موضوع تعبير عن طاعة الوالدين

موضوع تعبير عن طاعة الوالدين مميز قابل للتحميل

موضوع تعبير عن طاعة الوالدين مميز قابل للتحميل، فالوالدان هما أغلى ما يملك الإنسان في هذه الحياة، إذ يكبر على تعب وراحة هذين الملاكين الحارسين، فيعيش في جوّ من الدفء والحنان لا يمكن لكلمات أن تعبّر عنه، وفيما يلي موضوع عن طاعة الوالدين.

مقدمة موضوع تعبير عن طاعة الوالدين

يولد الإنسان في هذه الحياة ليجد نفسه في حضرة ملاكين حارسين يحميانه من الحياة وغدرها، ويوجّهانه إلى ما فيه خيره وصلاحه، إنّهما الوالدان، تلك النعمة الكبيرة التي أنعم الله بها على الإنسان، وذلك القلب الكبير الذي لن ولم يجد الإنسان له مثيلًا أبدًا، ولعلّ أقلّ ما يمكن أن يقدّمه الإنسان لهذين الملاكين هو أن يبرّهما، ويجسن إليهما.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن حياه كريمه جميل ومميز بلغة مؤثرة

موضوع تعبير عن طاعة الوالدين

فالأب والأم يضحيان دائمًا بكلّ شيء لأجل أبنائهما، ويحاولان دائمًا أن يؤمّنا لأبنائهما كلّ ما يحتاجون إليه، وكلّ ذلك دون انتظار مقابل، ولعلّ أبسط شيء قد يقدّمه الأبناء للآباء على ما فعلوه لأجلهم هو الطاعة، وحسن الخلق والتعامل معهما.

ما هو مفهوم طاعة الوالدين؟

وتكون طاعة الوالدين برد المعروف لهما، والاعتراف بفضلهما الذي بذلاه، والانصياع لأمرهما، ولما يريدانه، وعدم الإساءة لهما.

وإذا بلغا من العمر سنًّا لا يستطيعان فيه أن يقضيا حاجتهما يجب أن يمدّ الابن يد العون لهما ليقضيا أمرهما، إذ يكونان في هذه المرحلة من أكثر الأوقات حاجة للأبناء، فمن أمضى حياته وهو يحمل أبناءه يستحق أن يحمل ويرعى دون ملل.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الاخلاق الحسنة تام وكامل قابل للتحميل

وقت طاعة الوالدين

طاعة الوالدين ليس بأمر مقتصرٍ على حياتهما فحسب، بل إنّه يشمل طاعتهما في حياتهما وبعد مماتهما أيضًا، فقد أفسح الله المجال للأولاد ليبرّوا آباءهم بعد مماتهم، وذلك بالدّعاء لهم بالرحمة، والاستغفار لهم، وصلة الرحم، وزيارة أصدقائهم.

جزاء طاعة الوالدين

وقد أعدّ الله للبار بوالديه جزاءً حسنًا، فقد أعدّ له جنّات عدنٍ تجري من تحتها الأنهار، فيها كلّ ما تتمنّاه النفوس، وتسعد برؤيته العيون، وبالمقابل فقد توعّد الله العاق بوالديه الحرمان من الجنة، والدخول إلى جهنّم وبئس المصير.

خاتمة موضوع تعبير عن طاعة الوالدين

فطاعة الوالدين هو الأمر الذي ينبغي أن يحافظ المرء عليه وفاءً لهم ولأفضالهم الكبيرة التي لا تُعدّ ولا تحصى، فالوالدان هما صاحبا الفضل الأكبر على الإنسان فيما هو عليه، وفيما وصل إليه، فأدامهما الله، وحفظهما من كلّ شر، ورحمهما تحت التراب.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن زيارة الجد والجدة وودفء الزيارة كامل العناصر

موضوع تعبير عن طاعة الوالدين pdf

الوالدان وطاعتهما من أهم الأمور التي يجب أن يعنى بها المرء، وفي المقال السابق موضوع كامل العناصر يتحدّث عن الوالدين وبرّهما، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه وتحميله، للتحميل اضغط “هنا“.

موضوع تعبير عن طاعة الوالدين doc

تعد طاعة الوالدين واجبًا من أهم الواجبات الحياتية للإنسان، إذ هي امتثال لأوامر الله تعالى، وفي المقال السابق موضوع عن طاعة الوالدين، وسنرفقه لكم فيما يلي على شكل ملف pdf لتتمكنوا من الحصول عليه وتحميله، للتحميل اضغط “هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال موضوع تعبير عن طاعة الوالدين مميز قابل للتحميل وكيف تتجلى طاعة الله تبارك وتعالى من خلال طاعة الوالدين، وكيف يُمكن للإنسان أن يكون بارًا بوالديه حتى بعد مماتهما.

شارك المقالة:
بتول الحمصي
بتول الحمصي
المقالات: 395

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *