دعاء اذاعة مدرسية عن التعاون

اعظم دعاء اذاعة مدرسية عن التعاون من القران والحديث

اعظم دعاء اذاعة مدرسية عن التعاون من القران والحديث، إذ تعتد فقرة الدعاء في الإذاعة المدرسية من أهم الفقرات على الإطلاق، فالدّعاء هو أفضل العبادات، وسنرفق لكم من خلال موقع كلمة مجموعة من الأدعية لإذاعة مدرسية عن التعاون.

دعاء اذاعة مدرسية عن التعاون

فيما يلي بعض الأدعية لإذاعة مدرسية عن التعاون:

  • اللهمّ إنّي أسألك مغفرة تشمل كلّ ذنوبي وتستر كلّ عيوبي لي ولسائر إخوتي وأخواني المسلمين.
  • اللهمّ يا كريم يا عظيم أحينا في هذه الدّنيا مسلمين مؤمنين بك، وأمتنا على الإيمان يا رب العالمين.
  • اللهمّ يا مجيب المضطّر إذا دعاه، ويا كاشف السّوء والضّر، اكشف عنّا ما نحن به، وعافنا واعف عنا واغفر لنا يارحيم.

إن كنت تبحث عن إذاعة مدرسية عن النجاح انظر: افضل اذاعة مدرسية جاهزة عن العلم والنجاح pdf

حديث عن التعاون للاذاعة المدرسية

ورد ذكر التعاون في الحديث النبوي الشريف في:

الحديث الأول“إنَّ المُؤْمِنَ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا. وشَبَّكَ أصَابِعَهُ”.
الحديث الثاني“المُسْلِمُ أخُو المُسْلِمِ، لا يَظْلِمُهُ ولا يُسْلِمُهُ ، ومَن كانَ في حاجَةِ أخِيهِ كانَ اللَّهُ في حاجَتِهِ”.

آيات من القران عن التعاون للاذاعة المدرسية

من الآيات القرآنية التي وردت عن التعاونفي القرآن الكريم:

  • قال تعالى: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ}.[1]
  • قال تعالى: {وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلَاةَ فَلْتَقُمْ طَائِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُوا أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُوا فَلْيَكُونُوا مِن وَرَائِكُمْ وَلْتَأْتِ طَائِفَةٌ أُخْرَىٰ لَمْ يُصَلُّوا فَلْيُصَلُّوا مَعَكَ وَلْيَأْخُذُوا حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ ۗ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً}.[2]
  • قال تعالى:{وَالْعَصْرِ * إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ }.[3]

دعاء جميل عن التعاون لاذاعة مدرسية

فيما يلي بعض الأدعية الجميلة للإذاعة المدرسية:

الدعاء الأولاللهمّ إنّي نسألك ببركتك وعظيم فضلك ألّا تردّنا من جود فضلك وعطائك محرومين، ولا تردّنا خائبين، وارحم خوفنا وتضرّعنا لك، وقوّم اعوجاجنا يا رب العالمين.
الدعاء الثانياللهمّ إنّا نسألك فوز الدّنيا والآخرة، ونسألك يا الله أن ترزقنا جنّتك بلا حساب، وغفرانك دون عذاب، ورؤيتك يا أرحم الراحمين بلا حجاب.
الدعاء الثالثاللهمّ إنّا نسألك البركة في أعمارنا، ونسألك البركة في أرزاقنا، ونسألك البركة في أرزاقنا، والتوبة قبل الموت، والمغفرة دون العذاب.

دعاء مستجاب عن التعاون لاذاعة مدرسية

فيما يلي بعض الأدعية المستجابة للإذاعة المدرسية:

  • اللهمّ أنت ربّنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على العهد والوعد ما استطعنا، نعوذ بك من شرّ ما صنعنا، فاغفر لنا وارحمنا إنّك أنت الغفّار الرحيم.
  • اللهمّ آتِ نفسي تقواها، وزكّها أنت خير من زكّاها، وآتنا اللهمّ في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهمّ اغفر لنا ذنبنا وإسرافنا في أمرنا، وأحسن لنا الختام واجعل قبورنا روضة من رياض الجنة.

لقد عدنا إلى المدرسة فماا نقول في؟: اذاعة مدرسية عن العودة إلى المدرسة كاملة الفقرات doc

اجمل الادعية عن التعاون لاذاعة مدرسية

فيما يلي باقة من أجمل الأدعية للإذاعات المدرسية:

الدعاء الأولاللهمّ إنّي أسألك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وصدورنا، وجلاء همومنا وأحزاننا، سبحانك اللهمّ إنّك أنت العلي العظيم.
الدعاء الثانياللهمّ أسعد قلوب المسلمين أجمعين، وأعن فقيرهم، وأشبع جائعهم، ووردّ غائبهم، وفكّ أسيرهم، واشفِ مريضهم، وفرّج كربتهم، فإنّك أنت الربّ الكريم، ونحن إليك مفتقرون.
الدعاء الثالثاللهمّ إنّي أسألك خير هذه الدّنيا عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، وأعيذ نفسي بك من شرورها وآثامها يا رب العالمين.

دعاء من القلب عن التعاون لاذاعة مدرسية

فيما يلي بعض الأدعية من القلب للإذاعة المدرسية:

  • اللهمّ إنّي أسألك الهدى والتّقى والعفاف والغنى، وحسن الختام والوفاة على الإيمان.
  • اللهمّ إنّي أسألك الجنة وما يقرّب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما يقرّب لها من قول أو عمل، بيدك الأمر كلّه وأنت على كلّ شيء قدير.
  • اللهمّ اغفر لي وارحمني، وعافني واعف عنّي، واجعلني من عبادك الطّائعين ومن أصحاب الجنة مكتوبين.

أطفالاليوم أجيال الغد لهم نقول في: اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي كاملة الفقرات pdf doc

دعاء اذاعة مدرسية عن التعاون pdf

يعتبر الدعاء من أهم الفقرات في الإذاعة المدرسية، وفي المقال السابق مجموعة من الأدعية المتنوعة لإذاعة مدرسية عن التعاون، وسنرفقها لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليها والاستفادة منها، للتحميل اضغط “هنا

دعاء اذاعة مدرسية عن التعاون doc

الدّعاء هو مخ العبادة، وهو عنصر من العناصر الأساسية في الإذاعة المدرسية، وفي المقال السابق مجموعة من الأدعية للإذاعات المدرسية، وسنرفقها لكم فيما يلي على شكل ملف doc لتتمكنوا من الحصول عليها والاستفادة منها، للتحميل اضغط “هنا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اعظم دعاء اذاعة مدرسية عن التعاون من القران والحديث، وقد وضعنا لكم من خلال المقال السابق مجموعة من الأدعية الرائعة لإذاعة مدرسية عن التعاون.

المراجع

  • [1] سورة آل عمران: 103
  • [2] سورة النساء: 102
  • [3] سورة العصر:1-3
شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 571