كلمة عن مولد النبي

كلمة عن مولد النبي الشريف قصيرة ومختصرة ورائعة

كلمة عن مولد النبي الشريف قصيرة ومختصرة ورائعة، حيث إنّ ميلاد النبي محمّد عليه الصّلاة والسّلام هو ميلاد للخير والبركة للناس أجمعين، ولا بدّ في يوم مولده من بعض الكلمات التي تعبّر عن فضل هذا النبي العظيم، ومن خلال موقع كلمة سنطرح لكم مجموعة من الكلمات المؤثرة والمعبرة عن النبي محمد عليه السّلام.

كلمة عن مولد النبي

فيما يلي كلمة عن مولد النبي محمد:

لم يكن مولد النبي محمّد عليه السّلام كمولد غيره من البشر، فقد وُلد رسول الهدى ليكون نورًا يضيء ظلمة الأيام الحالكة بعد أن اشتدّ سوادها، فبمولده عليه الصّلاة والسّلام بدأت الظّلمة تنقشع شيئًا فشيئًا حتّى أراد الله جلّ في علاه وأذن بالوحي، وهنا بدأت رحلة النبي مع الدّعوة، فلم تكن لحظة من لحظات حياة النبي الأكرم إلّا هداية للناس صلّوا عليه وسلّموا تسليما.

أروع الدواء لمَن هم في مقام ربهم: +30 دعاء للميت في المولد النبوي الشريف مستجاب ومؤثر

كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة للاذاعة المدرسية

فيما يلي كلمة قصيرة عن مولد النبي للإذاعة المدرسية:

في صباح هذا اليوم الكريم الذي جاد لنا برجلٍ عظيم نبدأ صباحنا بالحمد والشّكر على ما أعطانا الله من نعمة الإسلام، ونحمده تعالى أن جعلنا من أمّة سيّدنا محمّد عليه الصّلاة والسّلام، ذاك النبي الأمّي العظيم الذي حظي من الصّفات أكملها، ومن الأخلاق أتمّها، وكان وجوده في الحياة نور وهدى للناس أجمعين، اليوم هو يوم ميلاد خير الورى، اليوم ميلاد الحبيب محمّد، كلّ عامٍ وأنتم بخير.

اقرأ من جميل الكلام في:  افضل معايدات المولد النبوي بكلمات دينية مميزة

كلمة عن قصة المولد النبوي الشريف

فيما يلي كلمة عن قصة المولد النبوي الشّريف:

كلّ ظلمةٍ في الحياة لا بدّ لها من الزوال، وبعد كلّ ليلٍ لا بدّ من فجرٍ قريب، ولما ازداد ظلام الدّنيا وظلمات الناس أذن الله عزّ وجل بقدوم رسولٍ جديد ينير للناس ظلمة طريقهم، ويهديهم إلى سبل الخير، ويكفّ الظالم منهم عن ظلمه، فجاء النبي محمّد في الثاني عشر من ربيع الأول، فعمّت البشائر الدّنيا، وانتشر النور في السماوات والأرض آذنًا بالهدى ونور الحق.

ابتهل إلى ربك بـ: احسن دعاء مولد النبي.. ماذا نقول في يوم مولد النبوي

كلمة عن فضل النبي محمد

اليوم هو يوم مولد سيّد الخلق ونبراس الهدى سيّدنا محمّد عليه الصّلاة وأتمّ التّسليم، وفي هذا اليوم لا يسعنا إلّا أن نذكر فضله الكبير علينا، فقد أفنى النبي محمّد عليه الصّلاة والسّلام عمره في سبيل الإسلام والمسلمين، وتحمّل المشاق والأذى في سبيل نشر دين الإسلام وإعلاء كلمة الله، فحقّ النبي علينا أن نلتزم دين الإسلام، وأن نصلّي عليه حتّى يرضى، صلّوا عليه وسلّموا تسليما.

تبادل الكلام مع الناس بـ: تهاني المولد النبوي بالانجليزي مترجمة بالصور والخلفية

كلمة عن النبي محمد للمولد النبوي

فيما يلي كلمة عن النبي محمد للمولد النبوي:

لقد تنزّلت من السّماء ديانات وشرائع عديدة جميعها تدعو إلى توحيد الله جلّ في علاه، ولمّا أراد الله الرسالة الخالدة التي تصلح لكلّ زمانٍ ومكان، والتي تنسخ وتجبّ جميع ما جاء قبلها اختار النبيّ محمّد عليه السّلام ليجعله حامل هذه الرسالة، وهادي الناس، فميّزه الله عزّ وجل، وجعله خير من أخرج للناس، وتكرّم الله على المسلمين بأن بعث فيهم محمّد عليه الصّلاة والسّلام، فكبّروا واحمدوا الله كثيرًا على عظيم فضله، وأن اختاركم لتكونوا أمة الله.

استمتع بـ: اروع قصة المولد النبوي للاطفال بلغة سهلة

كلمة عن النبي وفضله على المسلمين

فيما يلي كلمة عن فضل النبي على المسلمين:

لمّا اختار الله تعالى نبيّه محمّد ليكون مبلّغًا لرسالته كان هذا الأمر فيه خير كبير للناس، فما فعله النبي لا يمكن لأحد غيره أن يفعله أبدًا، فقد كان النبي صبورًا على الظّلم والأذى، فتحمّل أعباء الدعوة، وكان عليه الصّلاة والسّلام رحيمًا بقومه، فقد سهّل عليهم كثير من الأحكام، كما شرح لهم كلّ كبيرة وصغيرة تتعلّق بالأحكام الواجبة عليهم والأمور التي حرّمت عليهم، فكان نورًا وهدى للناس أجمعين.

تباهى بعبير الكلام في: عبارات عن المولد النبوي الشريف قصيرة وبليغة جديد

كلمة عن مولد النبي الشريف قصيرة ومختصرة ورائعة بالصور

كلمة عن مولد النبي
كلمة عن مولد النبي
كلمة عن مولد النبي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال كلمة عن مولد النبي الشريف قصيرة ومختصرة ورائعة، وقد وضعنا لكم من خلال المقال السابق مجموعة من الكلمات الجميلة المعبرة عن النبي وفضله في يوم مولده.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 533