الحاج، أوصل حجاج بيتك الحرام إلى المشاعر والمناسك سالمين آمنين، وردّهم إلى أهليهم مبرورين مأجورين، وأشركنا معهم في الأجر يا أكرم الأكرمين
  • يا الله لقد بلغنا عن سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم أنّك في يوم عرفة تدنو إلى العباد تتجلّى، يا من تدنو وتتجلّى، يا متجلّي، ارحم ذلّي، يا متعالي، أصلح حالي، يا إلهنا تجلَّ علينا برحمتك، تجلَّ علينا بعطفك، تجلَّ علينا بتوبة صادقة، تجلَّ علينا بتوبة لا نعصيك بعدها.
  • يا رب أتعبتنا الذّنوب، يا رب أرهقتنا الذّنوب، يا رب سوّدت صحائفنا الذّنوب، يا رب أثقلت ظهورنا الذنوب، ولسنا نعلم ربًّا يغفر الذّنوب إلا أنت، فيا غفّار الذّنوب، ويا ستّار العيوب، جئناك في يوم عرفة لنتشبّه بحجاج بيتك الحرام، قالوا لنا اليوم يوم العفو العام، يا صاحب العفو، يا كثير العفو، يا صاحب المغفرة، يا من سترتنا في الدنيا نريد أن تغفر لنا في الآخرة.

شاهد أيضًا: افضل دعاء للميت في العشر من ذي الحجة مؤثر جميل

دعاء من القلب في يوم عرفة للشعال

فيما يلي بعض الأدعية للشعال من القلب في يوم عرفة:

الدعاء الأولاللهمّ كما سترتنا في الدّنيا اغفر لنا في الآخرة، نعوذ بك أن نفضح أمام سيّدنا محمّد، نعوذ بك أن نفضح أمام مشايخنا، نعوذ بك أن نفضح على رؤوس الأشهاد، نعوذ بك أن ننادى يوم القيامة بمعاصينا، نعوذ أن تتسوّد وجوهنا بالمعاصي.
الدعاء الثانييارب يارب العفو يا مولانا، المغفرة يا مولانا، نتوب إليك، لن نعود إلى الذنب، أعنّا على ألّا نعود إلى الذّنب، نشهدك أنّا في يوم عرفة تائبون، أنّنا مستغفرون، أنّنا نادمون.
الدعاء الثالثيا جابر العثرات زلّت أقدامنا، نحن الذين أخطأنا، واليوم جئنا إليك تائبين، نحن الذين أسأنا، واليوم جئنا إليك مستغفرين، يا رب كلّ هؤلاء العباد يتوبون إليك، كلّ هؤلاء العباد نادمون بين يديك، كلّ هؤلاء العباد يستغفرونك، نستغفر الله ونتوب إليه.

شاهد أيضًا: احلى دعاء ذي الحجه العشر الاواخر مكتوب طويل

دعاء يوم عرفة محمد خير الشعال بالصور

فيما يلي بعض الصّور التي تحمل أدعية مختارة للشعال:

دعاء يوم عرفة محمد خير الشعال
دعاء يوم عرفة محمد خير الشعال
دعاء يوم عرفة محمد خير الشعال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اجمل دعاء يوم عرفة محمد خير الشعال مستجاب جميل، وقد وضعنا لكم من خلال المقال السابق بعض الأدعية التي جاءت في يوم عرفة عن الشيخ محمد خير الشعال حفظه الله.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 412