اليوم الوطني السعودي نحلم ونحقق

اليوم الوطني السعودي نحلم ونحقق.. أسرار اختيار الشعار

اليوم الوطني السعودي نحلم ونحقق.. أسرار اختيار الشعار، ففي ذكرى التّأسيس الرابع والتسعين أقرّت المملكة العربية السعودية شعار “نحلم ونحقّق”، ولهذا الشّعار الكثير من الدّلالات التي سنرفقها لكم من خلال موقع كلمة في هذا المقال، كما سنضيف الدليل الإرشادي لهوية اليوم الوطني السعودي 1446 من الموقع الرسمي.

اليوم الوطني السعودي نحلم ونحقق

يصادف اليوم الوطني للمملكة العربية السّعودية الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، فيستقبله السعوديون بالاحتفاء والتّعبير عن الفرح والسّعادة بهذا اليوم بالوسائل المختلفة، ومن أبرز الأمور التي شهدها هذا اليوم الوطني هو إطلاق شعار في كلّ عامٍ جديد يسير في ضوئه السعوديون نحو أحلامهم، فكان الشّعار لهذا العام هو “نحلم ونحقّق” وفيما يلي دلالات ومعانٍ ورمزيات متعلّقة بهذا الشّعار.

اليوم الوطني السعودي نحلم ونحقق

معنى شعار نحلم ونحقق

إنّ شعار “نحلم ونحقّق” ليس محض شعار يحكى فقط، بل هو ترجمة لآمال وأحلام العديد من الشّباب والشّابات السعوديين، ففي طيّاته الكثير من المعاني، فكلمة “نحلم” هي كلمة تدفع كلّ إنسان للحلم من جديد وإن لم يكن يحلم من قبل، فهي تعطي الأمل بأنّ كلّ شيء ممكن الحصول، وهي الخطوة الأولى نحو تحقيق الحلم والنجاح.

وكلمة “نحقّق” بهذه الصّيغة المثبتة تجعلك توقن بالنجاح وتتأكّد منه كما لو أنّ الفشل لم يخلق أبدًا، فهي تجعلك تسير في غمار الحياة وأنت متسلّح بالنجاح لا تفكّر إلّا به.

تبادل أرق الكلام على الواتس في: حالات واتس اليوم الوطني السعودي كلام وصور معبرة

أسرار شعار نحلم ونحقق

هناك العديد من الدّلالات والأسرار للشّعار الجديد للمملكة العربية السّعودية لليوم الوطني 94، ومن هذه الأسرار:

  • النظر للمستقبل: فهو شعار يترجم رؤية المملكة العربية السّعودية الطّموحة لعام 2030 المليئة بالإنجازات.
  • الإيمان بالقدرات: في هذا الشّعار دلالة واضحة على الإيمان بقدرات الشّباب السّعودي ومقدرتهم على تحقيق كلّ شيء يريدونه، وفي ذلك دافع كبير لهم نحو النجاح.
  • تشجيع الشّباب: إنّ الإيمان بقدرات الشّباب والثّناء على كلّ محاولة في التّطوير والتحديث تشجّع الشّباب على صنع المزيد من النجاح.
  • الإبداع: إذ يوجّه الشّعار الشّباب نحو ابتكار كلّ جديد غير معروف.
  • التّعاون: فالشّعار قد جاء في صيغة جمع المتكلّم “نحلم ونحقّق” ففيه معنى المشاركة والمؤاخاة والتكاتف لتحقيق الأحلام والآمال، ولصنع كلّ ما يريده الإنسان.
  • التّحدّي: ففيه من الآمال والتوقّعات العظيمة للسنوات القادمة مما يجعل الإنسان يتحدّى نفسه والآخرين ليفعل شيئًا يستحق الذّكر.

أعذب ما تسمعه من الشعر في: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي والملك سلمان مؤثرة

رمزية شعار نحلم ونحقق

إنّ هذا الشّعار ككل يرمز إلى المستقبل القريب الذي سيصنع فيه شبابا وشابّات المملكة العربية السّعودية إنجازات يطول الحديث عنها، فهو يرمز للتطوّر والتنمية عندما تتحوّل الأحلام والآمال إلى حقيقة يعيشها الشعب السّعودي الحبيب.

لا تنس أطفالك من: اليوم الوطني السعودي للتلوين انشطة وتصاميم جديدة

رأي الناس في شعار نحلم ونحقق

وأمّا عن أصداء هذا الشّعار فقد لاقى إعجابًا كبيرًا من قبل السعوديين، سيّما أنّه لبّى تطلّعاتهم نحو مستقبل أفضل، وأنصف شخصيّاتهم البنّاءة التي تساهم في تطوّر المجتمع، وكذلك كان فيه حافزٌ كبير لهم للاستمرار والجد والعمل نحو الأفضل.

اقرأ أجمل و: اقوى خطاب عن اليوم الوطني السعودي وكلمة افتتاحية

الدليل الإرشادي لهوية اليوم الوطني السعودي 94

لقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن هوية الدليل الإرشادي في موقعها الرسمي التابع لهيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية ويمكنك تحميله من خلال الضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الوطني السعودي نحلم ونحقق.. أسرار اختيار الشعار، وقد وضعنا لكم من خلال المقال السابق كلّ ما يتعلّق بالشعار الخاص بذكرى التأسيس الرابعة والتسعين.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 537