متى اليوم الوطني العماني

متى اليوم الوطني العماني 54.. 5 معلومات تجهلها عنه

متى اليوم الوطني العماني 54.. 5 معلومات تجهلها عنه، تتكرّر التساؤلات عن اليوم الوطني العمّاني وعن تاريخ هذا اليوم، وسنجيب لكم من خلال موقع كلمة عن هذه التساؤلات ونطرح لكم من خلال المقال الآتي كلّ ما يتعلّق بهذا اليوم من تفاصيل.

متى اليوم الوطني العماني

يصادف اليوم الوطني العمّاني 18 نوفمبر من كلّ عام، وفي هذا العام سيصادف اليوم الوطني العمّاني 18 نوفمبر يوم الاثنين 2024، وهو اليوم الوطني 54، حيث يتم تعطيل جميع الجهات العامة والخاصة احتفالًا بذكرى هذا اليوم وتخليدًا للإنجازات التي قام بها المؤسّس الأول للسلطنة.[1]

لا يفوتك: اجازة اليوم الوطني العماني ما لا تعرفه من معلومات

أهمية الاحتفال باليوم الوطني العماني

لكلّ بلدٍ من البلدان يوم وطني تحتفل به، ويكون لهذا اليوم ذكرى عظيمة لهذه البلد وهي ذكرى التّأسيس، فيعتبر اليوم الوطني لكلّ بلد من البلاد هو يوم ميلاد هذه البلد، لذا لا بدّ من الاحتفال بهذا اليوم الذي كان سببًا فيما وصلت إليه كلّ بلد من البلاد.

ففي مثل هذا اليوم يستذكر الناس الإنجازات التي تحقّقت بفضل أجدادهم وقادتهم على مرّ العصور والذين كانوا سببًا فيما وصلوا إليه.

اليوم الوطني في سلطنة عمان

إنّ اليوم الوطني لسلطنة عمّان هو اليوم الذي تأسّست به السلطنة على يد “قابوس بن سعيد آل سعيد” حيث تسلّم الحكم في 1970م، حيث تمكّن من تحرير السّلطنة من يد الاحتلال البرتغالي، ومنذ ذلك اليوم يتمّ الاحتفال بـ 18 نوفمبر لإحياء ذكرى تأسيس السّلطنة.

لماذا يحتفل العمانيون باليوم الوطني في 18 نوفمبر؟

يحتفل العمّانيون في 18 نوفمبر من كلّ عام باليوم الوطني تخليدًا لذكرى تأسيس واستقلال سلطنة عمّان، واعترافًا بفضل مؤسّسها “قابوس” كما يحتفل أهل عمّان أيضًا بـ 19 نوفمبر وهذا التاريخ يصادف يوم ميلاد مؤسّس السّلطنة قابوس، وهكذا تستمرّ الاحتفالات لمدّة يومين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال متى اليوم الوطني العماني 54.. 5 معلومات تجهلها عنه، وقد وضعنا لكم كلّ ما يتعلّق بتوقيت هذا اليوم من تفاصيل.

المراجع

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 571